رمضان أحمد السيد

مفاجآت التسجيلات!!


[ALIGN=CENTER]مفاجآت التسجيلات!! [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* .. لا اعتقد بان خبر التسجيلات أو مفاجآتها في تسجيل محترف الهلال السابق كلتشي في كشوفات المريخ فان راعي الضان في الخلا يعرف تلك الحقيقة منذ ان توقف وابعد اللاعب بعد لقاء القمة من ادارة فريقه.. وذلك لعدم الشفافية مع ادارة فريقه وخاصة رئيس النادي، كما اتضح بان اللاعب قبض عربوناً أو مقدماً وهو لاعب بالهلال من فريقه الجديد!!
* وانما المفاجأة الحقة والهلال بعد توقيع عقودات مع الثنائي داريوكان ويوسف محمد في طريقه لاتحاد الكرة يتفاجأ بفاكسات وخطابات من الاتحاد المصري والنادي السويسري لاتحاد الكرة لتعيق في النهاية العملية الانتقالية حتي تتم بعض التحريات وحسم بعض الامور.. وكان قبل ذلك وما اثير بخصوصهما خاصة ماتميزت به قوون وعقد اللاعب مع الوكيل بوضياف ونادي سيون السويسري ليس بذي تأثير ورغبة اللاعب لاحقا وعدم توقيعه أو موافقته على ماتم!!
* وفي النهاية يعتقد البعض ان في ذلك خيرا حيث تحرك مجلس الهلال وحسم تقريباً هذه الاشكالية حتى لايدخل في متاهات في المرحلة القادمة ويصعد الأمر للفيفا.
* واليوم ومع وصول اقرارات جديدة من مصر وسويسرا سيحسم الهلال امر الثنائي مالم يحدث جديد أو تحريك للقضية على النحو الذي تفجرت به في اول يوم للتسجيلات بعد ان هدأت خلال اليومين الماضيين!
* لا اعتقد بان اتحاد الكرة وبالاوراق والتعاقدات وارانيك الانتقال التي وصلته يمكن ان يقبل باي عقود هلالية مع الثنائي مالم يخليا طرفيهما او تلك الجهات تخلى طرفها منهما والا فان اتحاد الكرة سيجد نفسه مضطراً لرفع كل الامر للفيفا لتحسم فيه وهذا سيأخذ زمناً وقد لايلحق اللاعبان بلقاء وفاق سطيف وهذا ليس المهم لان الأهم من كل ذلك ان الهلال يمكن ان يفقد اللاعبين وبالتالي خانتى الاجانب بحكم ضيق الزمن وهكذا.
* وحسناً فعل اتحاد الكرة وهو يتأني في ارسال كرتي اللاعبين لمصر وسويسرا.. ويحاول الاستفادة من الحد الاقصى من المدة الممنوحة لارسالها (اسبوع) حتى يتم حل الاشكال!!
* حاول البعض بالامس ان يبدي غضبه ويعلن سخطه واليوم الاول للتسجيلات يمر دون ان يتقدم الهلال خطوة في ذلك ولهؤلاء نقول بان (الشغلانة) ليست سباقا فهناك متسع للتسجيلات حتى منتصف يناير القادم، وهناك لاعبان تنتهي عقوداتهما وفترتهما مع نهاية الشهر الجاري وهما مدثر كاريكا وسامي عبدالله اهلي مدني.
* والجديد ان محترفي الهلال الجديدين النيجيريين اجي باجي امولادي واتروغو سيصلان مساء اليوم ليوقعان غدا
.. واليوم يمكن ان يسجل الهلال خليفة بجانب داريوكان ويوسف محمد اذا حل الاشكال والتفاصيل الصغيرة المتبقية في العملية..
❊ لحن الختام
* اليوم المريخ والوحدات. ليس المهم نقل المباراة من مقبرة الخصوم استاد الهلال إلى استاد الخرطوم وانما الأهم كيف يحقق المريخ الفوز حتى يلعب لقاء الاياب في عمان مرتاحاً.. الاهم ان يتجاوز لاعبو المريخ خاصة القوميون مرارات الخسارة من تنزانيا. والاهم ان يلعبوا بمسئولية ويسعدوا القاعدة الجماهيرية ، فحرام ان تخذل الجماهير الرياضية خلال اسبوع مرتين!!
* بعد فوضى العقودات الأخيرة والمواقف خاصة من الأجانب النيجيريين حان الوقت لقمتنا ان تعيد النظر في مثل هذه الهجمات الشرسة والتي اغرتهم أكثر بانهم المرغوبون وهكذا في حين ان الحصاد حتى الان صفر كبير على المستوى الخارجي!!
* قالها البعض بان الهلال اذا خسر النجمين يوسف محمد وداريوكان فانه غير نادم بعد الفعلة التي قام بها اللاعبان وعقدت الامور بهذا الشكل.. خاصة وان اللاعبين لم يقدما شيئا في الموسم الأخير فبجانب الخروج الافريقي وضياع الممتاز ، اضاعا كأس السودان باهدار ركلتي ترجيح .. ومن الأفضل ان يبحث الهلال عن بدائل لهما ويتمسك بايفياني وسولي شريف على الاقل ويبحث عن محترف خامس وياحبذا لو كان مهاجماً!!
*في يوم تاريخي وبهيج احتفل اتحاد الشرطة وقيادات الشرطة وبتشريف كبير لوزير المالية د. عوض الجاز ووزير الدفاع اللواء عبدالرحيم محمد حسين ووزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود حامد وعدد من الوزراء والقيادات والرياضيين والاعلاميين تم افتتاح المسبح الدولي بدار الشرطة والذي شهد افتتاح المكتبة الالكترونية والمسرح وقيام عدة سباقات تألق فيها الصغار دون الرابعة من العمر، وحتى شيوخ السباحة مكي وماجد طلعت وجون ماشيك وآخرين. ولابد هنا من تحية وإشادة للجهة المنفذة للمشروع دار العمارة وتحية لربانها الماهر المهندس صلاح مطر والذي شكل حضورا في الاحتفالية.
* ودع الاهلي القاهري بطولة الاندية العالمية من اول مباراة بعد خسارة رباعية بعد ان كان متقدماً بهدفين حدث ذلك والفريق المرشح مانشيستر يونايتد الانجليزي لم يغادر بلاده للبطولة لارتباطه بلقاء في الدوري. تواصلت بعد ذلك المباريات وبدأت الهجمة على الاهلي ومناداة البعض بضرورة عودة الحارس الحضري من نادي سيون السويسري مفجر المشاكل من اللاعبين الافارقة والأندية العربية مؤخرا ربما يكون لقرب النادي من الاتحاد الدولي دوره في ذلك!!
* حزن الوسط الرياضي والهلالي والاعلامي لخبر تعيين ونقل السفير الصادق المقلي عضو مجلس ادارة الهلال للعمل سفيراً في كندا ضمن التنقلات الاخيرة خاصة بعد المجهودات الادارية الكبيرة التي بذلها في الملفات الخارجية وغيرها.. والعزاء الوحيد انه سيمثل السودان في كندا وسيكون صوتاً مدوياً من هناك في كافة المناحي السياسية والرياضية والإجتماعية.
بالمناسبة النقل سيتم بعد ان تاتي الموافقة من هناك وربما ياخذ الامر قرابة الشهرين وربما تكون فرصة للمزيد من العمل الكروي مع الهلال!! خاصة ملفات سويسرا الساخنة.
وكان اللقاء الاخير للسفير المقلي مع قوون وجد صدى كبيراً ونقلته عدة مواقع الكترونية.
* دعوة للقمة هلال مريخ للتباري منتصف يناير في دبي.. فرصة للقمة وآخر لقاء خارجي كان في قطر فاز فيه الهلال بثنائية كان بطلها الراحل والي الدين.
* غداً نتناول احدث انتاج فني لفرقة الصحوة في شكل ولون جديد مجموعة من اغاني الطمبور على رأسها بلادي اهلا للشاعر الفذ اسماعيل حسن له الرحمة وشمل الشريط عدة روائع بحر المودة محمد جبارة ، رمال حلتنا ، الطيف، لاشوفتا تبل الشوق، حلاة بلادي وغيرها.. هذا الشريط الذي قدمت له اميرة الشعر السوداني روضة الحاج . فكونوا معنا ومع الصحوة.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6204
ramadan9910@yahoo.com