رمضان أحمد السيد

7 محترفين اجانب تحت تصرف الهلال


[ALIGN=CENTER]٧ محترفين اجانب تحت تصرف الهلال [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY] ليس من العقل ولا المنطق ان يطالب فريق او نادي بكامل صفقة او نصف صفقة لاعبه المنتقل لفريق آخر ما لم تكتمل الاجراءات وخاصة الكشوفات الطبية، وهذا ما فعله نادي شبيبة القبائل ورئيسه والذي طالب باستحقاق ناديه البالغ 350 الف ج بخلاف حافز اللاعب وطالب في النهاية بـ 50 ٪ من نصيبه كمقدم والباقي عند طلب ارسال الكرت!! وفي النهاية و حتى لا تنهار الصفقة اضطر رئيس الهلال لحسم الامر وانهاء الاشكال..
* ومن الواضح بان النادي الجزائري تأثر بالعديد من الكتابات والاراء السالبة هنا وهناك وكذلك التصريحات وادعاء بان الهلال مفلس والتي للاسف الشديد تناولتها ايضاً بعض الصحف الجزائرية!!
* وعلمنا لاحقاً المجهودات المقدرة لرئيس الهلال وكذلك كابتن علي قاقارين والذي تمت الاستعانة به في مخاطبة والتحدث مع رئيس نادي شبيبة القبائل باللغة الفرنسية حتى يسهل مسألة الفهم والمناقشة والمجادلة لما اقدموا عليه بهذا الشرط!!
* ولو لا تمسك ايضاً المدرب البرازيلي باللاعب من خلال مشاهدته له عبر الفيديو لما تمت الصفقة.. وهذا العمل لم يواجه او يجابه الهلال في صفقتي كواريزما والنيجيري امولادي!!
* علينا ان نقر ونعترف الآن ونسبق الاحداث ونؤكد بان اكتمال هذه الصفقات وبهذه الصورة والسرية التي تمت بها تؤكد بان لجنة تسجيلات الهلال ادارت العملية باحترافية كبرى ولا تزال امامها العديد من الخيارات والمعالجات والتي ستكون بحق وحقيقة مفاجأة لجماهير الهلال ولن نكشف عنها الآن لحساسية الامر المتعلق بها..!!
* من خلال تصريحاته ودردشته مع قوون كشف رئيس الهلال بان ملف اللاعب يوسف محمد بطرف اتحاد الكرة والمطالب بوجه السرعة الالحاح وملاحقة الاتحاد السويسري للرد بخصوص عقد يوسف محمد مع نادي سيون السويسري.
* والجديد في امر المحترفين القدامى ورغم موافقة الاهلي الليبي لاحتراف افياني بصفوفه الا ان المدرب البرازيلي فاجأ لجنة التسجيلات وطالب بالابقاء على هذا اللاعب ومن الواضح ان دوس سانتوس مبهور بمستوى اللاعب في آخر لقاء امام وفاق سطيف.. والحق يقال ان افياني صاحب اهداف تاريخية في اينمبا وفي المريخ ومن نقطة الجزاء في وفاق سطيف.. ولكن افياني يبدو ان هناك خصاما بينه وجماهير الهلال وجماهير الهلال تريد دائماً من هو افضل منه.. وفي النهاية وعلى حسب تصريح رئيس الهلال المنشور في مكان آخر فان امره لم يحسم.. وفي النهاية يمكن ان تحدث القليل من التجاوزات لخارطة الطريق او البرنامج الذي وضعه المدرب قبل سفره في اجازة قصيرة خاصة مسألة الاحلال والابدال وخيارات المدربين
لحن الختام
* بعد ان كثر الحديث حول خيارات حراس المرمي في الهلال تساءل الكثيرون ما الذي يمنع من ان يكون في كشوفات الهلال اربعة حراس مرمي كبار في اشارة لضم الحارس بهاء الدين والحارس ايجا ..
المشوار الافريقي الطويل والمشاركة المحلية علي كافة الاصعدة كلها تحتم ذلك بجانب تجارب المواسم الماضية وتوقع الاصابات والايقافات.!!
* تم اختيار مفخرتنا كابتن علي قاقرين مع اثنين اخرين شطه وكوفي الغاني للمتابعة والرصد الفني للتصفيات النهائية لبطولة الشباب برواندا والمؤهلة لنهائيات كاس العالم للشباب بمصر ..
هذه التصفيات النهائية التي سيشارك من خلالها محترف المريخ وارغو مع نيجيريا والتي تبدأ 18 يناير القادم وتستمر حتى الثاني من فبراير .
* تداول موقع كورة عربية نية المريخ في اعارة محترفه كلتشي لاحد الاندية القطرية والاستعاضة عنه بلاعب ارتكاز خاصة والمشاكل الكثيرة التي ظهرت في دفاع المريخ من خلال لقاء الوحدات !
*اتمنى الا تكون مسألة العمر والتجنيس حائلاً في عدم ضم البرازيلي ايمرسون ، بدأت بعض الهمهمات هنا وهناك بان اللاعب كبير ويكاد يقترب من الثلاثين واخرون يرون بان محترفا لايمكن الاستفادة منه قومياً يجب عدم تجنيسه ، وهل يلعب ايداهو وباولينو وداريوكان وسولي قومياً !! من الواضح ان سابقة المريخ في تجنيس احد الاجانب مع دخوله للبلاد تنفي ايضاً شرط الاقامة بالبلاد عدة سنوات ، بالمناسبة قانون الفيفا والمتعلق بالتجنيس بعد الاقامة خمس سنوات او اللعب في الدوري المعني مقصود بها اللاعبين الذين ترغب الاتحادات الوطنية في الاستفادة منهم علي المستوي القومي.
بالمناسبة لماذا لايستفيد الهلال من بعض لاعبيه المشطوبين والذين كان قد منحهم الجنسية السودانية مثل اللاعب بيتر جيمس والموجود في السودان الان ويستقل عربة زميله الحاضر الغائب قودوين ..!
* حتي الان 7 محترفين تحت تصرف الهلال ولو الى حين .. امولادي ، ديمبا ، كواريزما ، سولي شريف ، افياني ، يوسف محمد ، قودوين بجانب ترشيحات اخرى على راسها ايمرسون واوسكار وافارقة .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6217
ramadan9910@yahoo.com