رمضان أحمد السيد

إكتمال ملفات المحترفين ..


[ALIGN=CENTER]إكتمال ملفات المحترفين .. [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]يمكن ان نقول اخيراً ، بأن الهلال حسم ملف الاجانب في كشوفاته ، فبعد التعاقد مع امولادي النيجيري ، وكواريزما البرازيلي ، اتفق الهلال بالامس مع نجم الحرية الغاني صاحب التجربة الاحترافية في اوربا ماركو ليكمل عقد ثلاثي الاحتراف الاجنبي ..!
* بينما أبقي الهلال علي المجنس سولي شريف واضاف معه بعد تصديق الجهات المختصة النجم المالي ديمبا!!
* سيحل الغاني مكان افياني بينما يسجل ديمبا علي اساس لاعب محلي
* هكذا من المفترض ان يكون ملف الاحتراف الهلالي قد قفل ما لم يحدث طارئ وما لم نضمن وصول الغاني وان كان امره محسوماً بحكم الوكيل التونسي وكيل ديمبا الذي رشحه للهلال .. وبالتالي تسقط العديد من الترشيحات الاخري والاسماء والجنسيات وحتي المدرب البرازيلي للهلال يقال بانه كان قد رشح برازيلياً اسمر يعتقد بأنه الاخطر ويمكن ان يحل الكثير من مشاكل وأزمات الهلال ..!
.. وطالما هناك ايام متبقية للتسجيلات والانتقالات والشطب خاصة بالنسبة للمحترفين فان اللاعب سولي شريف يمكن ان يكون علي خط الشطب !
* بالامس اكمل الهلال اجراءات تسجيل كواريزما وغداً السبت يكتمل تسجيل ديمبا في انتظار وصول الكرت الدولي مع اللاعب امولادي ..! وكرت الغاني ماركو !
* وبالتالي تصبح الاسماء يوسف محمد وداريوكان وقودوين وغيرهم خارج التشكيلة .
* وحتي باولينو برازيلي المريخ لايعرف له اي اتجاه حتي الان.
* في المريخ وصل كرت عبد القادر الجيلاني المالي ، وكرت وارغو طبعاً بجانب وجود كرت كلتشي في الاتحاد بحكم لعبه للهلال وهناك ايداهور ويظل ايضاً موضوع ايفوسا معلقاً ولو الي حين ..
* وبالنسبة للاعبين المحليين للقمة فلا جديد هناك بعد ان قام كل فريق بتجديد لاعبيه .
* والجديد فقط في المريخ انه ورغم الاتفاق مع نادي الصحافة علي اللاعب ابراهومة »هيمو« الا ان عدم التزام المريخ بتسديد حافز النادي حال واكمال الصفقة .
* والاتجاه السائد في المريخ ترك الخانات السنية بدون لاعبين لانه لاتوجد استفادة منها بل انها تكلف المريخ كثيراً!
اعداء النجاح
* لان »قوون« تسير وتنطلق نحو نهجها القويم الذي اختطته لنفسها منذ اول يوم لصدورها حتي الان فانها تعتبر اكثر الصحف الرياضية تعميراً واستمرارية ولذلك تخطت بنجاحاتها الحدود واصبحت بفضل موقعها الالكتروني مصدراً للعديد من الصحف والوكالات العالمية وحتي القنوات ..
* ومن الطبيعي ان يصاحب هذه النجاحات حقد وحنق البعض من الذين يشغلون انفسهم بالاخرين ولا يركزون علي اصداراتهم .. فكان من الطبيعي وفي هذا الاطار ان تحاك ضدها وضد رئيس تحريرها الكثير من المؤامرات والاخبار المغلوطة والمفبركة والتي لايتقون فيها الله ، ولا شرف المهنة والمصداقية ، ويحاولون من حين لاخر اظهارها بموضع المتحيز والمساند للمريخ في حين انها من الاساس صحيفة مستقلة تغطي كل الفرق ونجاحاتها وانجازاتها سواء للهلال او المريخ كما حدث في صفقة وارغو .. او كواريزما .. ومن الطبيعي ان تحتل »قوون« مساحات واسعة ويزداد عدد زوار موقعها ويحقق ارقاماً قياسية وتتفوق توزيعاً ..
* ويكفي انه ورغم الحملة الشرسة والموجهة ضدها الا انها وحسب الاستطلاع الكبير لموقع المشاهير والذي ابرز الخبر في مكان واضح علي موقعه افاد بأن »قوون« اكثر الصحف الرياضية توزيعاً وانتشاراً ، نالت المركز الاول بعد استطلاع واسع في الخرطوم ومدني وبعض ولايات السودان الاخري وذلك لمصداقيتها وانفراداتها وسبقها الصحفي.
* واوضح الاستطلاع الفارق الشاسع بينها وبين من يعادونها ويؤججون ضدها الحملات الذين يتذيلون القائمة من خلال رصد لاحداث الشهر الاخير .!
* وفي هذا أكبر وابلغ رد ودليل ..
* ويكفينا الاشادات الكبري التي تلقتها الصحيفة وهي تصدر طبعة ثانية لتغطي وصول محترف الهلال المالي ديمبا والذي حسم كل الشكوك بعد ان تأخر وصوله لاكثر من مرة .
