رمضان أحمد السيد

البرير وأخطر الملفات الهلالية


البرير وأخطر الملفات الهلالية
الهلال ولقاء تأمين الصدارة

النجوم المميزون سر تفوق الهلال دائما

لقاء الرومان أفضل بروفة لسيو العاجي

المريخ بدوافع الثأر من الأمل يطارد الهلال

أسرار مثيرة حول منافس صقور الجديان في بطولة الشان

أعجبني في قرارات مجلس الهلال الأخيرة أن يتصدى ويتولى رئيس النادي شخصياً أقوى وأخطر الملفات في هذه المرحلة.. وأولها الإعداد والإستعداد للقاءات المحلية والأفريقية للهلال وكيفية تحقيق الإنتصارات والمحافظة على صدارة الممتاز وتخطى الفريق العاجي..
{ وأعتقد أن خبرة البرير في هذا المجال لجد كبيرة ووجوده دافع كبير للاعبي الهلال والجهاز الفني على حد سواء.. والأمر الثاني يتعلق باستحقاقات المدرب السابق كامبوس والمحترف السابق أيضاً يوسف محمد وخطورة هذا الملف كما أشرنا ونوهنا في أكثر من مرة تكمن في الشكاوي التي يمكن أن تقدم للفيفا ، مع مراعاة والوضع في الإعتبار ما قدم من شكاوي سابقة وغيره نخشى أن تؤثر على الفريق.. نتمنى من الرئيس ومعاونيه أن يديروا الملف بكل حنكة ويمكن التحاور مع المدرب ويوسف محمد والوصول لنتائج مرضية للهلال حتى ولو كان الأمر في شكل تنازل عن بعض المستحقات وجدولة بقية المبلغ وهكذا..
{ ونعود لمشاركة الهلال المحلية واللقاء المرتقب مساء اليوم في مواجهة رومان مدني فريق الإتحاد .. هذه المواجهة والتي يجب أن يعمل لها الهلال مليون حساب فهذا الفريق ورغم خسارته من المريخ برباعية إلا أنه صمد طيلة الشوط الأول الذي انتهى تعادلياً بأم درمان وبعدها حقق نتائج طيبة وفاز على جاره سيد الأتيام ويمتاز بمدرب يجيد حرب التصريحات قبل مباريات فريقه وله رأي في كل شئ وماهو متعلق بكرة القدم، لاعبيها ومدربيها وإدارييها وحتى على المستوى القومي.
{ ويعتبر المدرب حداثة واحد من المدربين المثيرين للجدل في الساحة الكروية في الفترة الأخيرة وحتى عندما كان لاعباً كان صاحب مهام خاصة مع الهلال في مواجهة ابراهومة المريخ!!
{ الهلال والذي سترافقه روابط مشجعيه يحتاج أيضاً لوقفة جماهيره العريضة في مدني وتدافعها من أجل مساندته والرفع من روح لاعبيه المعنوية في هذا اللقاء وقبل المواجهة المرتقبة أمام الفريق العاجي سيوي..!!
{ الهلال وكما نذكر ونقول ونكرر دائماً يمتاز بقاعدة عريضة من النجوم المميزين في كل الخطوط وأعتقد مع مرور أربعة أسابيع من الممتاز يكون الإنسجام قد حدث تماماً ولا عذر لخط الهجوم المرعب في لقاء اليوم إذا لم يصل للشباك الإتحادية بدل المرة مرتين وثلاثة وأربعة..!!
{.. وفي ذات الإطار والمنافسة يواجه المريخ أو يستقبل فريق الأمل العطبراوي وبادئ ذي بدء لابد من تصحيح معلومة وردت في عمود الأمس وتتعلق بلقاءات المريخ والأمل وأن وقفات الأمل في مواجهة المريخ كان آخرها أيام الراحل ايداهور، في وقت أشرت فيه لفوز الأمل على المريخ في الدورة الأولى للموسم الماضي وفي أولى المباريات أكثر من مرة عبر هذه الزاوية وبهدف حمدو وجل من لا يسهو خاصة ماهو متعلق بالمعلومات والتي نجترها من الذاكرة فقط لا أكثر ولا أقل خاصة وإننا نسطر العمود دائماً في الساعات الأولى من الصباح ودونكم الجهد البدني والذهني المبذول طيلة اليوم من مطاردة للإجتماعات والأخبار والضيوف والكثير من المسؤوليات والمشغوليات الأخرى والتي يجب ألا تكون سبباً في ذلك.
{ فمن يرفض أن يقول بأن المريخ خسر في الموسم الماضي وفي أولى مباريات الممتاز وبخاصة من الأمل العطبراوي.
{ أعتقد أن الأمل العطبراوي تغيَّر وتبدل كثيراً في هذا الموسم بعد أن فقد العديد من لاعبيه ولكن الآمال لاتزال معلقة عليه لإحداث الفارق وتكرار تلك الإنتصارات أو على الأقل الظفر بنقطة لأنه لا فرق بينه وبين هلال الجبال ولا فرق بينه وأهلي شندي والخرطوم التي احتلت مكانه ومثلت خارجياً.
{ المريخ بعد أدائه الفاتر أمام الهلال وتعادله مع هلال الجبال أصبح ثالثاً في الممتاز وموقفه لا يتحمل أية خسائر جديدة لذلك متوقع منه جهداً كبيراً ومضاعفاً ومن هنا تأتي أهمية المباراة وإثارتها في مطاردة الهلال وهلال الجبال وكل آمال المريخاب الآن معلقة على تعطيل الفريقين سواءً من إتحاد مدني أو بالنسبة لهلال الجبال من أهلي مدني!!
{ جولة حاسمة ومثيرة وخطيرة في الممتاز نتمنى من خلالها التوفيق لجميع الفرق وتقديم العروض التي ترضي الطموحات والتطلعات.

