رمضان أحمد السيد

التسجيلات احداث و مفاجآت


[ALIGN=CENTER]التسجيلات احداث و مفاجآت [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]فجر الوكيل الجنوب افريقي والذي يعتمد عليه الهلال في تحويل صفقة اللاعب الزيمبابوي سادومبا من النمسا للهلال مفاجأة من العيار الثقيل على حسب احدى الصحف الافريقية ، والتي تطالعونها في مكان آخر من الصحيفة حيث قام الوكيل بتحويل وجهة اللاعب الى فريق في جنوب افريقيا، ولم تكتف الصحيفة بذلك بل اكدت ان النادي لن يستفيد منه الا بعد ٦ شهور وبالتالي فانه سيعيره لاحد أندية الدرجة الثانية الاسبانية!!
* والحق يقال انه اذا صحت رواية هذه الصحيفة فان الهلال يكون قد فقد مهاجماً مرعباً ، واذا تأكدت فشل صفقة النمسا ولم تكتمل صفقة الفريق الجنوب افريقي فمن المفترض ان يتحرك الهلال ويكثف من اتصالاته حتى يظفر باللاعب،.. خاصة وان الهلال سيشارك افريقياً ويمكن للاعب ان يقدم نفسه من جديد للفرق الأوربية بصورة افضل!!
* والمفاجآت الكروية لم تتوقف طيلة يوم أمس والمريخ يجدد أو يمدد للاعب طمبل في وقت ان الهلال ينتظر اكمال فترة إعارة اللاعب منتصف يونيو القادم ليطالب به في صفوفه ليكمل مدته والباقي منها سنتان!
* ومن الواضح ان هذا الموقف قد فجر القضايا والأزمات من جديد، حيث سيبدأ الهلال بالشكوى للجنة اللاعبين غير الهواة مقدماً ملفاً متكاملاً للقضية بكل عقوداتها واتفاقاتها والتي لإتحاد الكرة علم بها ، وهناك اكثر من خطاب وتذكير بالموضوع.. قوون التي سبق وان فتحت هذا الملف قبل اكثر من شهر ونشرت تصريحات لرئيس الهلال في هذا الخصوص تقدم من جديد ذلك الملف وتشير لتصريحات الارباب في النادي أمس والتي أكد من خلالها عدم قانونية اجراء المريخ واتباع الهلال للخطوات والاجراءات التي تكفل له حقه.
* ومن الأحداث المثيرة ان المريخ وضع حداً للكثير من الأقاويل والتهديدات الهلالية بكسب اللاعب سفاري حيث تراجع رئيس المريخ عن قراره السابق باعادة تسجيل سفاري وطمبل ليونيو القادم وقام بالتمديد لهما وفق عقودات جديدة وهكذا يجبر الهلال إدارة المريخ على التمديد للاعب سفاري رغم الارهاق المالي الكبير في العديد من الصفقات التي تمت مع المحترفين الجدد وعلى رأسهم وارغو.
* أزمات التسجيلات ومفاجآتها تتواصل مع وصول ايفوسا للبلاد قبل فترة ومطالبته الاستمرار مع المريخ حيث اورد النادي المصري البورسعيدي الذي يلعب له اللاعب بأنه هرب وتم ايقافه ولن يقوم المصري بتحويل كرته لاية جهة!!
.. والمعروف ان عودة ايفوسا فجرت الموقف المريخي وخيارات اللاعبين المجنسين في وجود ايداهور والمطالبة الجماهيرية بالبرازيلي باولينو خوفاً من التدخل الهلالي وخطف اللاعب..
* هكذا هو الموقف المتفجر للتسجيلات وصراع القمة المشتعل هنا وهناك!!
❊ لحن الختام
* يترقب الهلال منح الجنسية السودانية لمحترفه المالي ديمبا ليقوم بتسجيله ليبدأ على ضوئه الخطوة التالية ، وكان الهلال قد تقدم بطلب ايضاً لمنح محترفه البرازيلي كواريزما دي سوزا الجنسية السودانية.
.. ونشير هنا لتقرير قوون بخصوص المجنسين خاصة في ظل القانون الحالي بوجود أو مشاركة مجنس واحد اثناء المباراة مما يقلل من فرص مشاركات اللاعب المجنس على المستوى المحلي!!
