رمضان أحمد السيد

درجة التفاؤل تتمدد بتأهل الهلال


درجة التفاؤل تتمدد بتأهل الهلال
لعبة الأرقام تلعب لصالح الهلال رغم الرباعية
هل تصدق: رباعية الهلال كانت أكبر دافع للمريخاب
رقم قياسي لـ (قوون) في تتويج التحقق من الانتشار
قوون تتفوق عن أقرب صحيفة لها بفارق 5 ملايين نسخة
المباع من قوون خلال العام فاق العشرة ملايين نسخة
التهاني تنهال على قوون ومدير الاذاعة شاهد عيان ورسالة مؤثرة من صحفي مريخابي
المنتخب الوطني هل يدعم إعداد القمة للمواجهات الإفريقية الحاسمة؟
{ علينا كهلالاب والهلال في هذا الموقف أن نتعلق بكل قشة.

{ وحتى كل الأسباب والمسببات التي ذكرها جارزيتو علينا أن نصدق بأنها يمكن أن تزول خلال هذه الفترة التي تسبق قيام المباراة.

{ من الواضح أن النفرة الكبرى والمبكرة والتفاؤل والدعم وفتح الابواب وشراء التذاكر للجماهير كلها تصب في هذه الناحية، وأهمية اللقاء بدون شراء تذاكر للجماهير توحي بان الجماهير ستتدافع لترى فريقها في المرحلة التالية.

{ كما قلت بالأمس حسنا ومجلس الهلال يقرر قيام المباراة بالجمعة حتى تسبق لقاء المريخ حتى يؤدي لاعبو الهلال بمعنويات عالية وبدون ضغوط.

{ ولا أذيع سرا لو قلت بأن خسارة الهلال الكبرى بالسبت أمام سيو سبورت كانت سببا في العرض الذي قدمه المريخ أمام الانجولي وخسر 1/2 بعد أن كان متقدما بهدف.

{ ومهما تحدثنا وفصلنا هنا وحاولنا التبرير فان التعصب والميول يلعب دوره فعندما احس المريخاب بأن الهلال بعد الرباعية قد صعب موقفه أو انه ودع بحسب تحليلاتهم وميولهم وغيرها فانهم بذلوا الجهد مضاعفا لكيما يكونوا في البطولة!

{ الحق يقال اننا كاعلاميين نتمنى وجود جميع الفرق السودانية في العراك الافريقي بلا استثناء لان ذلك يشعل الساحة الصحفية ويثري هذه الصحف بالمزيد من المواد والاثارة والصراع في سبيل الوصول للافضل والمجموعات وتحقيق البطولة.

{ وطالما نحن في اطار الدعم المعنوي لا بأس من العودة للعبة الارقام وصديق قوون محمد صديق عمر صاحب التوقعات والذي تفاجأنا ورغم الرباعية بقوله انها جاءت في مكانها ولا خوف على الهلال من التأهل، لاننا لو طرحنا من العام 2013 العام 1974 عندما خسر الهلال من المحلة 1/4 نجد الفارق 39!! ومقارنة ذلك الرقم بتاريخ مباراة الحسم للهلال 5/4/2013 نجد ان 5+4=9، ويمكن استخلاصها من عمليات للرقم 2013 سنعود لها بالتفصيل لاحقا اذن علينا جميعا عدم التشاؤم والتعليق بكل قشة!!!

تواصل:

الأستاذ الجليل:رمضان أحمد السيد .(رئيس تحرير صحيفة قوون)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. وددت أن أبدي

رأيي في المدرب الحالي لفريق الهلال دييغو غارزيتو وأتمنى أن تجد طلباتي عندكم القبول…غارزيتو لم يقدم أي جديد للكرة السودانية بل يعتبر من أسوأ المدربين الذين تعاقبوا على نادي الهلال إن لم يكن الأسوأ على

الإطلاق.فمدرب لايجيد فلسفة اللعب في شوط المدربين لا يستحق أن يدرب فريقا كبيرا مثل الهلال. فمنذ أن أتى غارزيتو إلى الهلال وهو لايجيد اللعب في الشوط الثاني وظل دائما يفاجؤنا بالتغيرات السلبية التي يقوم بها من خلال الشوط المدربين والتي كان لها أثر واضح في تغيير أداء الفريق.بالأمس تفأجأنا بالهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الهلال من فريق ليست له أية تجارب خارجية تشفع له حتى بالخروج بنتيجة إيجابية أمام فريق يعتبر صاحب التصنيف الأول في إفريقيا حاليا ..ظل الهلال في السنوات الأخيرة يمثل وجبة سهلة لكل الفرق الإفريقية التي يواجهها بغض النظر عن تاريخ الفريق الخصم وذلك

بسبب السياسات السيئة التي ظل يتبعها المدرب غارزيتو ..تجرع الهلال أسوأ وأمر الهزائم في عهد غارزيتوا من أندية ليس لديها أي تاريخ.

