رمضان أحمد السيد

خليجي 21 تبوح باسرارها اليوم


خليجي 21 تبوح باسرارها اليوم
طموحات الاحمر البحريني تصطدم باسود الرافدين الثائرة
الابيض الاماراتي يرفض التوقعات امام خبرة الازرق
طائرات تنقل الجماهير من الامارات والكويت من اجل نهائي الاحلام
الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتاكيدات بنجاح خليجي 21 عن جدارة
> تترقب الجماهير هنا في البحرين وفي العراق والامارات والكويت مباراتي اليوم في نصف نهائي كاس الخليج 21 .. وتختلف التوقعات من مكان الي مكان ومن بلد الي بلد .. ويتطلع انصار المنتخب البحريني الي الفوز والصعود الي المباراة النهائية علي حساب اسود الرافدين للفوز باللقب الاول .. وتصطدم هذه الطموحات والاحلام الوردية بعقبة قوية ممثلة في الخبرة العراقية .. بينما يحلم المنتخب الاماراتي المرشح الابرز في النسخة الحالية بانجاز جديد وفريد بتخطي الكويت والتقدم نحو اللقب .. وذات الاحساس الجميل يسيطر علي الازرق ..
> بالنسبة لمباراة البحرين والعراق التي تحظي باهتمام كبير من اصحاب الضيافة ومن وسائل الاعلام المتابعة للحدث من المنامة ..
> ويسعى منتخب البحرين الى تحقيق التتويج الاول له بالبطولة منذ اربعين عاما ولكن كفة لقاءات الفريقين تميل لصالح المنتخب العراقي الذي فاز خمس مرات من قبل على البحرين مقابل فوز واحد فقط للبحرين وتعادلين.
< وتأهل الفريق العراقي للدور نصف النهائي بالفوز على السعودية فالكويت ثم اليمن اما منتخب البحرين فقد تعادل مع منتخب عمان وخسر امام منتخب الامارات قبل ان يفوز على منتخب قطر في ثالث مبارياته ويضمن التأهل. < هذا اللقاء الكبير لن ييوح باسراره الا مع صافرة الحكم الدولي الأوزبكي رافشان إيرماتوف أفضل حكم في آسيا والذي يُعد من أفضل الحكام في العالم .. وبعدها سنتعرف علي المنتخب المتأهل الي نهائي الاحلام .. فاما البحرين صاحبة الضيافة او العراق صاحبة الالقاب العديدة في بطولات الخليج .. < شخصيا اتمني ان يصعد المنتخب البحريني الذي امتعنا في مباراته السابقة امام قطر بقوته وحماسه الشديد ورغبته الاكيدة في العبور .. < في لقاء الامارات والكويت تختلف الامور في العديد من التفاصيل .. فالترشيحات تميل الي الابيض الاماراتي بحكم الجاهزية والاداء المميز في المباريات السابقة والصعود بجدارة الي نصف النهائي .. > تاريخيا تميل الكفة لصالح منتخب الكويت الذي سبق ان فاز على منتخب الامارات في لقاءاتهما السابقة تسع مرات مقابل ست مرات فقط للامارات بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل .. وهذه الارقام لا تعني ان الكويت في خليجي 21 تمتع بنفس القدرات التي منحتها التفوق في النسخ الماضية .. فالاوضاع مختلفة تماما الان ..
< المنتخب الاماراتي نال الترشيحات الاكثر للفوز بهذه البطولة .. وفي سبيل ذلك طلب الاتحاد الاماراتي لكرة القدم 8 الاف تذكرة لحضور مشجعيه المباراة حيث اكد عبد القادر حسن مسؤول ملف الدعم الجماهيري في الاتحاد الاماراتي ان اللجنة المنظمة للبطولة قررت منح الامارات 5 الاف تذكرة فقط. وتحظى المباراة باهتمام رسمي واعلامي غير مسبوق في الامارات حيث ستقلع نحو 22 طائرة من مطارات ابوظبي ودبي والشارقة والفجيرة لنقل المشجعين الراغبين في حضور اللقاء. < الاجواء في المنامة جميلة جدا علي انغام خليجي 21 والكل يترقب مباراتي اليوم وما ستسفر عنه من نتائج .. < ولن تكون مهمة طاقم التحكيم العُماني بقيادة عبدالله الهلالي الذي سيدير مباراة الامارات والكويت سهلة باي حال من الاحوال .. < بقي علينا ان نشير الي ان الشارع الكويتي ايضا يهتم بمباراة اليوم مثل الاماراتي تماما وستتحرك طائرات من مطارات الكويت الي البحرين لنقل المشجعين .. لحن الختام < لقاء مثمر وجميل جري امس على هامش بطولة الخليج في لقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية بالاعلام .. < سمو الشيخ اكد ان دورة كأس الخليج الحادية والعشرين حظيت بتغطية إعلامية كبيرة نظرا لحرص وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة على التميز في التغطية وتقديم كل ما هو جديد عن الدورة وأخبار منتخباتها .. < والحق يقال ان سر نجاح بطولات الخليج في الحرص الشديد علي التنظيم والاهتمام الكبير من القيادات العليا من الامراء والشيوخ .. < تصريحات الاخ مجدي شمس الدين التي تناولتها المواقع الالكترونية امس عن احتمال تدخل الفيفا في انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم اثارث العديد من علامات الاستفهام .. < كثيرون هاتفوني امس الاول بعد فوز برشلونة واتساع الفارق مع ريال مدريد الي 18 نقطة .. وتذكرنا البطولة التي حصل عليها الهلال بفارق 18 نقطة من المريخ .. رمضان ـ المنامة ـ البحرين[/SIZE]رمضان أحمد السيد لقاء كل يوم - صحيفة قوون [email]ramadan9910@yahoo.com[/email]