رمضان أحمد السيد

الهلال يكتسح بثلاثية ويهدر ثلاثة أمثالها!!!


الهلال يكتسح بثلاثية ويهدر ثلاثة أمثالها!!!
الإثارة الهلالية حتى في الأهداف المهدرة
تراوري يواصل الثنائيات وهدفه الأول الأحلى ويتصدر الهدافين
هدف النيل في شباك المعز طائش!!!
هل أخفق جارزيتو في شوط المدربين؟؟؟
مباراة سهلة للهلال وصعبة للمريخ قبل قمة الممتاز
حكم متساهل لا ضربات جزاء في قاموسه ولا كروت في جيبه!!!
من الصعب أن يتسلم البرنس جائزة غير مقتنع بها فماذا حدث؟؟

{ إثارة ما بعدها إثارة، أهداف رائعة وملعوبة، وانتصار ثاني متوالي، وثنائيات لتراوري على التوالي رفعته لصدارة الهدافين، وهدف طائش في شباك المعز، وعنف غير قانوني، وتحكيم يتفرج، ولا ركلات جزاء في قاموسه، وجمهور لم يكن في حجم وأهمية المباراة، وأداء تدريبي سلبي في شوط المدربين!!! ثم ماذا بعد؟؟؟

{ هذه هي العناوين الرئيسية ولو حاولنا التفصيل لما حدث في لقاء الأمس بين الهلال والنيل الحصاحيصا فإننا حقيقة لا ندري من أين نبدأ؟؟

{ بدأ الهلال المباراة مهاجماً وخلق العديد من الفرص وإذا كان معدل التسجيل قد استمر بواقع هدف كل عشر دقائق على نحو ما بدأ الهلال في الشوط الأول فإن المباراة كان من المفترض أن تنتهي بالثمانية النظيفة وإذا كان الهلال قد سجل ثلاثية فإنه حقيقة أهدر ثلاثة أضعافها، وتراوري وحده أهدر ثلاث فرص واحدة رأسية جوار القائم، وأخرى مع نهاية الشوط الأول بعد مراوغة الحارس والمرمى خالٍ فلعبها في الشباك الخارجي وفرصة في الشوط الثاني راوغ فيها الحارس وعطله وتجاهل الحكم ركلة الجزاء، ويبدو أن هذا الحكم قد نسي الكروت فمع العنف الشديد والزائد والكثير من الحالات لم ينذر أي لاعب من لاعبي النيل، والغريب في الأمر أن المخالفات التي تعثر وأصيب فيها لاعبو الهلال داخل الصندوق ظل يتفرج عليها مواصلاً اللعب وعدم انذار اللاعب الذي يمثل إذا كانت الحالة لا تستحق مخالفة!!!

{ المباراة في شوطها الأول كشفت عن الانسجام بين اللاعبين حتى والمدرب يدخل وجهان جديدان منذ البداية بشة وكايا في مكان سانييه وسنكارا!!!

{ ويبدو أن المدرب جارزيتو أراد أن يريح البعض وحتى في سحبه للغزال وتراوري ربما يهدف لإراحة اللاعبين، ولكن فيم الراحة ونظام الممتاز، فإن الفريق يرتاح أسبوعاً بحاله!!!

{ الملاحظ في المباراة أن تراوري ثبّت أقدامه وسجل وتربع على قائمة الهدافين من مباراتين وهو يسجل ثنائية في كل مباراة وفي لقاء الأمس كان من المفترض أن يستغل الفرصة ويرفع رصيده من الأهداف والآن أمامه فرصة أخرى ولقاء أهلي عطبرة بالأربعاء بإستاد الهلال في الأسبوع الرابع!!! عكس نده المريخ والذي سيواجه موقفاً صعباً بالخميس بإستاده عندما يلاقي هلال كادوقلي!!

{ وهلال كادوقلي الآن في الصدارة برصيد 6 نقاط جمعها من داخل أرضه ومن خارجها ومِن مَن؟؟ أهلي شندي!!!

{ والحق يقال إن هلال كادوقلي أصبح فريقاً عنيداً وقوياً والفضل في ذلك يرجع لمدربه الوطني الناجح جدًا صلاح محمد آدم والذي أكد بأنه أشطر من مدربين أجانب!!!!

{ نعود للقاء الهلال ونقول لماذا يخفق جارزيتو في شوط المدربين ولماذا يفشل المهاجمون في ترجمة العديد من الفرص.

{ بالمناسبة تبديلات جارزيتو لم تجني ثمارًا سواءً سانييه أو خليفة الذي أكثر من المخالفات أو التمريرات الخاطئة.

{ المدرب عليه بمعالجة الكثير من الحالات خاصة الفرص الضائعة والحق يقال إن تراوري دائماً متسرع ونراه أضاع فرص أسهل بكثير من الأهداف التي سجلها ويسجلها ربما للثقة ولسهولة الموقف، والحق يقال إنه عمل الكثير والصعب كما يقول المعلقون وأخفق في السهل أو اللفة الأخيرة، وحتماً سيستفيد من التجربة والفرصة أمامه مواتية ولكن الخطورة في أنه سيتعرض لرقابة شديدة!!!

