رمضان أحمد السيد

من المتسبب الأكبر للهزيمة الكبيرة لمنتخبنا الوطني؟!


من المتسبب الأكبر للهزيمة الكبيرة لمنتخبنا الوطني؟!
لماذا تراجعنا بعد الوصول للنهائيات في السنوات الأخيرة مرتين؟!
عودة الرباعي ستشكل إضافة حقيقية للمنتخب مع غانا في لقاء الخرطوم
أخيرا اللجنة المنظمة تحكم صوت العقل وتؤجل للقمة مجددا
الهلال والمريخ وسباق الثعالب بمدني وأم درمان
كيف يتجاهل مازدا بابور ويختار مهاجمين لم يسجلوا في الممتاز؟
تضاربت الأخبار عن العاجي وعلى الهلال احترامه ورد الاعتبار
الحضري خارج حسابات المصري واكانقا الوحيد مع منتخب بلاده في كشف الفيفا!!!

{ كانت خسارة منتخبنا الوطني من الغاني وبالأربعة النظيفة هي الأكبر على الاطلاق من خلال مباريات المجموعات الافريقية!

{ ولأول مرة لا تثير مثل هذه الهزيمة والخسارة ردود أفعال ربما لأن الكثيرين كانوا يتوقعونها مقارنة بالاعداد والاهتمام بالمنتخب وإلا لا ندري كيف يسمح لفريق أو منتخب يشارك في أكبر بطولات العالم بمثل هذا الاعداد الفطير والذي اعتمد فقط على أسماء ونجوم من طرفي القمة برغم أن مستوى القمة لم يكن في المستوى المطلوب بدلائل النتائج الافريقية!!

{ وحتى النجوم المحليين الذين سجلوا أهدافا مثل بابور وغيره من لاعبين تجاهلهم المدرب وركز على نجوم القمة وهجومها حتى ولم يسجلوا كما في حالة المهاجم محمد موسى والذي وقفنا معه بعد إبعاد كاريكا ولكنه خذلنا!

{ لا أدري لماذا تراجع اتحاد الكرة عن اهتمامه بالمنتخب على نحو ما فعل سابقا وهو يتأهل للنهائيات بغانا بعد غياب أكثر من ثلاثين عاما وأذكر يومها المعسكر المميز والمنتخب يتأهب للنهائيات والذي أقاموه في ملقا الاسبانية وكنا شهودا عليه حيث واجه المنتخب العديد من المنتخبات الافريقية نيجيريا وغينيا وعدد من الاندية الاوروبية.

{ ونذكر جيدا المشاركة قبل الاخيرة والتي تألق من خلالها بشة وذهبنا بعيدا وكنا الأقرب للتأهل لولا خروجنا على يد زامبيا والتي حققت البطولة فيما بعد!!

{ ولا أدري لماذا فرطنا بعدها ولم يكن إعدادنا وإهتمامنا بالمستوى حتى ونحن نواجه اثيوبيا لنفقد التأهل للنهائيات الافريقية.

{ ولا أدري لماذا يجازف الاتحاد رغم المعطيات التي أمامه في حالة طرد اللاعب مساوي.

{ الحق يقال أن أمر المنتخب الوطني وما حدث ويحدث له يحتاج لأكثر من وقفة واهتمام.

{ ولا ندري ماذا يحدث غدا لأنديتنا بعد هذه الخسائر!! وامامنا فرصة صعبة للتعويض على أرضنا، والمدربون يشكون من انعدام التجارب الودية الافريقية الكبيرة.

{ علينا أن نحسن من وضع وشكل ومستوى منتخبنا الوطني حتى ولو كان تأهلنا مستحيلا ، علينا أن نبني ونحسن من التصنيف العالمي وعلينا أن نجهز للقاء غانا في 7 يونيو القادم والذي يصادف الجمعة منذ الان، وان نحسن الاختيار والمتابعة الجيدة لمباريات الممتاز وأن نتجاهل تماما الأسماء ونجومية القمة التي لم تحقق شيئا!!

{ بالأمس أعادني البعض للعديد من الأسباب والاشكاليات التي قادت منتخبنا للخسارة بعد أن رصدت عشرة أسباب وما يزيد!! قالوها كيف نعمل مع اللاعب السوداني عديم الطموح وفي ذلك اشارة للفوارق التي ذكرتها بين لاعبينا ولاعبي غانا المحترفين فكيف يظهر لاعبونا ويتألقوا ويشاهدهم وكلاء اللاعبين ويرشحونهم للاحتراف الخارجي ليستفيد منهم المنتخب الوطني!!!

