رمضان أحمد السيد

تحديات كبيرة تنتظر الهلال في الموسم الجديد


تحديات كبيرة تنتظر الهلال في الموسم الجديد
تجاوز محطة نصف النهائى الافريقي اكبر هموم الهلال في 2013م
هل يعالج معسكر اديس ابابا مشكلة اللياقة البدنية؟
هل يتذكر الاتحاد السوداني ان المنتخب سيواجه غانا في مارس؟؟
من يكسب نهائي الاحلام غدا… الامارات ام العراق؟؟؟

{ تنتظر الهلال تحديات كبيرة في الموسم الكروي الجديد علي المستويين المحلي والقاري، تحتاج لمجهود جبار وتخطيط دقيق وعمل متواصل يحقق الغايات المنشودة ويلبي رغبات وتطلعات الجماهير.
{ في الموسم السابق والمواسم التي سبقته خاض الهلال تجارب في المسابقات القارية الي جانب البطولة المحلية وحقق نجاحا علي المستوي المحلي وحاز علي العديد من الالقاب، وتوقف عند محطة واحدة في البطولة الافريقية لم يتجاوزها رغم تكرار التجربة منذ 2007 وحتي الان!!
{ التحدي الذي ينتظر الهلال في الموسم الجديد هو تجاوز العقبة او المحطة التي اعتاد ان يتوقف عندها كل عام وهي مرحلة نصف النهائي والعبور الي المباراة النهائية والمنافسة علي اللقب في بطولة الاندية الافريقية الابطال او الكونفدرالية.
{ ولكي يتحقق الحلم الجميل، ويعبر الهلال الي نهائى الاحلام هناك امور لابد من تداركها واشياء لابد من مراجعتها ودراستها قبل ان ندفع بالفريق الجديد (كليا) الي المسابقة الافريقية.
{ومن اكبر المشاكل التي تعترض طريق الازرق في خواتيم الموسم مسالة الهبوط المفاجيء الذي يصيب الفريق من الناحية البدنية وغياب الاحترافية الادارية في التعامل مع المرحلة.
{ ففي التجارب السابقة لاحظنا ان الفريق يتراجع وينهار امام اي فريق ضعيف او قوي ولدينا النماذج.
{ الموسم الماضي كانت المواجهة امام فريق متواضع هو دجوليبا المالي، وفي 2010 كانت امام الصفاقسي (المتواضع في ذلك العام) وفي 2011 كانت امام فريق كبير وبطل هو الترجي وفي 2007 امام فريق كبير وبطل هو النجم الساحلي.
{ النماذج الاربعة التي اخترناها تشير بوضوح ان الفشل في تجاوز (المحطة) غير مرتبط بقوة الفريق المنافس بدليل ان الضعفاء قد نجحوا ايضا في النيل من الهلال ومنعوه من العبور، بل ان الضعفاء الذين ابعدوه لم يحصلوا علي اللقب، وفشل دجوليبا امام ليوبار والصفاقسي امام المغرب الفاسي!!
{ طلبنا في وقت سابق دراسة هذه الظاهرة اذا جاز لنا ان نسميها كذلك لانها تستحق فعلا الوقوف عندها مرات ومرات.
{ فاذا كان الخروج من نصف النهائي غير مرتبط بقوة الفريق المنافس فهذا يعني ان الخلل موجود فينا!!!
{ وقد يكون المردود البدني، او المخزون هو السبب! فاذا كان ذلك فان معسكر اديس ابابا سيحقق المطلوب ويمنح الفريق حاجته وكفايته من اللياقة البدنية التي تعينه طوال الموسم اما اذا لم يكن سببا فعلينا ان نبحث عن الاساب الاخري لان التحدي هذه المرة كبير جدا ولن ترضي جماهير الهلال بغير النهائي الافريقي في الابطال او الكونفدرالية بديلا!!!!
{ في مقابلة مع قناة قوون سئل الزيمبابوي سادومبا الذي خاض التجربة مع الهلال ومن قبل مع فريق ديناموز باللعب في نصف النهائى عن السبب في التوقف عند هذه المحطة!!! فنفي ان يكون برنامج الموسم السوداني سببا وذكر اسبابا اخري منها اهتمام النادي بالمباراة علي نحو ما فعل فريق ليوبار عندما حضر للخرطوم بطائرة خاصة بقيادة رئيس النادي، وتحدث عن اسباب اخري عندما قال ان الاتحاد السوداني مطالب بتاجيل المباريات المحلية ليمنح الفريق الراحة الكافية قبل المواجهة الافريقية.
{ ربما اتفقنا مع سادومبا في جزء من حديثه واختلفنا معه في اجزاء اخري وستبقي الحقيقة التي نحاول دائما الوصول اليها ان الخلل موجود فينا ولابد من معرفته لنعالجه!!!
{ وفي كل الاحوال فان التحدي الذي ينتظر الهلال كبير جدا!!!!

لحن الختام:
{ غدا الجمعة نهائي الاحلام في خليجي 21 بين الامارات والعراق.
{ هنا في المنامة ارتفعت اسهم الامارات كثيرا للفوز باللقب بعد الاداء الجميل امام الكويت في نصف النهائي.
{ اللقاء المرتقب بين الامارات والعراق سيحظي باهتمام غير عادي ويتوقع ان تتحرك الطائرات لنقل المشجعين من مطارات ابو ظبي والشارقة وعجمان ودبي لمؤازرة الابيض في لقاء الغد.
{ كالعادة هناك تجاهل تام للمنتخب الوطني ومباراة غانا علي الابواب.
{ للتذكير نقول ان منتخبنا سيلعب امام غانا في مارس المقبل، وللتذكير ايضا نقول ان جميع المنتخبات المشاركة في تصفيات افريقيا لكاس العالم قد لعبت مباريات ودية في يناير الحالي ما عدا صقور الجديان!!!
{ فات علينا ان نقول ان منتخبنا ينتظر بداية الاعداد للاندية السودانية!!!
{ القضية ليست في اختيار بشة لمنتخب افريقيا او الباشا!!!! بل في منتخب بشة والباشا الذي يبحث عن نفسه في 2013!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]