كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ماذا تخبيء افريقيا للقمة السودانية في الموسم الجديد؟!



شارك الموضوع :

ماذا تخبيء افريقيا للقمة السودانية في الموسم الجديد؟!

اهتمام غير عادي بنسخة 2013 لبطولتي الاندية الابطال والكونفدرالية
ثلاثة اندية افريقية كبيرة مكانها محفوظ بينها الهلال
المراجعة الشاملة تجنب الاندية صدمات الخروج من بطولات الكاف
سادومبا محترف من طراز فريد وهداف مرعب

{ تكشف قوون داخل هذا العدد اسماء ابرز الاندية المشاركة في بطولتي الاندية الافريقية الابطال والكونفدرالية للموسم المقبل 2013 ، ولم تختلف الصورة عن سابقتها فالاسماء تكررت، فهناك الاهلي المصري والترجي والقطن الكاميروني ومازيمبي ووفاق سطيف ومعها الاندية المكملة او ارانب السباق اذا جاز لنا التعبير مثل سانت جورج الاثيوبي والجيش الرواندي وزاناكو الزامبي والاكسبريس اليوغندي، واندية غابت ثم عادت مثل كانو بيلارز النيجيري والرينجرز والبنزرتي التونسي، واخري تنتمي لدول متقدمة في كرة القدم مثل المغرب التطواني واسيك العاجي، واندية تلعب لاول مرة في بطولة الابطال!! كل هذا الي جانب الثنائي السوداني الهلال والمريخ.
{ ونلاحظ في قائمة الاندية المرشحة للمشاركة في النسخة الجديدة لبطولة الاندية الابطال غيابات عديدة لاندية كبيرة يمكن ان نطلق عليها حضارات سادت ثم بادت!! مع احتفاظ الهلال والترجي والاهلي المصري بالمشاركة المتتالية في البطولة منذ عام 2007 حتي الان.
{ الطريف في الامر ان دجوليبا المالي الذي تاهل لنهائى الكونفدرالية على حساب الهلال قد حجز مقعدا للمشاركة في الابطال للموسم الجديد!!!
{ النسخة الجديدة ستنطلق في فبراير المقبل والاعفاء للهلال والمريخ مؤكد، وسنبدا المشوار من الدور الاول كالعادة.
{ ما نود الاشارة اليه هنا ان الاندية التي فقدت فرصتها في النسخة السابقة للبطولة الافريقية قد رتبت صفوفها من جديد، وتعمل بجد واجتهاد للمنافسة في النسخة الجديدة للبطولة وهذه هي الصورة التي نشاهدها بالقارة السمراء هذه الايام مع خواتيم بطولتي الاندية الابطال والكونفدرالية.
{ لقد خرج الهلال والمريخ من البطولة هذا الموسم بعد سيناريو يختلف في تفاصيله عن الموسم الذي سبقه مع تشابه بعض المشاهد مثل ركلات الترجيح!!
{ صدرت تصريحات من مدربين كبار وخبراء ومختصين تتحدث عن اسباب الخروج من بطولات الكاف في المرحلة قبل الاخيرة، وقفنا عند تصريح ممتاز للمدرب التونسي القدير محمد عثمان الكوكي وقال ان السبب الرئيسي خارطة الموسم الرياضي السوداني التي تبدا بعد ما ينتهي الافارقة من دورياتهم وتنتهي عندما تبدا افريقيا موسمها الجديد، وهذا الوضع يتسبب في مشاكل فنية للاندية السودانية ويلقي بظلاله عي المردود البدني والذهني للاعب ويسبب ايضا حالة من عدم التركيز واشياء اخري ضارة!!
{ نحتاج فعلا قبل ان تبدا البطولة الافريقية للموسم الجديد مراجعة عامة للشان الكروي، ومن الافضل ان تبدا من الاتحاد السوداني لكرة القدم بمراجعة خارطة الموسم بالاستماع للخبراء والمختصين في هذا الشان، ونراجع ايضا طريقة اختيار المحترفين الاجانب للاندية، ونفضل تحديد سياسة صارمة في عملية الاختيار لتجنب الاخطاء التي تحدث كل موسم، ولابد كذلك من مراجعة دقيقة جدا لملف التجنيس وتحديد ضوابط صارمة لاختيار اللاعب المراد تجنيسه شريطة ان يستفيد منه النادي والمنتخب الوطني.
{ نحتاج لمعالجات كثيرة وجلسات مطولة ولقاءات مكثفة لنتجاوز هذه المحطة التي اعتدنا علي التوقف عندها كل موسم.
{ لقد اندهش كل خبراء كرة القدم بالقارة السمراء والعالم العربي للخروج الحزين لقطبي الكرة السودانية من بطولة كاس الاتحاد الافريقي هذا الموسم.
{ وزادت الدهشة لان نهائي الكونفدرالية بين دجوليبا وليوبار!!!
{ انها سخرية المستديرة من كرة القدم السودانية!!!
{ نعود ونقول نحتاج لتحضير مثالي لبطولة افريقيا المقبلة، ولتكن البداية الفعلية والحقيقية بالتقييم!!!!
لحن الختام:
{ قدمت السعودية بالامس نموذجا مثاليا لكرة القدم الحديثة بفريق جديد شاب لعب مباراة العمر امام الارجنتين وميسي، واقنعت العالم اجمع ان التخطيط السليم يقود للنجاح والتفوق.
{ قدم منتخب السعودية الجديد بقيادة المدرب العالمي ريكارد مباراة تاريخية امام المنتخب الارجنتيني اسفرت عن التعادل السلبي!!
{ مشاركة المنتخب الرديف الجديد في سيكافا خطوة نحو الطريق الصحيح.
{ حركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين ستشهد صراعا عنيفا هذا الموسم.
{ كم لاعب اجنبي تم ترشيحه للهلال والمريخ؟؟
{ سادومبا محترف مثالي.. وهداف من طراز فريد.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس