كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قمة لا تقبل سوى اهتزاز الشباك



شارك الموضوع :

قمة لا تقبل سوى اهتزاز الشباك


رهان هلالي بتحقيق الثنائية وليس هناك ما يخسره الهلال
دوافع المريخ لانقاذ موسمه والصراعات الهلالية هل ترجحان كفته؟!
الرباعي سادومبا وسانييه وكاريكا والغزال مصدر رعب للحضري
جار زيتو مطالب بالفوز في شوط المدربين حتى لا نقول الثالثة واقعة!!
التسجيلات ومقصلة الشطب هل تلقي بظلالها على اللقاء؟؟
التحكيم نريده نجما للمباراة ولا يمكن ان يظلم الهلال مرتين!!
وزير الدولة بمجلس الوزراء د محمد مختار يؤكد اهتمام الدولة بالتواصل مع المبدعين

{ كم هي معادلة صعبة في لقاء القمة اليوم بين العملاقين الهلال والمريخ! الكل يسعي للفوز واسعاد قاعدته الجماهيرية وتختلف الدوافع هنا وهناك ولكن في النهاية فالمباراة تعد عرسا كرويا وبطولة قائمة بذاتها!
{ في اطار الصراع الازلي بين الفريقين برغم انها تقام علي نهائي الكاس ولا مجال هنا لاي تعادل، والركلات الترجيحية هي كلمة الحسم لتحديد البطل في النهاية.
{ والمباراة التي يخوضها الفريقان اليوم تقام تحت ظروف وتعقيدات ومعادلات صعبة.
{ يجمع الكثيرون بان دوافع المريخ اكبر بحكم انه خالي الوفاض من اي بطولة في هذا الموسم حتي الان ولا مجال امامه سوي اسعاد قاعدته العريضة بتحقيق الفوز والبطولة التي هرب منها في الموسم الماضي من مواجهة الهلال.
{ وبرغم هذا الدافع فان اعدادا كبيرة من جماهير المريخ غير متفائلة بموسم المريخ وسبق وان عبرت عن رايها مطالبة باقالة ريكاردو وكذا مطالبتها بشطب (جملة) من اللاعبين بلا استثناء كبار وصغار ومحترفين.
{ وعلي العكس من ذلك يعتقد كثيرون ايضا بان دافع الهلال بعد الظفر بالممتاز ليس كبيرا ولا تؤثر عليه خسارة البطولة في شيء وسواء اتفقنا مع هؤلاء او اولئك او اختلفنا فان واقع الهلال هذا يحتم عليه اللعب بهدوء وليس هناك ما يخسره اذا فقد المباراة وهكذا ان يؤدي مباراة كبيرة ومستقرة ويحقق المراد والمنشود برغم اعتقادنا الجازم بان الحال والوضع لاينفصل عن الاحداث والاجواء المحيطة وربما يكون في ما حدث في المباريات السابقة ونهائي الممتاز ورغم الفوز والتتويج وما صحبه من احداث قد يثير الرعب والذعر والفوضي بدليل ان الادارة الهلالية استعانت بالشرطة لحماية تمارين الفريق وابعدت الجماهير التي امتد سخطها وفات اذان المدرب (جار) (زيتو).
{ ظروف وتعقيدات صعبة يؤدي فيها الهلال المباراة والتي نتمني في النهاية ان يكون الاداء فيها من الطرفين مقنعا للقاعدة الجماهيرية والتي تنشد الاهداف وهز الشباك والاثارة وبعدها تستمر المداعبات والمشاغبات بين العشاق من الجانبين والكل يمجد في فريقه.
{كالعادة ياتي اللقاء والقمة تترقب او تتأهب لمعركة التسجيلات وبالتالي فان الاجواء وسط اللاعبين وارهاصات الاحلال والابدال سيكون لها تاثيرها الكبير فاللاعب فيها اما مفقود او مولود من جديد يكتب له عمر او موسم اخر علي الاقل!
