جعفر عباس

Valentine Day


[JUSTIFY]
هاتوا من الآخر
بعد باكر الخميس، سيتبادل البعض الورود الحمراء وكروت التهاني المطرزة بالقلوب، لأن ال14 من فبراير هو عيد الحب، وحسرة على شبابي لم يحدث قط أن تلقيت بطاقة قلوب أو حتى وردة بمبية في عيد الحب المرتبط باسم القديس فالنتاين، وفي تاريخ الكنيسة الأوربية عدد من الفالنتينات، ولكن هذه المناسبة ارتبطت بمن يسمى فالنتاين روما Valentine of Rome، ويقال إن الإمبراطور الروماني أعدمه بعد ضبطه وهو يقوم بتزويج بعض الجنود المسيحيين، في زمن كان فيه الأباطرة الرومان يستهدفون المسيحيين بالسجن والقتل، ويقال أيضا انه خلال وجوده في السجن عالج ابنة السجان من مرض كانت تعاني منه، وقبل إعدامه بقليل بعث برسالة إليها وختمها بعبارة معناها : “فالنتاينك/حبيبك your Valentine” ومن ديك وعيك.. يعني صار يعرف بقديس الحب ثم شهيد الحب خاصة في القرون الوسطى وتحتفل بهذا اليوم (14 فبراير) الكنيسة الأنجليكانية واللوثرية، بينما عيد الحب بالنسبة للكنيسة الأورثودكسية الشرقية هما 6 و30 يوليو من كل عام (طبعا الشرقيون لازم يدوها كوز ويزيدوا العيار.. كما فعلوا مع الرقص فإذا كان الخواجات يهزون أجسادهم بلطف أثناء الرقص فإن الرقص الشرقي يتطلب هزات بركانية تزلزل كيان ذوي “الريالات” جمع ريالة – الذين يفرشون الأرض بالدنانير والدلالير تحت أقدام الراقصات.. والدلالير جمع تكسير للدولار عندما يتم كسر قيمته بمسح الأرض به)
والحب يا جماعة ليس فرضا أو سنة مؤكدة، ولا يحدث بالتخطيط والتكتيك بأسلوب: أفوو .. 14 فبراير على الأبواب ولازم أحب أو أعلن حبي في ذلك التاريخ لشخص ما، فالحب الحقيقي بين شخصين من جنسين مختلفين يحدث كما حادث الحركة/المرور بدون تخطيط مسبق، فجأة تجد نفسك منجذبا بقوة نحو شخص ما، والحب الحقيقي لا يحتاج لفالنتاين أو أوفالتين أو فانتا للتعبير عنه في يوم معين، بمعنى أنه “يا نشيدا في دمي يحيا ويجري في عروقي” على مدار الساعة.. كما أن الحب الحقيقي لا يكون بالضرورة بين رجل وامرأة، ففاطمة قد تحب بنت عمها زينب أكثر من زوجها وإخوتها، وإدريس قد يحب عمه وعمته أكثر من أي مخلوق آخر لأنهما من ربياه ورعياه.. ولست ضد الحب الرومانسي، ولكنني ضد الحب المصحوب بطقوس ومراسيم مفبركة ومفتعلة.. وبالتالي لا مانع عندي في أن يقدم شخص ما لحبيبته/خطيبته (أو العكس) وردة حمراء او لون زينب في 3 مارس أو 9 أغسطس (أوع من أول إبريل لأنه صار عيد الكذب)
وللعلم يا جماعة فإن كويكبا يحمل اسم 2012DA 14 سيمر قرب كوكب الأرض يوم 15 فبراير، ولو قام هذا الكويكب بتخريمة وخرج عن مساره ربع بوصة، فنهاركم أسود والورد الأحمر سيتفحم في عدد من القارات… وبالتالي لا تنتظروا يوم فالنتاين (14 فبراير) بل أعربوا عن حبكم لمن حولكم بالجملة: أهل بيتك وخالتك سكينة وعمتك سبيكة وأصدقاؤك الشفت والقندف وجني منو،… ومن جانبي اهدي باقات ورد ملونة لكل الحبايب في السودان وخارجه على مدار العام.. بس ورود افتراضية ولكنها مسقية برحيق العواطف الصادقة

[/SIZE][/JUSTIFY]

جعفر عباس
[email]jafabbas19@gmail.com[/email]