* وكذلك تلقت الصحيفة اشادات وملاحقات القراء بالعدد الخاص الذي غطي توقيع اللاعب كواريزما للهلال خاصة اللقطات النادرة والتصريحات الحصرية والهدية المذيلة باهداء وتوقيع اللاعب .!
* »قوون« انفردت وتميزت بخبر المحترف البرازيلي يوم ان اكدت بانه المعني رسمياً وسط عدد من الترشيحات للبرازيليين ونشرت صورته وسيرته الذاتية والا لما عرف احد بان كواريزما هو اسم للاعب البرازيلي المعني دي سوزا.!!
* تعرفت عليه جماهير الهلال وكل القراء ورواد موقع »قوون« عبر اللقطة النادرة من الدوري البوليفي بجانب صورة خاصة تعرف من خلالها الجميع علي اللاعب وألفوا شكله ..
* أمر المحترف البرازيلي وقبل ان ينضج وبصورته التي فجرتها »قوون« سبق وان تناولته عبر هذه الزاوية اليومية ، كما تم تناول الوكيل السوداني احمد قنديل وحتي ترشيحه للاعب كولمبي اخر .!
* »قوون« يكفيها فخراً انها تميزت بجميع محترفي الهلال الجدد الاول تلو الاخر بدءاً بـ»أمولادي«« عندما قدمته مع زميله اوتراغو.
* وكذلك تميزت بلاعب شبيبة القبائل ديمبا .. وكذلك كواريزما .. واخيراً اللاعب الغاني والذي لم تخطئ اجتهاداتنا تجاهه ويتأكد بان الذي رشحه هو الوكيل الذي قدم ديمبا للهلال ! فماذا بقي وماذا تركنا للآخرين ؟!
لحن الختام
* تسجيل وارغو تحت السن سينقذ عنتر من الشطب بعد رأي المدرب كروجر الايجابي تجاهه ..
* القطب المريخي الكبير المهندس صلاح مطر والذي كان ادارياً فذاً في المريخ وتقلد منصب السكرتير ايام العمالقة ابو العائلة وشدو وفؤاد التوم والذي قاد بعثات المريخ للخارج وابرزها رحلة المغرب الشهيرة ، حاول سعادة اللواء خالد حسن عباس ان يعيده لاجواء المريخ من جديد لكنه صدم من خلال احد اجتماعات المصالحة المريخية وآثر الابتعاد .. له رأي في من يدير القطاع الرياضي او دائرة الكرة في المريخ ونراه يقول بأن عادل ابوجريشة هو الافضل والانسب وما كان يتحقق من انتصارات ونتائج.
موقف المهندس مطر من ابوجريشة وضرورة عودته هو نفس موقف العديد من الاهلة للاستفادة من جهود اللاعب الدولي السابق فوزي المرضي بجانب الجهاز الموجود حالياً.
* الكثيرون اشادوا بمواقف »قوون« البطولية وتصديها لاكبر واشرس الحملات ضد مجلس الهلال الحالي لتفوت الفرصة علي من يريدون تدمير الهلال او من قال فيهم رئيس الهلال بانهم كانوا نذير شؤم وما تحقق من نتائج للفريق هذا الموسم ..
وبحمد الله تجاوز الهلال المحنة العابرة ودعم فريقه بافضل العناصر ، وفضح الذين راهنوا علي ان الهلال لايملك مالاً وانه اضاع بعض الصفقات ..
تأني الهلال وتمحيصه واختياره للافضل بعد مقارنات ومتابعات واستفسارات ومشاهدات ، جعلته يختار الافضل وينوع من مدارسه او الدول التي استقدم منها محترفيه البرازيل ، مالي ، نيجيريا ، واخيراً غانا.
* »قوون« لها رأيها وانتقاداتها سواء لمجلس الهلال او غيره ، ولكنها ليست انتهازية لتستغل المواقف الحرجة لتعمل علي الاطاحة بالمجلس او مساندة جماعات معارضة والتهليل لذلك ..!
* فات علينا ان نشير لرابطة اهل الهلال بقيادة الجريفاوي وراشد ، وكذلك القطب الهلالي الزاكي التجاني والكابتن محمود صالح والعقيد ادم محمد الامين الاتحاد الرياضي للشرطة والذين اثروا ساحة النقاش كل في مجاله .
كان الزاكي التجاني منفعلاً مع قدوم البرازيلي كواريزما ، وكان محمود صالح يسأل ان كان احداً قد شاهد نجمهم الجديد فرانسيس القادم من امريكا!
ورابطة اهل الهلال تبحث عن وفاق ومساندة ودعم للمجلس حتي يكمل دوره علي اكمل وجه .
.. العقيد ادم محمد الامين وحمد عبد الرسول وعدد من ابناء المنطقة مهمومون بدورة الوفاء للاعب المنطقة الرينة والذي اصيب في احداث المتمردين الاخيرة ..
حدث كل ذلك من خلال دعوة الفرح لزواج شقيقنا الاصغر نقول مبروك ومبروك لمجتمعنا السوداني بهذا الوسط الرياضي.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6226
ramadan9910@yahoo.com