رمضان أحمد السيد

ركلات الترجيح تبخر الحلم البحريني الجميل في خليجي 21


ركلات الترجيح تبخر الحلم البحريني الجميل في خليجي 21
اسود الرافدين تكسب بالخبرة وتضرب موعدا مع الامارات
الابيض الاماراتي اطاح بالازرق الكويتي بهدف قاتل
حسرة في المنامة والكويت وفرحة عارمة في ابو ظبي وبغداد
التحية والتقدير للنجم الاسطوري محمد حسين كسلا في يوم تكريمه وتدشين كتابه
{ تبخر الحلم البحريني الجميل في خليجي 21 امس وانتهت المغامرة عند المحطة قبل الاخيرة، وكتب اسود الرافدين انجازا رياضيا جديدا للعراق ببلوغ النهائي الخليجي او نهائي الاحلام كما يسميه خبراء الكرة في الخليج العربي، وسطعت الامارات ولمعت بانتصار غالٍ علي الكويت وتاهلت عن جدارة واستحقاق للمباراة النهائية وودعت الكويت البطولة في مشهد حزين.
{ تلك هي العناوين البارزة لمباراتي نصف النهائي لخليجي 21 امس التي استمتعت بها الجماهير العربية علي امتداد الوطن الكبير.
{ في مباراة الامارات والكويت انتهت المباراة لصالح الفريق الافضل، واستحق المنتخب الاماراتي الفوز عن جدارة واستحقاق ، بل كان جديرا بالفوز بعدد اكبر من الاهداف وليس بهدف واحد فقط في الزمن القاتل. وشاهدنا في هذه المباراة بعض الاخطاء التحكيمية المؤثرة، فهناك ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الاماراتي لم تحتسب وهدف صحيح الغي بحجة التسلل الي جانب اخطاء اخري في عدد من الحالات.
{ الامارات كانت المرشح الابرز للفوز امس ولم تخيب التوقعات لانها لعبت من اجل الفوز وعرفت كيف تصيب المرمي الكويتي، بينما اعتمد الازرق علي الهجمات المرتدة وحاول استدراج الابيض الاماراتي للزمن الاضافي وركلات الترجيح ولم يفلح!!
{ اثبت المنتخب الاماراتي امس انه يستحق الفوز بلقب خليجي 21 هذا الموسم بلاعبيه الاشاوس وروحه القتالية وحماسه الطاغي.
{ لقد استمتعنا بمباراة جميلة بين الامارات والكويت اكدت بما لا يدع مجالا للشك ان كرة القدم في هذه المنطقة قد تطورت بشكل كبير واصبحت جزءا من حضارة الخليج تتباهي به بين الامم في كل العالم.
{ في المباراة الثانية تعاطف الجميع مع المنتخب البحريني صاحب الضيافة، ولم يكن هذا التعاطف مرتبطا بكراهية المنتخب العراقي الشقيق لكن لان الفريق الاحمر لم ينل لقب هذه البطولة طوال تاريخه بينما شبع منها اسود الرافدين خلال الحقب الزمنية الماضية اضافة الي ان البحرين قدمت فريقا شابا وقويا يستحق التقدير.
{ كالعادة خطف اسود الرافدين هدفا بطريقة ذكية للسفاح يوسف محمود ودافعوا عنه حتي النهاية.
{ وهذه هي طريقة العراق في التعامل مع المباريات الكبيرة في المراحل الحساسة للبطولة ونجحت العملية بدرجة امتياز قبل ان يعكس (بابا) الموازين بهدف تعادلي تاريخي للبحرين.
{ في الشوط الثاني والشوطين الاضافيين الاول والثاني كانت البحرين في القمة وقدمت واحدة من اجمل واروع المباريات .
{ لعبت البحرين بفريقها الشاب امام خبرة عراقية لا يستهان بها واستطاعت ان تخترق الدفاعات الصلبة وتهدد مرمى الحارس الخبير نور صبري بتسديدات صاروخية وضربات رأسية طوال زمن الشوط الثاني والوقت الاضافي.
{ كانت النهاية حزينة لهذا المنتخب الشاب.. وكالعادة تسببت ركلات الحظ الترجيحية في الاطاحة بالفريق الاحق والاجدر..
هي نفسها ركلات الترجيح التي اطاحت بالهلال من بطولة الأندية الافريقية الابطال وهي نفسها التي حرمته من نهائي الكونفدرالية بل حرمت العديد من الاندية والمنتخبات من تحقيق احلامها وآمالها وطموحاتها.
{ عموما باحت بطولة الخليج باسرارها امس ووضعت الامارات والعراق في نهائي الاحلام.. واطاحت بالبحرين صاحبة الضيافة والكويت صاحبة التاريخ.
{ اننا من هنا في المنامة نهنئ الامارات والعراق على هذا الانجاز الكبير.. ونقول للبحرين هاردلك وللكويت الجايات اكثر.

٭ لحن الختام
{ هدف السفاح في مرمى البحرين غير صحيح بشهادة كل خبراء التحكيم.. وهدف البحرين في مرمى العراق جاء من مخالفة غير صحيحة ايضاً.
{ دموع اسماعيل مطر التي بللت ملعب المباراة امس تفاعلت معها الجماهير الاماراتية بصورة غير عادية.
..اسماعيل مطر نجم محبوب في الامارات.
{ انتهت امس المهلة التي حددها الكاف للاندية لاضافة اللاعبين لكشوفاتهم ولم يصل رد الفيفا على التماس الهلال.
{ كما قال غارزيتو بامكان الهلال ان يعوض غياب النجمين سيدي بيه وقوميز حتى يونيو المقبل.
{ اليوم يدشن كتاب النجم الاسطوري محمد حسين كسلا..انها لحظات تاريخية في حياة نجم قدم للسودان فنا كروياً اصيلاً واطرب الجماهير كثيراً.
{ التحية نرسلها للنجم كسلا من البحرين مع خالص الامنيات له بدوام التقدم.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]