منتخبنا الوطني وبطولة الشان
{ لابد من الإشادة بالزميل بدر الدين بخيت وجهوده الكبيرة في موقع كووورة عربية .. وأشير هنا لما يقدمه من خدمات للكرة السودانية من خلال إحتكاكه بالكرة الأفريقية وبالأمس قدم حواراً ثرياً مع مدرب بورندي المصري لطفي نسيم الذي سيواجه منتخبنا في بطولة الشأن هذا اللقاء الحاسم لتحديد الفريق المتأهل للنهائيات.. واللقاء الأول سيكون في بوجمبورا ببورندي في بداية الأسبوع الثالث من يونيو القادم بعد لقائنا مع غانا في تصفيات مجموعة كأس العالم والمحدد له 7 يونيو نفس الشهر..
{ ولقاء الرد بالخرطوم سيكون مع بورندي الأسبوع الأول من يوليو القادم.. وكشف مدرب بورندي أنه واجه السودان في سيكافا الأخيرة وفاز عليه بهدف ليتأهل ويخرج بركلات الترجيح بعدها.. والأهم في حديث المدرب المصري الذي عمل بالخرطوم ويعرف الكثير عن الكرة السودانية إنه تأهل لملاقاة السودان بعد أن أطاح بالمنتخب الكيني بعد الفوز بأرضه بهدف والتعادل سلبياً في اللقاء الثاني.
{ والأخطر في حديثه أن منتخبه بعد تلك النتائج الطيبة وإقصاء كينيا فقد ثلاثة من أميز لاعبيه لإحترافهم في أفريقيا وبالتالي لن يشاركوا مع المنتخب.
{ نتمنى أن يستفيد منتخبنا من هذه المعلومات ويكون قد درس خصمه جيداً قبل هذه الجولات الحاسمة.

لحن الختام
{ عندما خسر منتخبنا أمام بورندي في سيكافا الأخيرة فإننا كنا نشارك بالفريق الرديف.. واللقاء القادم سيكون منتخبنا مكتملاً .. ونتمنى أن يكون في الموعد.
{ في عمود الأمس أشرنا لمجموعات أوربا العشر والصحيح إنها تسع ويبدو أن مجموعات أفريقيا العشر قد عشعشت في رأسنا وهذا لا يخفى على القراء الأعزاء الأكثر متابعة وملاحظات .. وأيضاً لابد من الإشارة إلى أن عاصمة غينيا الإستوائية التي يلعب لها محترف الهلال نار سيسي ايكانجا ضمن مجموعة تونس هي مالابو وليست كوناكري والتي هي عاصمة غينيا بيساو والتي تلعب في مجموعة مصر.
{ أخبار وقرارات خطيرة هنا وهناك .. الكاف يرفع الحظر عن ليبيا ويسمح لها بإقامة المباريات على أرضها .. ليبيا لم تكن تحتاج للأرض عندما أطاح النصر بفريق الخرطوم الوطني كونفدرالياً من الدور التمهيدي..
{ ولجنة الإستئنافات بالإتحاد الأوربي «ويفا» تخفض عقوبة أبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان والذي يتأهب للقاء برشلونة في ذهاب أبطال أوربا بباريس مطلع أبريل!!
00 والعقوبات والإيقاف 9 مباريات و10 مباريات تطال لاعب الغرافة البرازيلي نيني والعربي المغربي فرجة بعد أحداث شغب في كأس نجوم قطر!! اعتذارات اللاعبين لم تشفع لهم أمام لجنة الإنضباط..
{ الإتحاد السوداني للكرة يعقد مؤتمراً صحفياً لمناقشة موضوع الهدف وليس خسارة المنتخب الوطني وفقدان نقاط زامبيا!! رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]