كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

من المسؤول عن خروج الهلال من الكونفدرالية؟؟!!



شارك الموضوع :

من المسؤول عن خروج الهلال من الكونفدرالية؟؟!!

الادارة لم تتعامل باحترافية مع مباراة الاياب المصيرية
غارزيتو لم يدافع بشراسة او يهاجم بضراوة فاضاع الهلال
البرنس المحارب انقذ صدارة الهلال للهلال للممتاز بتمريرتين فقط!!!
جماهير الهلال طالبت برحيل كل الذين حاربوا هيثم مصطفى
نادر مالك شخص حالة المريخ وعدد اسباب خروجه الافريقي
{ تشرفنا بزيارة كريمة للقطب الرياضي الكبير نادر ابراهيم مالك بعد عودته من الخارج تزامنت مع خروج المريخ من البطولة الافريقية علي حساب ليوبار الكنغولي، وسبقت مباراة الهلال امام دجوليبا المالي في اياب نصف نهائى كاس الاتحاد الافريقي الكونفدرالية.
{ دار بيننا حوار مطول حول العديد من المواضيع المهمة، وقال انه تحدث مع رئيس المريخ جمال الوالي قبل مباراة القمة التي كسبها المريخ 3/2 في الجولة الاخيرة بربع نهائي الكونفدرالية وقال له نسبة فوز المريخ بلقب الكونفدرالية 20% والتقى به عقب المباراة وقال له تقلصت النسبة من 20% الى 15%!!!
{ نادر تحدث عن لاعبي المريخ وابدى اندهاشه لوجود لاعبين ساهم في تسجيلهم قبل 12 عاما واخرون شاخوا في الملاعب ومثلهم مصابون ظلوا موجودين في الكشف خصما على الفريق، واندهش نادر اكثر لغياب الطموح وسط لاعبي الفريق.
{ واشار نادر ابراهيم مالك الى تسجيلات مثالية للمريخ قبل ان يغادر السودان وكشف ايضا عن تخطيط مريخي بخصوص الاتحاد السوداني لكرة القدم مشيرا في هذا الصدد الي العلاقة الحالية بين المريخ والاتحاد مؤكدا ان للمريخاب رايا في هذه العلاقة!!
{ وتطرق في حديثه لعلاقة رئيس المريخ جمال الوالي برئيس الاتحاد الحالي د معتصم جعفر وحجم اثارها علي التخطيط الجاري.
{ نادر مالك قارن بين الهلال والمريخ من حيث قدرات اللاعبين، وقال ان الهلال يتفوق بالانضباط، وان مدرب الهلال افضل من مدرب المريخ في اكثر من ناحية واشار الي شخصية البرازيلي ريكاردو وكيف انه تنازل من رفضه لوجود فاروق جبرة معه الي جانب امور اخرى كثيرة!!!
{ وامن نادر مالك علي حاجة الكرة السودانية الي اصلاحات حتي نواكب التطور الذي حدث في العالم.
{ جلستنا مع الاخ نادر مالك امتدت وتناولنا فيها مواضيع شتى عن الكرة السودانية واحداثها خلال السنوات الماضية ولمسنا من الرجل حرصه الشديد واهتمامه الزائد بالكرة السودانية!
{ وبعيدا عن حوارنا مع نادر مالك وتفاصيله علينا ان نشير الي موضوع اخر كبير اثر علي معنويات الجماهير واحبطها.
{ فما حدث امس الاول بمالي وخروج الهلال من البطولة الافريقية بهذه الطريقة كان محبطا للغاية!!
{ وما حدث للهلال يتحمله المدرب الفرنسي غارزيتو وادارة النادي واللاعبين، وكان ضحيته الجمهور المغلوب علي امره!!
{ فالادارة لم تتعامل مع البطولة بالصورة الصحيحة ولم تسع للانجاز بطريقة احترافية ولم تتحرك كما يجب للتصدي للحكم السنغالي الذي عينه الكاف واكتفت باحتجاجات هشة ومتواضعة.
{ في مثل هذه الحالات يسافر مجلس الهلال بكل قوته للوقوف خلف الفريق ومقابلة المشاكل التي تحدث، ويقود مثل هذه البعثات رئيس النادي بنفسه ومعه مستشاريه، وشاهدنا حجم الوفد الاداري الذي رافق بعثتي دجوليبا وليوبار وتابعنا سفر بعثة الهلال لاهم مباراة ولاحظنا الفرق الشاسع!!
{ رغم اختلاف البعض مع الرئيس السابق صلاح ادريس الا انه كان يتعامل بطريقة مثالية مع مثل هذه الرحلات ويشرف بنفسه علي كل شيء، ويحفظ للجمهور مكانه.
{ لم تتعامل ادارة الهلال مع الحدث بالطريقة المطلوبة وكان من الطبيعي ان تكون الادارة شريكة في الهزيمة التي لحقت بالهلال.
{ اما المدرب غارزيتو الذي ملا الدنيا ضجيجا وصخبا بسياساته واساليبه في التعامل فشل في ادارة مباراة دجوليبا، فلا دافع بشراسة ولا هاجم بضراوة، وفقد الهلال اهم مميزاته في تلك المباراة واستفاد الفريق المنافس من هذا الوضع وحقق ما اراد.
{ لن يحسب لهذا المدرب انجاز في الهلال هذا الموسم، فالدوري الممتاز انقذه البرنس هيثم مصطفي في مباراة هلال كادوقلي بتمريرتين حقق بهما الهلال فوزا غاليا منحه البطولة.
{ هيثم المحارب انقذ الدوري بمشاركته في زمن وجيز جدا، ولولا هذا الفوز لما حافظ الهلال علي صدارته للبطولة.
{ لاعب يحسم لفريقه بطولة بحالها بتمريرتين فقط كيف سيكون الحال اذا كان مشاركا طوال الموسم واساسيا في التشكيلة التي تلعب المباريات الافريقية؟؟
{ لاعب وجوده داخل المعسكر يكفي لرفع معنويات اخوانه بخبرته الطويلة في الملاعب وشخصيته الرائعة.
{ اذا نظرنا لمحترفي الهلال سادومبا وسانييه ويوسف محمد سنسال كثيرا عن اسباب استمرار يوسف في كشف الفريق حتي الان بل وتصديه لركلات الترجيح التي اعتاد علي اهدارها!!! وهل يدفع الهلال ثمن الشروط الجزائية والمرتب العالي في عقد هذا اللاعب؟!! هناك امور اخري كثيرة في ملف المحترفين بالهلال بداية بالكاميروني الذي حضر وذهب دون ان يترك اثرا والنيجيري الهارب فالنتاين ونهاية بالزيمبابوي سادومبا!!
{ التحدي الاكبر امام الهلال اليوم هو الاعتراف بالاخطاء والسلبيات والعمل علي تصحيحها وعلاجها بطريقة مثالية حتي يتخلص منها الفريق ويعود اقوى في المسابقات القادمة!!

