رمضان أحمد السيد

الكاف اختار الناطقين بالفرنسية لادارة مباراة الهلال ودجوليبا


الكاف اختار الناطقين بالفرنسية لادارة مباراة الهلال ودجوليبا
السنغالي باترا يظهر من جديد للهلال بعد حادثة القاهرة الشهيرة
الهلال مطالب بالاعتراض رسميا على الحكام
رئيس لجنة الحكام بالكاف استجاب لاحتجاجات الاهلي قبل مباراة الترجي
التحكيم اكبر خطر يهدد الهلال في لقاء باماكو

{ اصبحت الصورة واضحة بعد جولة الذهاب في نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي – الكونفدرالية – والحسابات معروفة ومعلومة لقطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ في جولة الاياب المرتقبة.
{ بالنسبة للهلال الذي فاز ذهابا على ضيفه دجوليبا المالي 2/صفر يحتاج لهدف في بداية لقاء الاياب يخلط به اوراق منافسه ويحتاج قبل هذا الي التعادل بكل اشكاله أو الخسارة بفارق هدف مثل 1/2 أو 2/3 أو الخسارة بفارق هدفين مثل 1/3 أو 2/4 او بفارق هدف مثل صفر/1 او حتي الخسارة بنفس نتيجة امدرمان والتفوق بركلات الترجيح.
{ بالنسبة للمريخ تختلف الامور كثيرا.. ويحتاج الفريق للفوز بهدف نظيف او بهدفين نظيفين او اكثر والي الفوز بفارق هدفين مثل 1/3 أو 2/4 ولن ينفع التعادل باي حال من الاحوال.
{ ورغم الاختلاف البائن في ظروف كل فريق لن نستطيع ان نصنف مهمة الهلال بالسهلة او المريخ بالصعبة.. لان مرحلة دور الاربعة كثيرة المفاجآت.. ولعلنا نتذكر جيدا المفاجأة المذهلة لمازيمبي الكنغولي في ذهاب نصف نهائي الابطال امام الهلال في 2009م فمن كان يتوقع خسارة الازرق بخماسية!!
{ مهمة الهلال في مالي صعبة.. وكذلك مهمة المريخ بامدرمان.. ويبقى الاختلاف في الطريقة التي ينفذ بها كل فريق خطته.
{ نتوقع ان يستعمل فريق دجوليبا كل الاساليب للوصول الى شبكة الهلال ويستعين بالحكام اذا دعت الضرورة الى ذلك!!
{ لانخفي قلقنا على الهلال من طاقم الحكام الذي اختاره الاتحاد الافريقي لمباراة الاياب بباماكو.. فكل الطاقم من الافارقة الناطقين بالفرنسية ومن منطقة غرب افريقيا التي تنتمي اليها مالي بما في ذلك المراقبين مع مراعاة ان الهلال من (زون) شرق ووسط افريقيا.
{ مايخيف اكثر ان الطاقم يقوده الحكم السنغالي المعروف دياتا باترا الذي ادار مباراة الهلال والاهلي القاهري الشهيرة في 2007م التي احتسب فيها هدفا للاهلي من وحي خياله.. وهو نفسه الذي ادار اسوأ مباريات لصقور الجديان واخرها مباراة اثيوبيا التي جرت باديس ابابا!!
{ لابد ان يسجل الهلال اعتراضا علي هذا الحكم كما فعل الترجي باعتراضه علي جمال حيمودي في ذهاب نهائي الابطال ومن قبله اندية افريقية كثيرة اعترضت علي حكام تري انهم غير جديرين بادارة المباريات.
{ من حق الهلال ان يعترض علي هذا الحكم ويثبت اعتراضه عند الاتحاد الافريقي ليلفت نظر الحكم نفسه وينبهه بان العيون تراقبه ولا مجال لاي تلاعب.
{ تابعنا قبل مباراة الاهلي المصري والترجي التونسي هجوما عنيفا ومنظما من النادي المصري ممثلا في قناته الفضائية علي التونسي طارق البشماوي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي!!
{ الاهلي شن هجوما علي رئيس لجنة الحكام بالكاف لانه تونسي الجنسية وبطبيعة الحال فان الهجوم قد اثر فعلا وتم اختيار حكم عربي محايد اعترض
عليه الترجي قبل المباراة!!!
{ لذلك نقول ان الاعتراض مهم جدا وسياتي بنتائج ايجابية قبل مباراة الاياب المرتقبة امام دجوليبا بباماكو.
لحن الختام:
{ الخطأ الكارثي للحارس المصري عصام الحضري في مباراة المريخ وليوبار تحول الي مادة دسمة للمواقع الالكترونية المختلفة علي شبكة الانترنت وتبارت في كتابة التعليقات الساخرة.
{ الحضري حاول الرد علي هذا الخطأ بهجوم علي الحكم، وفات عليه ان التحكيم كان مثاليا في المباراة.
{ الجزائري محمد بنوزة الذي اختير لادارة مباراة الاياب للمريخ امام ليوبار من الحكام الكبار بالقارة السمراء.
{ الموردة نجحت في الخروج من دائرة الخطر بفوزها امس علي جزيرة الفيل.
{ كل المهددين بالهبوط من الممتاز فازوا

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]