{ ذكرت الأرض والجماهير وتأثيرها وقالوا يجب أن نسخرها هنا في لقاء الأرض ليلعب الجمهور دوره ولا نخسر تحسبا وتوقعا لأي مفاجآت قد تقودنا فالفوز على غانا وليسوتو بأرضنا يجب أن تكون واردة وأكثر وبعدها نقاتل مع زامبيا في لقاء الحسم بأرضها ويمكن هنا أن نتأهل أو نحسن صورتنا!!!

لحن الختام:

{ من بين كل المنتخبات الافريقية المشاركة في تصفيات المونديال بحثت عن اسماء المحترفين الأجانب في دورينا ولم اجد بخلاف محترف الهلال نارسيسي ايكانجا والذي تناولوا سيرته بصورة طيبة وقدموا له عددا من الصور واللقطات.

{ المنتخبات الكبيرة في كل الارجاء والتي تجمع لاعبيها من كبريات الدوريات ورغم الفنيات والمهارات واللياقة العالية والخبرة والاحتكاك فانها تخسر او على الاقل لاتحقق الفوز وتكتفي بالتعادل كما في لقاء البرازيل مع فرنسا ومع الروس بالامس بعد ان كانت البرازيل متأخرة بهدف حتى الدقيقة الاخيرة فكيف يريدنا مازدا بان نفوز وعلى غانا وفى ارضها وبدون إعداد او جاهزية!!

{ واليوم نتمناه لقاء متعة واثارة مع بطل العالم واوربا اسبانيا عندما تواجه فرنسا.. كل النجوم وكل الاسماء موجودة.

{ واليوم ايضا الكرة المصرية في محك التأهل لكأس العالم في غياب الحضري عندما تواجه زيمبابوي والتي تفتقد هي الاخرى النجم سادومبا البعيد عن مستواه بعد تركه للهلال!!

{ في وقت يجتمع فيه المكتب التنفيذي للهلال بقيادة رئيس النادي ويقرر السماح للمدرب جارزيتو باذن خاص للذهاب لاديس ابابا كان المدرب عائدا من جولته السريعة!!

{ حسناً واللجنة المنظمة تستجيب لعين العقل وتعيد النظر في برمجة القمة بعد عودة المنتخب ليلعب الهلال امام اتحاد مدني بمدني بالخميس وكذا المريخ امام الامل العطبراوي باستاده بالخميس ايضا.. ترى لمن يكون الفوز في سباق الثعالب نحو صدارة الممتاز!! الهلال في الصدارة والمريخ في المركز الثالث!!

{ الكثيرون يقولون بان سبب الهزيمة الكبيرة من غانا التوتر الذي احدثه اختيار كابتن المنتخب ولاعب المريخ هيثم مصطفى وما احدثه وسط لاعبي الهلال!!

{ تري لماذا اختار مازدا اللاعب ولم يشركه لا اساسي ولا بديل!!

{ هل حاول تدارك الوضع بعد فوات الأوان.

{ موقع كورة عربية والذي تابع مباراة منتخبنا الوطني على الهواء مباشرة قال بأن منتخبنا نال كرتا اصفرا واحدا للاعب علاء الدين يوسف ، في وقت قال فيه معلقنا للمباراة الاخ يوسف محمد يوسف الكرت للاعب نزار حامد وأظن لاعب آخر.. أين الحقيقة!!

{ سنتابع موقع الكاف!!

{.. كثر الحديث حول الفريق العاجي الذي سيواجه الهلال!! ومهما اختلفت الآراء علينا في النهاية ان نحترمه ونعطيه حجمه الحقيقي واهميته بعد الرباعية، وعلينا أن نعمل لنؤكد بان الهلال اعلى كعبا واكثر خبرة وأكثر تمرساً وانه أهل للفوز الكاسح والتأهل..

{ من المفترض ان يستفيد اهلي شندي من خبرة جارزيتو وتمرسه مع الكرة الاثيوبية قبل جولة الاياب المرتقبة.

{الفريق العاجي المتواضع قام باستفزازنا وهو يفوز علينا بالاربعة ويجب ان تحرك هذه النتيجة في لاعبي الهلال ليردوا الصاع صاعين.

{ قالها البعض لا خوف على منتخبنا الوطني في لقاء الدورة الثانية والاياب امام غانا مطلع يونيو عندما يعود الرباعي عمر بخيت وبويا وكاريكا والباشا!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]