كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال يحمل التطلعات والآمال في أول المشوار



شارك الموضوع :

الهلال يحمل التطلعات والآمال في أول المشوار

الأزرق يتحدي الإيفواري في عقر داره ويتطلع لنتيجة إيجابية

تجنب الأخطاء وقراءة المنافس بذكاء طريق الهلال للعبور

أصحاب الحلول الفردية يرجحون كفة الهلال أمام سيو سبورت العاجي

قدرات تراوري الهجومية كفيلة بزعزعة دفاع المنافس وتشتيت أفكاره

الفتح المغربي وضع قدما في الدور الثاني ومهد لمواجهة عربية كبيرة

< تتجه الأنظار اليوم صوب أبيدجان لمتابعة مباراة هلال السودان أمام سيو سبورت العاجي ضمن جولة الذهاب بالدور الأول لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال ومشاهدة الظهور الأول للأزرق في الساحة الإفريقية هذا الموسم بعد العروض المحلية الجميلة التي كان آخرها يوم الثلاثاء الماضي أمام المريخ .. < وتتطلع جماهير الهلال لنتيجة إيجابية في مباراة اليوم تعين الفريق في لقاء الإياب بامدرمان وتمهد له الطريق لبلوغ الدور الثاني لمواجهة الفائز من الفتح الرباطي المغربي ودوالا الكاميروني اللذين استهلا مباريات هذه المرحلة أمس الجمعة وحقق الفريق المغربي فوزا كبيرا وضعه قاب قوسين أو أدني من الوصول إلي المرحلة المقبلة .. > ولن تكون مهمة الهلال سهلة للحصول علي نتيجة إيجابية .. فالفريق العاجي الذي شاهدناه أكثر من مرة وآخرها في مباراته أمام أسيك أبيدجان في الدوري الايفواري ليس بالمنافس السهل كما كنا نعتقد في السابق .. فهو من الفرق القوية التي تلعب الكرة السريعة السهلة ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يملكون قدرات فنية عالية ولياقة بدنية ممتازة .. ويتطلع للمرور إلي الدور الثاني والوصول إلي دوري المجموعات للمرة الأولي في تاريخه ..

> وفريق بهذا الطموح والشباب ليس بالمنافس السهل الذي يمكن عبوره والصعود علي أكتافه إلي المرحلة الثانية ويحتاج إلي عمل كبير ومجهود جبار من الجهاز الفني للهلال واللاعبين ..

> وأولي الخطوات نحو الهدف المنشود هي الإختيار الصحيح للعناصر والطريقة المثالية للعب .. وأي خطأ في الإختيار يؤدي إلي مشاكل كبيرة في الفريق ويصعب المهمة .. أما إذا اختار الفرنسي جارزيتو العناصر المناسبة لمباراة اليوم سيحقق الهدف المنشود ويلبي رغبات وتطلعات الجماهير ..

> ويحتاج الهلال في مباراة اليوم الي التسجيل .. هدف واحد فقط يكفي لوضع أقدام الهلال في الدور الثاني …

ففي مثل هذه المباريات الإفريقية هدف واحد في مرمي المنافس علي أرضه ووسط جماهيره يخلط كل الأوراق ويربك الخصم ويشتت أفكاره ويتيح الفرصة لإدارة المباراة بسهولة ويسر دون متاعب .. والعكس صحيح .. فأي هدف في مرمي الهلال لا قدر الهلال يريح صاحب الأرض ويربك الضيف .. وهذه هي معادلة المباريات الإفريقية التي تلعب بنظام الذهاب والإياب ..

< واذا نظرنا إلي قائمة الهلال المرشحة لمباراة اليوم التي شاهدناها مسبقا أمام المريخ في لقاء القمة الأخير فهي مثالية ويمكن أن تحقق الغرض المطلوب .. < ومشاركة لاعبين مثل مهند الطاهر من أصحاب الحلول يعطي الهلال تميزا وأفضلية علي منافسه الإيفواري .. ومهند يمكن أن يحسم الأمور بصاروخ من بعيد إذا ما صعب الوصول إلي الشباك علي المهاجمين .. أو من لعبة ثابتة أمام المرمي أو حتي من ركلة جزاء .. < الإستعانة باللاعبين أصحاب الحلول في مثل هذه المباريات الإفريقية أمر مطلوب .. ولاحظنا كيف أن هذه النوعية من اللاعبين قد ساهمت في انتصارات أنديتها في أصعب المباريات .. < وفي تشكيلة الهلال لاعبين أصحاب قدرات فنية هائلة مثل المالي محمد تراوري فهو مهاجم من طراز فريد وبامكانه ان يزعزع خط الدفاع الايفواري ويرهقه بالطلعات المتتالية .. كما ان مدثر كاريكا الذي استعاد خطورته في المباريات الأخيرة لديه ميزات تعطي الهلال الأفضلية علي مضيفه سيوسبورت صاحب التجارب القليلة في السباق الإفريقي .. < مطلوب من الهلال اللعب بتوازن دفاعي وهجومي في مباراة اليوم ويا حبذا اذا تعامل معها بذات الطريقة التي واجه بها افريكا سبورت في 2010م وحقق التعادل السلبي .. < كل الأمنيات لهلال السودان بالنصر المؤزر في لقاء اليوم والعودة الي أرض الوطن ظافرا .. لحن الختام < دور كبير ينتظر المعز محجوب في لقاء اليوم .. ومهمة جديدة في إنتظار مساوي وبوي وكايا في الخطوط الخلفية للهلال .. < من خلال مشاهدتنا لمباريات سيو الايفواري في أبيدجان لاحظنا عدم وجود جماهير غفيرة وهذه نقطة إيجابية تصب في مصلحة الهلال وتسهل من مهمته .. > كانت هناك بعض المخاوف من خط الدفاع لكن بعد لقاء القمة زالت كل مخاوفنا ..

< ننتظر خبرا سعيدا من أبيدجان اليوم .. < المريخ سيلعب مباراة الغد في ظروف صعبة بعد المشاكل التي حاصرت الفريق ورفض عدد من اللاعبين للسفر الي جانب الإستياء الجماهيري من الأداء في مباراة القمة .. < الكوكي في وضع لا يحسد عليه .. فإما أن يستعيد ذاكرة الإنتصارات أو يعود الي تونس .. < أهلي شندي يتأهب بقوة لمباراة الغد أمام ديدابيت الاثيوبي .. وطالعنا تصريحات مطمئنة لإدارة الفريق .. وفي ذات الوقت عبارة مخيفة من المدرب الجزائري حيث قال أنه لا يعرف شيئا عن الأثيوبي ..!! .. < الزمالك حقق فوزا صعبا علي فيتا الكنغولي وتنتظره مهمة صعبة في كنشاسا .. < اليوم سنشاهد مواجهات ساخنة في البطولة الإفريقية وأخري في الكونفدرالية .. < قرعة دوري أبطال أوروبا ابتسمت للريال وبرشلونة ووضعتهما في مواجهة غلطة سراي وباريس سان جيرمان .. وقست علي بايرن ميونخ وجوفنتوس ووضعتهما في مواجهة نارية ..رمضان أحمد السيد لقاء كل يوم - صحيفة قوون [email]ramadan9910@yahoo.com[/email][/SIZE]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس