رمضان أحمد السيد

صقور الجديان وأصعب المواجهات مع النجوم السوداء


صقور الجديان وأصعب المواجهات مع النجوم السوداء
منتخبنا بالنقطة يصارع للحاق والتعويض وعدم التفريط
الغاني بهواجس آخر تعادل والصدارة الزامبية يهدد منتخبنا
قوون تصطاد قائد غانا جيان اسامواه فماذا توقع؟
الاهلة يترقبون محترفهم اكانقا مع منتخب بلاده في مواجهة الرأس الاخضر
تونس تعبر وبطل افريقيا يتعثر والعاجي يكتسح وموقف صعب للمغرب
اللجنة المنظمة مطالبة بتعديل جديد ومراعاة القمة ونجومها القوميين

{ تختتم اليوم مباريات الجولة الثالثة لمجموعات الامم الافريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم، ويهمنا اليوم لقاء منتخبنا الوطني في كوماسي في مواجهة المنتخب الغاني وهي مباراة صعبة بكل المقاييس بعد أن جردنا الفيفا من ثلاث نقاط وأصبحنا بنقطة واحدة!

{ والمشكلة الكبرى أن المجموعة التي تتصدرها زامبيا تجعل الغاني يلعب بكل قوة وعزيمة خاصة وان زامبيا مرشحة للوصول للنقطة 9. ومعروف أن هناك جولة اياب والمطلوب فريق واحد فقط من كل مجموعة من المجموعات العشرة للتاهل للمرحلة الاخيرة والتي ستلعب بنظام خروج المهزوم بحيث كل فريق يواجه فريق لتصعد خمسة منتخبات في النهاية للبرازيل.

{ ومن هنا يأتي الموقف الصعب لنا ونحن نفقد حتى الآن 5 نقاط في حين أن زامبيا لم تفقد.

{ واضح الاهتمام الغاني بالمباراة على كافة الاصعدة واستدعاء المحترفين بجانب التعبئة الكبرى واهتمام الصحافة وتأكيد الفوز على السودان، ونشر العديد من الصور للاعبي المنتخب بجانب لاعبي المنتخب السوداني وخاصة قائد الفريق هيثم مصطفى.

{ وبجانب السودان تلعب اليوم ليبيا من أجل المحافظة على الصدارة عندما تواجه الكنغو الديمقراطية وكانت قد تعادلت مع توغو وفازت على الكاميرون في واحدة من كبرى المفاجآت والكاميرون عادت بالأمس من بعيد بعد فوزها على توجو بثنائية العائد ايتو.

{ تونس حققت فوزا مستحقا على سيراليون بثنائية الدراجي ووهبي الخزري وكذا حققت ساحل العاج ثلاثية على غامبيا وستراقب لقاء المغرب مع تنزانيا حيث تحتاج المغرب الى معجزة للحاق بركب المجموعة والمنافسة على التاهل.

{ ومن أبرز النتائج تعادل بطل افريقيا نيجيريا مع كينيا 1/1 والسنغال مع انجولا 1/1.

{ وبالطبع هناك لقاء مصر مع زيمبابوي والذي يشكل مفترق طرق للفريقين أو المنتخبين!!

{ كل التوفيق لمنتخبنا في جولة اليوم.

{ وستكشف المباراة مدى الجاهزية التي يمكن ان يحققها معسكر قصير أو معسكر من العدم وكذا أربع جولات فقط في الممتاز لا غير.

٭ لحن الختام

{ تغيب الجزيرة عن نقل مباريات التصفيات.. وتركتها في هذه المرحلة لبلدانها!

ولاحراك لنا هنا على المستوى الوطني أو القومي لنقل المباراة لانها مكلفة وتتولاها شركة فرنسية تسوقها للراغبين فيها بما لايقل عن المائة ألف دولار مايعادل أو يفوق النصف مليون جنيه.

ويتوقع ان تنقلها القنوات الغانية الارضية وقناة سوبرسبورت الجنوب افريقية المشفرة.

ونتمنى ان توفق الاذاعة التي لحقت بالبعثة بالتوفيق في نقلها عند السابعة من مساء اليوم بتوقيت السودان.

{ التعديلات التي احدثتها لجنة البرمجة لاتخدم فريقي القمة خاصة وانهما سيعودان قبل المباريات المعدلة بـ 24 ساعة فقط فكيف يسافران مباشرة للولايات في عطبرة ومدني للتباري مع فريقين في الراحة والاستعداد والاعداد الكافي.. اللجنة مطالبة بتعديل البرمجة ومنح القمة فرصة أوسع لعدالة المنافسة خاصة وان النجوم بالفريقين يمثلون الوطن.

{وفق مندوب قوون مع المنتخب الوطني معاوية صابر في استنطاق قائد النجوم السوداء منتخب غانا جيان اسامواه محترف نادي العين الاماراتي والذي تحدث في الكثير من الامور التي تهم المباراة واهميتها للمنتخب الغاني وتوقعاته وتتابعون تفاصيل ضمن الرسالة المرفقة!!

{ يكاد يكون اكانقا المحترف الوحيد في السودان نجم الهلال المعروف الوحيد الذي سيشارك مع منتخب بلاده غينيا والذي سيواجه منتخب الراس الاخضر مساء اليوم في كوناكري.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]