رمضان أحمد السيد

الهلال وحامل اللقب والنهائي المبكر


[ALIGN=CENTER]الهلال وحامل اللقب والنهائي المبكر [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]*.. يعود الهلال اليوم وفي ظل ظروف استثنائية عصيبة ، لمعانقة جماهيره في بطولة العرب وفي مواجهة حامل اللقب وفاق سطيف الجزائري لموسمين متتاليين في مباراة يمكن ان توصف بانها نهائي مبكر..
.. فمن الواضح ان وفاق سطيف استفاد من هاتين البطولتين ذات الجوائز الكبيرة في تدعيم صفوفه واصبحت البطولة المحببة له باستمرار خلال السنوات الأخيرة.
* وان كان الفريق في هذا الموسم كان مهددا بالخروج بحسبان النتيجة الصعبة التي خرج بها على ارضه من الانصار اللبناني عندما فاز بصعوبة ٣ /٢ وكان دفاعه (شوارع) متأثرا بالغياب الكبير لمحترفه معيزه في صفوف اتحاد جدة السعودي.
.. وخروج نجمه الكبير حاج عيسى من الشبكة متأثرا باصابة ولم يعد اساسيا، يشارك باستمرار كبديل في اجزاء من المباريات في الفترة الأخيرة.
*ويعتمد الفريق بصورة اساسية على الطرف الايمن نمرة 17 سليمان رامو والمايسترو عموري نمرة 14 في الوسط.. والمهاجم الخطير عبدالملك زيايه نمرة ٩ في الهجوم بجانب نبيل حيمالي نمرة 29 ويعتمد في الارتكاز والمحور والمساك على الكاميروني فرانسيس رقم 24 الذي يجيد التمركز الجيد ويتقدم احياناً للتسديد أو التصويب بقوة من مسافات بعيدة.
* ويمكن للهلال في لقاء اليوم اذا اغلق مفاتيح لعب الفريق وركز على الجهة اليمنى وتقدم الطرف الايمن بجانب ثغرات الفريق الكبيرة في عمق الدفاع ان يحقق نتيجة ايجابية ومشرفة تعينه في لقاء الاياب بعد اسبوع.
* والهلال الذي سيواجه نقصاً كبيراً في صفوفه بحسبان اصابة الحارس المعز محجوب وعدم جاهزيته بجانب الثنائي داريوكان ويوسف محمد والتي حدثت تطورات جديدة في شأنهما وتمسك نادييهما بالعقودات معهما بجانب كلتشي وجميعهم ضمن الكشف العربي بجانب اخفاق المنتخب الأخير والنقص الكبير في اللياقة والاعداد وغياب التجارب الودية التي تسبق مثل هذه المباريات التنافسية فاننا نؤمل ان يؤديها الهلال بكل قوة واصرار ويتحاشى اولا وقبل كل شئ اهتزاز شباكه كما انه مطالب بالتسجيل في شباك الخصم مبكراً حتى يلعب بثقة ومسئولية ويكسب الجماهير ويثير الرعب في الخصم وغيره من مواليين يسعون هذه الايام لتحطيم الهلال!!
* ونتمنى الا يدخل الهلال في تجربة المريخ الصعبة بعد اهتزاز شباكه رغم فوزه الكبير وبعد الفرص الكثيرة التي اهدروها وكان يمكن ان تريح الفريق في لقاء الرد وقد وضح الضعف الكبير في اللياقة البدنية كما ان المدرب تاخر كثيرا في تبديلاته لدعم الفريق ودفع الثمن في آخر دقيقة بهدف قاتل للخصم ، وكان يمكن ان تنتهي المباراة تعادلية لو احتسب الحكم ركلة جزاء وليس مخالفة تمثيل على احد مهاجمي الوحدات وكذلك لنقضه هدفا كان يمكن ان يكون حقيقياً لو لا تقليش المهاجم للكرة العرضية بعد ان تخطت الجميع بمن فيهم الحارس!!
* من الواضح ان الفوز بثلاثية نظيفة يختلف عن ٣/١ وبعد ان كان الوحدات يحتاج لاربعة اهداف نظيفة حتى يتفوق على المريخ اياباً اصبح يلزمه فقط هدفان نظيفان!!
* وحتى الفوز بثنائية نظيفة كان افضل للمريخ من ٣ /١ ، لان الوحدات كان سيحتاج إلى ثلاثة اهداف نظيفة وفي النهاية يبقى تحدي المريخ يوم الخميس القادم بالعاصمة الاردنية عمان كيفية المحافظة على فوزه وعلى الاقل تصعب مهمة خصمه بالوصول لشباكه!! ويمكن اذا اكتملت لياقة لاعبي المريخ بجانب الخبرات الكبيرة للاعبيه ان يتفوق على عامل الارض والجمهور ويخرجها على الاقل تعادلية!!