{ كم وكم من مرة اهتزت شباك الحضري من نجوم الهلال ويوجد اكثر من لاعب علي راسهم سادومبا ومهند الطاهر ويتوقع كثيرون سانييه وكاريكا.
{ الهلال ورغم الكثير من الغيابات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.. البرنس وهناك فييرا والعقرب وربما المعلم الصغير، بجانب صاحب البصمة الكبيرة هذا الموسم جينارو الا ان ابطال الممتاز جاهزون وبكتيبة اكثر عزيمة واصرارا بقيادة المعز محجوب وثلاثي الدفاع مساوي وبويا وكايا وخماسي ارتكاز ووسط نزار حامد، خليفة، اكانقا، مهند الطاهر، وكاريكا وثنائي هجوم المحترفان سانييه وسادومبا. بجانب الطاهر حماد ومحمد وفداسي وبهاء الدين او حارس الشباب حسب التقرير الطبي.
{ وفي المقابل نجد ان المريخ يركز علي الحضري وباسكال وضفر والبرازيلي ورمضان عجب والباشا وكلتشي.
{ الا ان المؤكد ان احدا من افراد السباعية في نيل الحصاحيصا لن يبدا المباراة باستثناء رمضان عجب.
{ في اخر اللقاءات وبرغم الخسارة الافريقية الا ان هدفي مهند الطاهر في شباك الحضري هي التي طغت علي اللقاء علي العكس من اهداف المريخ والتي كان بطلها حكم المباراة وركلتي الجزاء المشكوك في صحتهما!!!
{ واليوم التحكيم سوداني ولا يمكن ان يظلم الهلال مرتين!! ونخشي ان نقول بعد اللقاء في الليلة الظلماء يفتقد الحكم ابو شنب لوجوده في سيكافا.
{ نتمناها مباراة مسك ختام في اطار الروح الرياضي.
{ لم يعلن حتي الان عن نقل المباراة تلفزيونيا، ومن المفترض ان تحرص ادارتا الفريقين علي المتابعة من الملعب حتي تقف علي مستويات اللاعبين قبل مجازر الشطب المرتقبة.
لحن الختام:
{ (جار) (زيتو) الذي فشل في شوط المدربين في اخر لقاءات القمة وكذا في لقاء دجوليبا المالي في باماكو، نتمني ان يصحح اخطاءه ويحسسنا ويشعرنا بانه مدرب ناجح ومفيد وصاحب بصمة.
{ بالمناسبة جار زيتو وفي اطار حملته المنظمة ضد البرنس قال بانه سيتيح له فرصة كورس تدريب في فرنسا!!!
{ ومن قال له ان البرنس يرغب في التدريب؟؟ ربما يريد ان يكون حكما او صحفيا او معلقا او محللا او رئيس نادي!!
{ سعدنا بالامس وتشرفنا بالدعوة الكريمة من د محمد المختار حسن حسين وزير الدولة بمجلس الوزراء للتفاكر حول برنامج التواصل مع المبدعين وكان لقاء جامعا ضم الاجهزة الاعلامية كافة اذاعة وتلفاز وفضائيات وصحافة، قدمت الكثير من الافكار والاراء من اجل التطوير وكذا قدمت الكثير من الترشيحات وتم التامين علي الشهر الفضيل رمضان الكريم كافضل المواعيد وكذا تم الاتفاق علي تكريم المبدعين والتواصل معهم من خلال احتفالات البلاد باعياد الاستقلال.
{ من خلال اللقاء نال المبدعون من الرياضيين الجزء الاكبر والاهتمام ومن المقترحات في المرات القادمة ان يكون في هذه الزيارات نجوم من الجيل الحديث للتواصل مع الاجيال السابقة واكد الوزير بان الفكرة كان من المفترض ان تنفذ في زيارة الكابتن ديم الكبير بالفرقة الهلالية كاملة ولكن ارتباط الفريق بمباراة في نفس التوقيت حال دون ذلك.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس