رمضان أحمد السيد

الهلال يشد الرحال الى مالي


الهلال يشد الرحال الى مالي
سادومبا سلاح الهلال لمواجهة باماكو الحاسمة
الهلال لا يحتاج مساعدة من الحكم في لقاء الاياب امام دجوليبا
ليوبار يتحدى المريخ ويستأجر طائرة خاصة للخرطوم
في الكاملين: يطرد اللاعب بالبطاقة الحمراء ويستبدل بآخر!!

{ تغادرنا اليوم بعثة الهلال متوجهة الى مالي لاداء مباراة الاياب امام دجوليبا في نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي.
{ وبطبيعة الحال يتطلع الهلال لعبور منافسه والوصول لنهائي البطولة والمنافسة على اللقب امام المريخ او ليوبار!!
{ كنا نتمني ان تدعم صفوف الهلال بالبرنس هيثم مصطفي وعلاء الدين فييرا لما يتمتعان به من خبرات طويلة في مثل هذه المباريات الافريقية الحساسة وشاءت الظروف ان يبعدا بقرار من الجهاز الفني، وسنعود لهذا الموضوع في الايام القادمة باذن الله.
{ ثقتنا كبيرة في اللاعبين الذين حققوا الفوز بثنائية في لقاء الذهاب بام درمان واكبر في الجهاز الفني رغم التحفظات التي نحتفظ بها الي حين اشعار اخر!!!
{ وخيرا فعل الفرنسي غارزيتو وهو يشرك الزيمبابوي سادومبا في مباراة امس الاول امام هلال الفاشر بكاس السودان ليدخل اللاعب لفورمة المباريات ويتأهب بصورة مثالية لمباراة الاياب بباماكو.
{ وسادومبا عنصر مهم في اللقاء المرتقب وسبق ان خدم الهلال كثيرا في المباريات الافريقية خارج السودان منها على سبيل المثال لا الحصر مباراة الافريقي التونسي الشهيرة التي سجل فيها هدفا اشتعلت بعده المدرجات.
{ وسادومبا عندما يكون في كامل لياقته البدنية والذهنية يقدم مردودا عاليا ويقود الهلال لاغلي الانتصارات.
{ ويحتاج الهلال في مباراة باماكو لهدف سريع مباغت في شباك صاحب الارض والجمهور لينهي به كل (الحكاية)!!!!
{ ونحمد الله ان قائمة الهلال المسافرة الي باماكو تضم عددا من اللاعبين السريعين القادرين علي تسجيل الهدف المباغت.
{ وغير سادومبا الخطير هناك كاريكا المرعب وسانييه القناص وخلفهم الغزال مهند الطاهر صاحب التسديدات الصاروخية والحلول الفردية.
{ اشرنا بالامس الي التحكيم واثره السلبي علي الهلال في لقاء باماكو المرتقب، والي المشاكل والصعاب التي ستعترض طريق الفريق في المباراة الحساسة والفاصلة.
{ اتفق معنا كثيرون حول وجهة نظرنا ومطالبتنا للهلال بالاحتجاج لدي الكاف حول الحكام الذين اختارهم لمباراة الاياب في مقدمتهم الدكتور علي قاقرين.
{ وايا كانت هوية الحكم او اسمه ساسا باترا او دياتا باترا فالامر سيان، والهلال اكتوى بنيران الظلم من هؤلاء الحكام الذين يختارهم الكاف لادارة مباريات بطولاته!!!
{ والهلال لا يطلب مساعدة من الحكم ولم يعتد علي طلبات المساعدة من اصحاب الرداء الاسود طوال تاريخه، ويطلب فقط الحياد والنزاهة!!!
{ واذا سارت الامور بشكل طبيعي في لقاء باماكو المرتقب لن يصيب الهلال اذي وسيعود غانما من هناك باذن الله.

لحن الختام:
{ حصول حارس المريخ عصام الحضري علي بطاقة صفراء في مباراة فريقه بالكنغو امام ليوبار اجبر المريخاب علي مراجعة لائحة البطولة مرات ومرات خوفا من غياب اللاعب في لقاء الاياب بام درمان.
{ ليوبار سيصل الخرطوم بطائرة خاصة يوم الجمعة وسيكتفي بمران واحد علي ملعب المريخ، وهذه دلالة علي اهتمام هذا الفريق بلقاء الاياب ولم يسبق لفريق افريقي قادم من الجنوب الافريقي الحضور بطائرة خاصة باستثناء مازيمبي الثري!!!!
{ حالة غريبة وحادثة عجيبة اثارت الدهشة في الكاملين حسب رواية الاخ محمد شريف زين بالارصاد الجوي ففي مباراة الاتحاد والوحدة بدوري الكاملين كان اللاعب سليمان بابكر في طريقه للخروج من الملعب لاجراء عملية استبدال، وقبل ان يغادر اشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء، ورغم ذلك دخل اللاعب بدوي عبد العزيز بديلا!!!
{ نادي الاتحاد طعن في قانونية مشاركة اللاعب البديل بدوي وصدر قرار من الاتحاد المحلي باعادة المباراة.
{ نادي الوحدة لم يسكت وطعن في الاتحاد المحلي للجنة الاستئنافات وقبل شكلا وصدر قرار بالغاء القرار الاول واعتماد النتيجة كما جاء في تقرير الحكم!!!!!
{ مثل هذه الحالات الغريبة تحتاج لتفسير قانوني واضح من جهات الاختصاص حتي لا يتضرر فريق علي حساب الاخر.
{ الحالة التحكيمية غريبة فعلا وتجعلنا نطرح سؤالا: هل طرد اللاعب كان يستدعي خروج لاعب اخر للاستبدال؟؟؟!!
{ نحول هذا السؤال الي الاخ الطاهر محمد عثمان!!!
{ الهلال سيزور مالي للمرة الثانية هذا الموسم!!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]