أخيرا أتمنى من مجلس الهلال أن يستغنى عن خدمات هذا المدرب الفاشل.وأن يستعين بخدمات المدرب الأرجنتيني أوسكار فيلوني صاحب ثاني أكبر عدد من

الألقاب في العالم والذي يعمل حاليا مدربا لفريق الرابطة المغربي علما بأنه لن ينال مرتبا أكثر مما يأخذه غارزيتو. وشكرا.

الهلالي الغيور:عباس مدني:-@عطبرة

لحن الختام:

{ وقطع الحضري قول كل خطيب لا لجنة تحقيق ولا يحزنون، سينهي علاقته بالمريخ ويا دار ما دخلك شر!!!

{ المريخاب عليهم الاعتراف اولا بالخطأ الاداري وعدم الترتيب لاستقبال اللاعب.

{ الحضري يقول أن جواز سفره الباسبورت ما فيه أية تأشيرة لانجولا!!

{ والحضري يقول بأن اسرته وخاصة والدته المريضة طلبت منه ان يستقر بمصر!!!

{ وهكذا عرف مجلس المريخ كيف ينفك من الحضري.

{ نتمنى ان يكون المنتخب فأل خير على لاعبينا حتى يعودوا للمشاركة الافريقية مع انديتهم اقوي وافضل.

{ تفاجأ المريخاب بعدم اختيار المهاجم محمد موسى للمنتخب.

{ بعض اللاعبين تم اختيارهم للمنتخب حتى يسهل ابعادهم.

{ من قال بان مهند الطاهر سيعتزل الكرة ، انه تعبير منه لتأكيد التأهل وربنا يوفق.. ثلاثة صواريخ من اياها وكلنا نقلب الهوبا!!

{ انهالت التهاني علينا وعلى قوون من كل الاتجاهات وكان اول المهنئين معتصم فضل مدير الاذاعة الذي شهد المؤتمر الصحفي لاعلان النتيجة، نتيجة التحقق من الانتشار والتي اكتسحتها قوون على مستوى الصحافة الرياضية وبالمناسبة الفارق بين قوون المتصدر واقرب صحيفة رياضية لها يفوق الخمسة ملايين نسخة خلال السنة ومعروف ان قوون خلال العام وزعت أكثر من عشرة ملايين نسخة.

{ والتهاني من القسم الرياضي بالاذاعة ومن قناة النيلين ومدير البرامج الاعيسر ومن الزميل هساي. والزميل شجرابي ونائب رئيس الهلال د. كرار التهامي ود. قاقارين واذاعة الشباب وياسر بشير. والمعلق حاتم التاج وعدد كبير من قراء وعشاق قوون صناع النجاح سنحاول استعراضها تباعاً ونشير ايضا لبعض القصائد في هذا الخصوص.

{ من خارج السودان انهالت التهاني من الزملاء الصحفيين هناك بقيادة الزميل عبدالرحمن حسن مدير تحرير صحيفة العرب القطرية.. وايضا من الزميل محمد خليل ساني ، البرامج الرياضية في تلفزيون قطر والذي يحل بين ظهرانينا هذه الايام.

{ وتهنئة اكثر خصوصية لقوون من الزميل عبدالمجيد عبدالرازق ، مليون مبروك ، التفوق ماركة مسجلة لقوون ، نجاحكم نجاح لنا ونفخر بنجاحاتكم.. التفوق نتاج للاستقرار والمناخ الجيد الذي يصنع الابداع وفقكم الله ونرجو فقط الحياد!!

{ التحية لمجلس الهلال وهو يخطو بثقة نحو الاحتراف ويبدأ بمثل هذه الندوة الكبرى التي تقام اليوم ويطرح من خلالها تجربة الكرة السعودية.

{ الاذاعة السودانية اعلنت مبكراً عن مرافقة المنتخب الوطني ونقل مباراة السودان وغانا .. ماذا عن التلفزة!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]