لحن الختام:
{ كل الذين قابلناهم بعد مباراة دجوليبا امس الاول تحدثوا بحرقة والم عن الذين تسببوا في خسارة الهلال وقالوا بالحرف الواحد فليذهبوا الي الجحيم!!!!
{ تحدثوا عن الهلال ومشاكله وطالبوا برحيل كل الذين حاربوا النجم الموهوب البرنس هيثم مصطفي .
{ كثيرون الذين تحدثوا معنا حول هذا الموضوع بينهم الاخ خباب!!!
{ تحدثنا عن الحكم السنغالي دياتا باترا وطالبنا بالعمل الجاد علي ابعاده من مباراة الاياب، فاكتفي مجلس الهلال باحتجاج ضعيف لا يؤثر علي رئيس لجنة الحكام بالكاف.
{ الفرحة بفوز الهلال علي دجوليبا 2/صفر في لقاء الذهاب جعلت الادارة تتعامل مع مباراة الاياب وكأن الهلال قد تأهل .
{ الطريقة التي ادار بها غارزيتو المباراة اثارت دهشة الجميع!!!!
{ البرنس هيثم مصطفي ليس لاعبا خارقا او ساحرا بامكانه تحقيق الانتصارات لوحده، لكن البرنس في تقديرنا لاعب موهوب يعرف كيف يقوم بواجبه وهو مبدع ومتألق في الخانة التي يلعب فيها، فمساوي مثلا مبدع في الدفاع، والمعز في المرمي وكاريكا في الهجوم وفييرا في الوسط كل مبدع في مكانه.
{ البرنس مبدع في القيادة فمن الذي حرم الهلال من ابداعاته؟؟؟ وحرم المهاجمين من الابداع؟؟؟!!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس