رمضان أحمد السيد

إهتمام الهلال بالعاجي يجب ألا يشغله عن الرومان


إهتمام الهلال بالعاجي يجب ألا يشغله عن الرومان
إتحاد مدني شرس على ملعبه وله أساليبه لتعطيل القمة
الهلال قوة ضاربة في كل الخطوط وتخشاه جميع الفرق
جارزيتو مطالب بتصحيح الأوضاع بعد لقاءي المريخ والعاجي الأخيرين
المريخ يواجه الفهود وعينه على سيد الأتيام لتعطيل هلال الجبال
معاوية فداسي مطلوب على المستوى القومي ومهمل من جارزيتو
قلق في القمة من مستوى مساوي وضفر في لقاء المنتخب الأخير
الثوابت تنقذ مصر امام زيمبابوي والجزائر تحفظ ماء وجه العرب

{ صحيح ان كل التركيز والاهتمام الهلالي الان منصب حول مباراة الردع والحسم ورد الاعتبار والتأهل امام الفريق العاجي المغمور والذي استغل ما اتيح له من فرص ووصل لشباكنا اربع مرات متتالية.

{ وحسنا لاعبو الهلال يدركون حجم التحدي ويراهنون على التآهل من خلال اللقاءالمرتقب.

{ والحق يقال انه وحتى نصل لذلك اللقاء وتسود تلك الروح لابد من التركيز ايضا على المشاركة المحلية في الممتاز، وامامنا بالخميس لقاءً صعبا للهلال في مواجهة اتحاد مدني.

{ واتحاد مدني ظل وعلى مر المواسم الاخيرة يحرج القمة على ارضه وملعبه.

{ وفي احايين كثيرة يميل لتعطيل اللعب وافتعال الازمات وممارسة الخشونة. والاحتكاك مع الخصم سواء في الهلال أو المريخ!

{ ومن هنا لابد من التركيز والاهتمام واعطاء هذه المباراة حقها من التركيز حتي يتم الظفر بنقاطها من ناحية معنوية للقاء الرد مع العاجي. وحتى يحافظ الهلال على صدارته للممتاز دون خسارة حتى الان خاصة وان خصمه الحقيقي ونده التقليدي المريخ يلعب في نفس اليوم ولكن في ملعبه في مواجهة الامل العطبراوي والذي ظل ضعيفا وهشا في السنوات الاخيرة على ملعب المريخ أو وسط جماهيرالمريخ بامدرمان منذ حادثة اللاعب الراحل ايداهور.

{ نعود للقاء الهلال اليوم ومن الواضح ان المدرب جل تركيزه كان على مجموعة العشرة لاعبين المرابطين بالخرطوم وسيضاف لهم الجاهزون من نجوم القومي بعد العودة من كوماسي والتي نحسبها رحلة شاقة للاعبين.

{ مسؤولية كبرى تقع على حراس المرمى وكذلك خط الدفاع والذي نتمنى ان يكون متماسكا ويحافظ على شباكه نظيفة على نحو ماحدث في لقاء القمة الاخيرة وحتى يصحح اخطاء لقاء العاجي!

{ الهلال اليوم يتمتع بافضل ارتكاز ولاعبي وسط وخط هجوم ضارب، فعندما يحدث الانسجام ويلعب الكل بمسؤولية ويعطي المباراة اهميتها فلا اعتقد ان هناك فريقا لا محلي ولا خارجي يمكن ان يقف في وجه الهلال!!

{ من أفضل من نزار حامد وعمر بخيت ومن أميز من مهند الطاهر خاصة في قذائفه المدوية والتي اذا اطلقها في استاد الهلال اهتز لها استاد المريخ!!

{ ومن هو الفريق الذي يمتاز بخط هجوم ناري اذا كان في مستواه ولياقته وبعدت عنه الاصابات والارهاق.. من يكون في مستوى سانييه وتراوري وكاريكا والقادم بكل قوة بكري المدينة عقرب الملاعب السودانية.

{ ومن يملك مثل مواصفات اللاعب بشة الجوكر الذي يصول ويجول سواء في الجنب الايمن او في وسط الملعب او خط المقدمة، وهل ننسى اهدافه الساحرة والتاريخية سواء على المستوى المحلي أو الخارجي ودونكم المريخ ودونكم لقاءات الفريق القومي في التصفيات والنهائيات قبل الماضية.

