رمضان أحمد السيد

شوفوا غيرها؟!


[ALIGN=CENTER]شوفوا غيرها؟! [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]في وقت يعمل فيه مجلس الهلال بكل همة ويقوم بتدعيم الفريق ومفاوضة المحترفين الأجانب ويدفع الملايين تخرج علينا في كل يوم جماعة تدعي بأنها المنقذ للهلال بمجرد انه خسر مباراة!! واذا كان امثال هؤلاء في اجندتهم وبرامجهم بان الهلال لن يخسر قط. فاننا يمكن ان نتوجهم بالتزكية وللابد، ولكن ماذا كانت المحصلة والنتائج ومستوى الاحتراف والتصنيف والصيت الخارجي للهلال عندما كان هؤلاء على سدة حكم الهلال؟
* ولا اريد ان اتحدث هنا عن دعم ومساندة للكيان لان الحصيلة تقول صفراً عريضاً كبيراً ويمكن ان يحصى لنا المجلس الاسماء أو من ورد اسمهم في هذه التنظيمات وماقدموه طيلة الخمس سنوات الماضية والتي كان الهلال فيها سيدا للساحة وبطلاً للممتاز لخمس سنوات متتالية..
* ولكن يمكن ان نقول متى دخلوا نادي وإستاد الهلال ، ألم يشاهدوا التحديثات والاضافات والقاعات وغيره؟. فقد اعجبني حقا الرد الضافي والتصريحات المنطقية للامين العام لنادي الهلال في هذا الاطار والشأن.
* اما الحديث عن المناشط وكرة السلة التي هبطت فهل يعتقد هؤلاء مثلا مع احترامنا للسلة وكافة المناشط هل تعني بالنسبة لجماهير الهلال شيئا حتى ولو احرزوا بطولة العالم ناهيك عن البقاء أو الثبات في احدى الدرجات لاتقدم ولاتؤخر نتائجها في ظل المشاركات الخارجية والنتائج الضعيفة ولم نعد نسمع بهذا المنشط وانجازات منذ عهد العمالقة الراحل وليم اندرية والمعلم الاعيسر وخميس جلدقون وغيرهم من ابطال ممن منحونا بطولة العرب في سنوات خلت!!
.. وحتي لايغضب مني عشاق المناشط أو يقول البعض بانني ضد انجازاتها ونجاحاتها فيمكن ان نستشهد هنا بحكيم المريخ الراحل شاخور وهو يسخر ممن جاءه بنبأ فوز كيجاب وقتها باحدي سباقات السباحة؟ فقال له طالما انه لا يدخل الكرة في شباك الهلال فانه لو شرب البحر كله ماساءلين فيه؟
* حقيقة لا ادري هل أكل رئيس الصدارة العزيز والغالي جدا السيد طه علي البشير الطعم وعاد لساحة العمل الرياضي والهلالي من جديد عبر هذا التنظيم بعد ان انسحب في الانتخابات الأخيرة وقدم العميد ابراهيم محجوب والذي لم يحقق شيئا في مواجهة الارباب كما فشل من قبل في إنتخابات اتحاد الكرة!!
* الحق يقال ان من وراء عودة الحكيم يقال المستفيدين عن تحريك مثل هذا النشاط لتبدأ عدة بنود صرف اخرى في الاجتماعات واللقاءات والعضوية وهكذا..!!
* والبعض يقول ان الحكيم أكل طعم البعض من اعداء النجاح وممن يخالفون الأرباب الرأي ويذهبون ابعد من ذلك لشخصنة القضايا!!
* اعتقد ان ما يحكم المجلس الحالي الجمعية العمومية التي انتخبته ولاتستطيع اية قوة في الأرض بخلافها أن تنزعه طالما انه غير مخالف للقانون ويؤدي دوره على اكمل وجه. صرف وتسيير للنشاط وتعاقد مع مدربين على مستوى ومحترفين على مستوى فاذا كانت مجرد خسارة عابرة أو كبوة زائلة تقود لمسائل الحل والتعيين فاننا سنجد انفسنا في كل يوم نحل ادارات الفرق ولن نجد بعدها من يقوم ويقود هذا العمل الطوعي الكبير..!!
* لا اعتراض علينا في قيام التنظيمات فهذا شأنها طالما انها ارتضت الافكار والبرامج التي يمكن ان تقود وتنقذ الهلال او تصحح مساره على حد قولهم ولكن ذلك لن يتأتي الا بتنظيم هذه التنظيمات وجعل عملها مستمراً وليس موسمياً مع النكبات والانتخابات وان تسدد اشتراكاتها باكتساب العضوية واعطائنا الاحساس بانها حريصة على مصالح الهلال وقريبة منه بدلاً من هذا النوم العميق والسبات لتصحو من اول هفوة لتقول بانها موجودة!!
* اذا كانت الخسائر تقود للاطاحة بادارات الأندية او الفرق فماذا نقول عن المنتخب الوطني الذي يتبهدل على ارضه . فهل نحل إتحاد الكرة أم الوزارة المشرفة على الاتحاد والهلال!! أليست المعايير هنا واحدة؟!
* اعجبتني حقيقة تصريحات الارباب وترحيبه بهذه الجماعات وفتح ابواب النادي لها، لانه يدرك في النهاية ان عضويتها يمكن ان تدر اموالا طائلة للهلال ، تعينه في موسمه القادم!
* مايؤسف له ان هذه الجماعات والكيانات لم تختر التوقيت المناسب والفريق مقبل على مرحلة انتقالية أو حرجة في التسجيلات الرئيسية تتطلب الدعم والدعم السخي وبالعملات الحرة وهذا لايقدر عليه إلا الأرباب..
وللذين يتحدثون عن مديونيات الارباب وفيم صرفت فان الامر لواضح جداً من خلال دخول الممتاز والنسب المستقطعة ونصيب الهلال بجانب اموال الرعاية والتغطية التلفزيونية فهل يمكن ان تغطي مسائل التسجيلات والتي تكون في عدة اتجاهات التجديد للنجوم الذين يشملهم فك التسجيلات وكم لاعباً اعاد الارباب تسجيله طيلة السنوات الماضية وحتى الآن، وهناك نجوم جدد ومحترفون أجانب ، الدفع ليس لهم وحدهم وإنما لانديتهم ايضا!! هذا طبعاً بخلاف عقودات ومرتبات التدريب الاجنبي وحوافز اللاعبين الشهرية ، والمعسكرات والسفريات الخارجية. وحوافز المباريات.. وعمليات الصيانة والانشاءات والاضافات بجانب مسائل العلاج والنواحي الاجتماعية وغيره!!
.. اذا فكرنا وطالبنا الارباب بعمل جرد حساب فاننا سنخرج مدينين للرجل باضعاف ماهو مطلوب الآن..!!
❊ لحن الختام
* اذا كان الهلال في محنة.. المريخ يكون شنو بعد السباعية..
* كواريزما سحر برازيلي وانشداه جماهيري.
* يقول المهندس عبدالقادر يوسف:
يا الوصيف بي دي سوزا
تاني إلا تكوسها
وبي ديمبا صفقة وارغو
ضاعت فلوسها.
* بفهم لوائح الإحتراف الأجنبي عندنا وان من يتخطي الثلاثين من عمره لايسمح له بالاحتراف فان رونالدو وغيره من كبار النجوم لايمكن ان يحترفوا في السودان.
* في نفس التوقيت الذي صدر فيه بيان تنظيم الصدارة والذي جاء في قراراته انهم امام مسئولية تاريخية لقيادة معارضة رشيدة تفاعلاً مع صوت جماهيره واحساساً بنبض الشارع الهلالي.. جاء رد الشارع الهلالي قوياً من خلال الاستقبال الحاشد والخرافي لفتى السامبا البرازيلية كواريزما دي سوزا..!!
* قال لي الصديق والأخ العزيز أحمد محمد الحسن بان الجماهير في النفرة هتفت (النفرة طفت السبعة) فقلت له الطابق السابع مابيطفي السبعة! فضحكك الجميع..
والحق يقال اننا نقدم اشادتنا بما تحقق وهو يؤكد التكافل وحق جميع الإعضاء في هذا العمل التنموي الكبير.. ولقد كان التحدي كبيراً ليجبر الوالي حقاً بالبقاء ومواصلة المسيرة.
* كل من تابع التمرين الاختباري الخاص لمحترف الهلال البرازيلي كواريزما دي سوزا.. قالوا بأنه يثبت الكرة في الهواء ثم يركلها وهي (طايرة)!![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6221
ramadan9910@yahoo.com