❊ فلنحسن استقبال اوتراغو
ونبعد داريو ويوسف من حساباتنا
* من المنتظر ان يصل عند العاشرة من صباح اليوم وعبر الاثيوبية ثنائي الاحتراف النيجيري اوتراغو واجي باجي امولادي ليحلان في مكان كلتشي ويوسف محمد والاستفادة من خانة داريوكان بعد ان تعقدت اموره اكثر في ظل واصرار الوكيل احمد عباس الذي فتح معنا خطا ساخنا بالامس يؤكد من خلاله تمسك نادي الاسماعيلي باللاعب ويؤكد بان العقد تم توثيقه من قبل اتحاد الكرة والذي خاطب نظيره السوداني لارسال الكرت بالسرعة المطلوبة وذهب ابعد من هذا مؤكدا بان رئيس النادي متمسك باللاعب وانهم سيلجأون للفيفا في حالة قدوم الهلال على تسجيل اللاعب وهم يعلمون تفاصيل عقده وتوقيعه وتمسكه بفريقه!!
* ونفس الأمر ينطبق على اللاعب يوسف محمد مع نادي سيون والذي افشل من قبل صفقة اللاعب مع باريس سان جيرمان وكان قد خاطب الاتحاد السوداني يؤكد التعاقد مع اللاعب!!
نعم قد تكون هناك الكثير من الثغرات والتجاوزات وغيره في هذه التعاقدات ولكن تبقى الحقيقة في النهاية ان التصعيد والاصرار الهلالي على تسجيل اللاعبين قد يضر ليس باللاعبين فقط وايقافهما من قبل الفيفا للتوقيع مرتين وانما لان يفقدهما الهلال ويفقد الخانتين وهو المجابه بموسم قوي ومثير ولايرحم لاسترداد اراضيه وبطولاته والمنافسة بقوة على المستوى الافريقي.
* واعتقد ان هناك خيارات عدة للهلال سواء من النجوم الحاليين أو من المحترفين المنتشرين في ارجاء القارة وخارجها ويمكن ان يسدوا هذا النقص خاصة وان جماهير الهلال لايفرق معها ابتعاد النجمين بعد الموسم الهلالي الحالي وغياب البطولات كما ان الجماهير ستحترم القرار الهلالي والامر الواقع مثلما اقتنعت من قبل بالقرار الهلالي تجاه وارغو وكلتشي .
.. نتمنى ان يقفل الهلال ملف الثنائي المقلق جداً ويتفرغ لما هو أهم!
❊ لحن الختام
* اشاد الكثيرون ممن حظيوا بحضور افتتاح الحدث الرياضي الكبير حوض السباحة العالمي للاتحاد الرياضي للشرطة ودار الشرطة ووزارة الداخلية بهذا الانجاز الكبير والذي يمكن ان يستقبل اكبر البطولات ويؤهل الابطال.
.. وقد كان الحدث كبيرا وعظيماً بحضور وزير المالية د. عوض الجاز ووزير الدفاع الفريق اول ركن المهندس عبدالرحيم محمد حسين ووزير الداخلية المهندس ابراهيم محمود حامد ووزير الثقافة والشباب والرياضة محمد يوسف عبدالله وقيادات الشرطة واللجنة الاولمبية والاتحادات المختلفة والاعلام واستمتع الجميع بيوم رياضي استثنائي خاص.. ونكرر اشادتنا بمنفذ المشروع دار العمارة وجهود المهندس صلاح مطر.
وننوه لسقوط بعض الاسماء والاخطاء التي لاتفوت على فطنة القارئ والمتابع من خلال مادة الامس.
.. وبالامس تواصلت الانشطة من خلال مهرجان الفروسية ولنا عودة مفصلة بالقلم والصورة.
* وهلالاب طابت اكثر قلقاً وملف المحترفين الاجانب في الهلال..
* والمهندس عبدالقادر يوسف مهموم جدا بالهلال سواء موقفه في التسجيلات أو مباراته المهمة والحاسمة على ارضه اليوم مع وفاق سطيف وظل يقدم ملحوظاته وآراءه بجرأة لعل يستفيد منها الهلال والجهاز الفني.
* .. ولضيق المساحة وظروف الاعلان نتناول غداً ما وعدنا به وشريط بلادي اهلاً لفرقة الصحوة والتجربة الجديدة في تناول اغاني الطمبور.
* ليس جديداً ان يفوز روما في كاس ايطاليا ويواصل الترقي في رحلة الدفاع عن اللقب. ولكن صاحب الهدفين بالامس فوجتس اهدى بعد المباراة فانلته (للحكمة المساعدة) في اللقاء
.. ربما يلتقي روما مع الانتر في ربع النهائي كنهائي مبكر والانتر مرشح لتخطي جنوا.
* اليوم يختتمم الاهلي مشواره على المركزين الخامس والسادس في كاس الأندية العالمية ويبدا في نفس الوقت (المان) مشواره في البطولة.
* بالسبت اقوى المواجهات في الدوري الانجليزي ليفربول المتصدر وارسنال الرابع!![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6205
ramadan9910@yahoo.com