{ دعونا نتفاءل ودعونا نؤمل في ان يصحو الهلال مجددا على المستوي المحلي والخارجي ويحقق الإنتصارات بعد الابداع والسيطرة وغزو الشباك من كل الجبهات والاتجاهات.

{ الهلال يتميز بنجومه الكبار الذين يشكلون الاساس والقاعدة الكبيرة للمنتخب الوطني ولولا غياب ثلاثة منهم في اللقاء الاخير لما تجرعنا الخسارة بذلك الشكل خاصة وان طريقة لعب مازدا بالمعز في المرمي على نحو ماحدث بجانب اربعة مدافعين في خط الوسط وثنائي ارتكاز امامهم تتناسب تماما مع هذه التشكيلة الهلالية وهؤلاء النجوم.

{ ولابد من الاشارة والاشادة بنجم الهلال فداسي والذي لايجد حظه وفرصه مع الهلال عكس مايجده من اهتمام من المدرب مازدا الذي يعتمد عليه في المنتخب.. ويقول الزميل معاوية صابر العائد من مرافقة المنتخب بان فداسي كان مفاجأة المنتخب وسدد قذيفة مع بدايات المباراة ارتدت من العارضة ولو عانقت الشباك كانت ستغير مجري المباراة رأسا على عقب.

{ويقول الزميل معاوية صابر بان اداء نجوم المنتخب رغم الخسارة الكبيرة لم يكن سيئا وان الاهداف جاءت نتائج اخطاء فردية لابد من ان يراجع ثنائي الدفاع مساوي وضفر نفسيهما جيدا ويرتفعا بمستواهما في المباريات القادمة سواء المحلية أو الافريقية خاصة وانهما لاتنقصهما الخبرة.

{ نعود للهلال ونتمنى ان يكون المدرب جارزيتو قد وعي الدرس تماما وعمل على اصلاح الخلل الذي يؤدي للاداء الرتيب احيانا أو عدم الانتصار رغم العديد من الفرص والقذائف المدوية على نحو ماحدث في لقاء المريخ أو الخسارة كما حدث برباعية في لقاء العاجي.

{ جماهير الهلال تثق في لاعبيها وماحققوه من انتصارات ونتائج في اوقات سابقة متشابهة.. فقط نتمنى ونتمنى ان يساعدها ويساعدنا المدرب جارزيتو في طريقة اللعب المناسبة وفهم شوط المدربين والذي اصبح يشكل هاجسا للهلالاب.

٭ لحن الختام

{ هلال كادوقلي ثاني الممتاز حتى الآن خلف الهلال ولسان حاله يقول مافيش حد أحسن من حد فقد تم تأجيل مباراته مع اهلي مدني لتلعب بالجمعة.

{ يخوض المريخ مباراته مع الامل بالخميس وهو يدرك ان اية خسارة او فقدان للنقاط حتى ولو بالتعادل سيحرج موقفه وربما يدحرجه حتى من المركز الثالث الذي يحتله!

{ اعين المريخاب وقلوبهم تتجه لاهلي مدني ليفرمل هلال كادوقلي .. فهل يفعلها سيد الاتيام!

{ الثوابت انقذت مصر امام زيمبابوي ، سجل حسني عبد ربه من فاول مباشر الهدف الاول وبعد التعادل للزيمبابوي خطف ابوتريكة النصر من ركلةجزاء في الزمن القاتل من عمر المباراة.

{ عاشت الكرة المصرية بالامس فرحتين فوز مصر على نيجيريا في كاس العالم للشباب ووصلت النهائي في مواجهة غانا الذي فاز على مالي بالركلات الترجيحية وكذلك فوز المنتخب الاول على زيمبابوي.

{ فرنسا خسرت على ملعبها من اسبانيا وتدحرجت ثانياً في المجموعة لتصعد اسبانيا على حسابها في المركز الأول وبفارق نقطة واحدة ولاتزال مباريات المجموعة سجالا، المعروف ان الاول يتأهل مباشرة للنهائيات بالبرازيل بينما تتأهل افضل اربع فرق ثواني من المجموعات العشر!!

{ بجانب مصر حفظت الجزائر ماء وجه العرب بعد فوزها على بنين بثلاثية مقابل هدف لتتصدر مجموعاتها.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]