{ بالأمس وبرغم أنهما لم يسجلا إلا أن دور مهند الطاهر وقذائفه المدوية وكذلك كاريكا كان لها تأثيرها الكبير في الفوز الهلالي الثلاثي.

{ وأيضاً لابد عند اكانقا والذي بذل جهداً كبيراً وسجل نتيجة لمتابعته لقذيفة كاريكا المرتدة من الحارس محمد كمال وكاريكا كان قد تلقى التمريرة من تراوري.

{ ولو حاولنا التحدث عن نيل الحصاحيصا فمن الواضح أنه تحسن كثيرًا عن مباراته الأولى ولايمكن أن نقول بأنه صمد في الشوط الثاني لأن الفرص التي ضاعت بسبب مهاجمي الهلال وإذا كان الحارس محمد كمال قد تألق وأنقذ ما أنقذ من أهداف.. وإذا كان البعض يرى في ذلك ترشيحه لنجومية المباراة فمن غير المعقول أن يكون هناك فريقاً متألقاً وفائزاً بالثلاثة ويتم اختيار نجم المباراة من الفريق المهزوم.

{ ويرى الكثيرون أنه حتى وفي حالة الفريق الفائز فإن الجائزة أصبحت تطيش وتذهب لمن لايستحق.. في لقاء الأمس كان النجم تراوري و أرادت اللجنة إعطائها لأكانجا!! لاندري هل تريد توزيع الفرص بحكم أن تراوري فاز في الأسبوع الأول.. ولماذا لايفوز للمرة الثانية والثالثة والرابعة وهكذا.

{ وفي اللقاء السابق للمريخ كان المنقذ الباشا وللقاء الثاني على التوالي يسجل وتذهب الجائزة لآخرين.. ولاندري هل يريدون منه عدم التسجيل وانقاذ المريخ حتى يفوز بها أم ماذا؟

{ أنا شخصياً أعتقد أن البرنس كان في حاجة لهذه الجائزة ولظروف ومواقف كثيرة، وأنا أعلم أنه ومن خلال البطولة السابقة كم وكم من مرة توج بها ولكنه اعتذر وطالب بإعطائها لمن يستحق وحتماً سيفعل ذلك لاحقاً وعندما تستقر الأمور وتتم بعض المعالجات التي تخصه في إثبات ذاته ووجوده وتأكيد بأن شطبه من الهلال كان خطأ!

ودعوني أختم بالحديث عن الهدف الذي ولج شباك المعز وماكنا نود أن تهتز شباك حارس الهلال من الأسبوع الثاني حتى يحقق التميز كما فعل تراوري وهو يتصدر الهدافين.. ولكن المشكلة في أن الهدف نفسه غير ملعوب وإنما كرة طائشة غالطت المعز الذي لم يتوقعها وسكنت الشباك.

٭ لحن الختام

{ هدف تراوري الأول كان من أجمل أهداف المباراة والأسبوع للمهارة والتعامل العالي مع الكرة وخداع الحارس والتسجيل من بين 6 مدافعين داخل الصندوق.

{ المريخ وهلال الجبال لقاء فك الارتباط! ولكل 6 نقاط.

{ لو استثمر الهلال الفرص ورفع فوزه بالأربعة أو الخمسة ولولا الهدف الطائش لنيل الحصاحيصا لتربع الهلال منفردًا بالصدارة بفارق الأهداف عن المريخ ولكن.. ومن الواضح أن الفارق سيأتي من خلال الأسبوع القادم!!

{ يترقب الأهلة غداً السبت الملحمة الحاسمة بين سيوسبورت الايفواري عندما يستقبل حوريا كوناكري الغيني لتحديد الفريق الذي سيواجه الهلال في الأسبوع الثالث من مارس الحالي في أبطال أفريقيا وفرصة الفريق العاجي الذي يلعب على أرضه كبيرة بعد أن عاد بتعادل سلبي من غينيا!! والكرة مدورة والمفاجآت واردة.

وبالمناسبة العاجي خسر دورياً بالأمس من فريق مغمور ورغم ذلك حافظ على صدارته للدوري العاجي..

تبذل فضائية (قوون) محاولات لنقل المباراة على الهواء مباشرة ونتمنى أن توفق ويوفق الهلال كمدرب وفريق من متابعتها أو تسجيلها أو البحث عنها حتى ولو لم توفق (قوون) في بثها!!

{ هلال كادوقلي ورغم افتقاده لاثنين من أبرز لاعبيه مشرف زكريا الذي انتقل لمريخ الفاشر ومرتضى كبير الذي انتقل للمريخ العاصمي إلا أنه لم يخسر حتى الآن!! وفي آخر لقاءاته الرسمية أمام القمة في الموسم الماضي أحرج الهلال وجارزيتو لولا دخول البرنس وتحويل كفة اللعب وهو يصنع هدفي الفوز لسانييه والغزال!! وبهذه المناسبة أين مرتضى كبير من مباريات المريخ؟!!

{ أتمنى ألا تكون زيادة أسعار التذاكر في لقاء الأمس من قبل الهلال سبباً في الدخول الجماهيري للمباراة! لانتحدث هنا عن حجم الدخل وقيمته برغم أهيمته ولكن نتحدث عن شكل المدرجات.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email][/JUSTIFY][/SIZE]