وبالأمس وتعليقاً على ماذكرناه ، ابدى الكثيرون عدم الانزعاج من هذه النقطة في حالة منح اللاعبين ديمبا وكواريزما الجنسية السودانية فإنهما يمكن ان يلعبا بالتناوب طالما ان التركيز الاساسي عليهما سيكون من خلال المشاركات الخارجية ..!!
* يؤمن الكثير من الاهلة في الجمعية العمومية القادمة للاتحاد وحسب توجيه لجنة الاستئنافات العليا بضرورة مراجعة مادة المجنسين وبالتالي ضرورة تعديلها ليسمح بمشاركتهما معاً في المباريات .!
* بطل افريقيا الاهلي القاهري خسر بالامس في كاس مصر من حرس الحدود وودع البطولة ، فهل ستفتح صحيفة النادي النار علي المجلس وتطالب بحله ويقول كتابها بانهم اهلاوية؟!
* ودخل كانوتيه ضمن قائمة النجوم المساندين للقضية الفلسطينية وهو يرفع فانلته بعد هدف سجله بالامس في كاس اسبانيا حيث ظهر اسم فلسطين باربع لغات من بينها اللغة العربية ..
* رمتني بدائها وأنسلت ..
* لأنني تعودت ان اعايش الكثير من الاحداث الكبيرة من موقع الحدث ، كان وجودي السابق في توقيع علاء الدين فييرا للهلال ، ذلك الحدث الكبير .. وبالأمس كانت مشاركتي العفوية في كرنفال توقيع الساحر البرازيلي كواريزما دي سوزا للهلال والذي وجد تجاوباً كبيراً ومنقطع النظير من الجماهير والتي حملت اللاعب علي اعناقها من مكاتب الاتحاد والي مقر الصحيفة .. وبالامس علمت من الاخ والزميل ابراهيم الجيلي دعوة الارباب رئيس الهلال لشخصي لحضور توقيع ديمبا المرتقب ..
* .. وإقترب مابوتو الكنغولي من النجم الساحلي .. والهلال لم يفكر قط في هذا اللاعب شأنه شأن وارغو ..!
* انهيار صفقة سادومبا هل تعيد ملف الكولمبي اوسكار للسطح من جديد؟!!
وماذا عن المحترف البرازيلي الجديد لوكيل اللاعبين الجزائري؟ ..
* الكل في انتظار مفاجأة الارباب ..
* تشرفنا في مناسبة زواج شقيقنا بكوكبة ورموز الوسط الرياضي والاعلامي ويتقدمهم رئيس الاتحاد الكروي د. كمال شداد ورئيس الهلال صلاح ادريس واركان مجلسه بقيادة الامين العام عماد الطيب ونائب امين المال برجاس ومدير النادي الشاذلي وعدد من الاقطاب وهناك رئيس المريخ السيد جمال الوالي ، ومن الاقطاب عبد المجيد منصور والطيب العباسي كبار المساندين للارباب ، واحد قادة جماعة تصحيح المسار ابومرين ، بجانب الاستاذ احمد حسب الرسول بدر ، وقيادات الاعلام وغيرهم وفي وجود ابوشنب واحمد محمد الحسن وكمال افرو ودسوقي ومامون الطاهر قفز السؤال لماذا لم يحدث وفاق او لم شمل او تصالح بين جميع الاطراف .. فقد وضح بان النداء الموجه للزملاء الاعلاميين جاء في جو والزملاء انفسهم متوترون خاصة الاخوين ابوشنب واحمد محمد الحسن علي نحو ما كتب الزميل ابوشنب.
والحق يقال انه ورغم الكثير من الخلافات والتيارات الا ان الرياضيين دائماً اكثر من اجتماعيين في السراء والضراء ..
وانها لفرصة نشكر فيها كل من حضر وشاركنا افراح زواج شقيقنا السيد احمد السيد خاصة سكان الحاج يوسف وكل الزملاء الاعلاميين والرياضيين وحتي اولئك الذين حالت ظروفهم القاهرة من المشاركة كما لايفوتنا ان نعتذر لكل من لم تصله رقاع الدعوة و العديد من الرسائل التي لم تصل او وصلت غير مكتملة ![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6225
ramadan9910@yahoo.com