رمضان أحمد السيد

البرير يقترب من العودة والجماهير تحاصره


البرير يقترب من العودة والجماهير تحاصره
ماذا يريد المجلس الهلالي من مدرب غير محظوظ ويخسر بهذه الطريقة؟
وماذا يريد الهلال من خواجة تعادل مع اتحاد حداثة وأهلي التاج محجوب ومريخ بابور؟
ملقا الاسباني وعلى طريقة الهلال يودع أبطال اوروبا
مهازل كبرى للتحكيم الاوروبي في دوري الابطال وتجاهل حالات تسلل في وضح النهار
مواجهتان من نار بين أخطر رباعي البرسا وسان جيرمان، اليوفي والبايرن
القمة تلعب الأسبوع السابع وتراقب أندية الممتاز المشاغبة
غدا وفي أغرب تصنيف المريخ يحتاج لقرون للحاق بالهلال

{ ودع الهلال والمريخ وانصرفا تماما للممتاز، وحتى محاولة البعض لالحاقهما ببطولة أندية سيكافا التي ستنظم في غربنا الحبيب قال أسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد بأن ذلك غير ممكن.

{ وبالتالي ينطلق اليوم المريخ في الاسبوع السابع للممتاز ويلعب باستاد الهلال الملعب الجاهز الوحيد لمنافس المريخ الاهلي بعد أن أصبح استاد الخرطوم غير جاهز بسبب الصيانة أو التعديلات في المقصورة.

{ والأهلي الخرطوم يريد الا يخرج من مولد المريخ والخبت بدون حمص وبالتالي بعد تعادله مع الهلال أو تفريطه في الفوز يومها بعد اهدار ركلة جزاء يجعله يسعى لتعويض كل ذلك ويملك أدواته وكاد أن يفعلها مع الهلال القوي فما بالك بالمريخ الهش والذي خسر محليا وخارجيا!!

{ وبالتالي من المنتظر أن يسعى المريخ للتعويض والظهور بمستوى جيد وتعويض جماهيره والتي حتما ستنزوي ولن تتابع المباراة!

{ في الجانب الآخر يتأهب الهلال غدا للنسور وروح اللاعبين رغم الخروج عادت لوضعها الطبيعي واكتسبوا ثقة خاصة بعد الثلاثية والتي أبى الحظ العاثر إلا وأن يفسدها بهدف العاجي القاتل.

{ وما أعاد الروح للهلال وجماهيره ما تعرض له المريخ من مهزلة وخروج على ملعبه بالخسارة 1/2 بعد أن كان مطلوبا منه فقط هدف وحيد نظيف!!

{ والهلال يواجه النسور والذي يسعى هو الآخر لاستعادة الروح وكان قد فاجأ أهلي مدني أهلي الديبة بالفوز والعودة من بعيد!!

{ والحديث عن الهلال يقودنا لجولتي إياب ربع النهائي لابطال أوروبا والطريقة الدراماتيكية التي عاد بها ملقة للاجواء والاقتراب من التأهل والتقدم في معقل بروسيا دورتموند ولكن سوء الطالع والحظ بعد أن تقدم مرتين 1/صفر ثم 2/1 عاد وفي الدقيقة 90 ليكون قريبا أيضا من التأهل بالتعادل 2/2 ومن يصدق بأن الفريق الالماني بعدها في الزمن الضايع يسجل هدف الفوز والتأهل!!!

{ برغم أن ملقة الاسباني دافع بكل شراسة وبعدد أكبر من اللاعبين ولكن الحكم خذلهم في عدم احتساب حالة تسلل نتج منها هدف الفوز القاتل!!

{ وهكذا على طريقة الهلال يودع ملقة برغم الفارق في الامكانيات والنجوم والمدربين والظروف!!!

٭ في رثاء الارباب خالد إدريس

وبالاشعار الدرر نفرد مساحة التواصل اليوم لاشعار الشاعر محمد عبدالواحد في رثاء الأرباب خالد أحمد ادريس الذي رحل بعد ان اثرى الساحة الرياضية والصحفية والاجتماعية بالكثير وكان رجل مجتمع بحق . كريم وعفيف وصديق الكل..

رثاء

للمغفور له/ خالد أحمد ادريس

ابكيك بالدموع والله القصيد دوبيت

انعيك بالشعر لو للقوافي لقيت

الارباب اخوي مالك رحل قفيت

غادرت في عجل يازيني واتخفيت

ياضلي ومقيلي الفيهو اتمديت

ياأجمل غناي البيهو اتغنيت

خبرك كان أليم فت الكبد فتيت

وهزيت البلد زلزلتها ورجيت

يابدر التمام الفي سماك هليت

تبكيك البلد ماظن وراك تبيت

بنعيك للمكارم والعطايا اديت

بنعيك للخلق سلطانا انت بقيت

خالد كان كريم سيد الكرم في البيت

واجوادا عطوف كم للغلابا رتيت

فارسا مابيهاب ان ولعت كبريت

ما اتكبرت يوم في الفانيا اتفاشيت

وعارف الدنيا زايلة وبيها ما اتغشيت

معروف بالسماحة وليها انت دعيت

قلبك كان معانا وللاهل بريت

وان شاء الله النعيم يا اخوي فيهو بقيت

سألت المولى بي اسمو العلي اتمنيت

في جنة عدن يبقى الخلود ياريت

الشاعر محمد عبدالواحد 0919493702

٭ لحن الختام

{ وبأمر الوزير يبقى مجلس المريخ لتكملة المشوار حتى منتصف مايو موعد الجمعية العمومية، ولسان حال البعض منهم يقول الخبت تهرب منه وين؟ وكذا الصرف.

{ وفي الهلال ومهما عاد المجلس فمع بقاء هذا المدرب تبقى الصورة مقلوبة تماماً لانه من غير المعقول ان يتعادل الهلال مع اتحاد حداثة، ومع اهلي التاج محجوب ومريخ بابور تم توليه مدرب خواجه يصرف مايصرف دون ان يحقق انتصارا!!

والمهمة الأساسية للخواجة جارزيتو البطولات الخارجية فهو لا حافظ على تقدم الهلال في بطولة الأندية الابطال بل جعلنا نسقط للكونفدرالية ومنها سقط الهلال وودع ا فريقياً وهاهو هذه المرة ومن الدور الأول يودع لا أبطال ولا كونفدرالية فماذا تنتظرون منه!! ألا تؤمنون بشئ اسمه الحظ وسوء الطالع؟! فماذا سيحقق بعد ان كان فريقه متقدما بثلاثية نظيفة تؤهله والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ليسقط بعدها بهدف.

{ طالب المحرر الصحفي بالوطن القطرية درويش والمحلل بقناة الجزيرة جماهير المريخ بالتحلي بالروح الرياضي وان شغب الملاعب لايفيد والكرة نصر وهزيمة وحذر من عقوبات الكاف وقال بان ماحدث عقب المباراة ليس بالشئ الهين وغير مبرر وقال هل يريد هؤلاء عودة رئيس النادي السابق جمال الوالي من جديد لرئاسة المريخ وقال بان جمال له بصمة طيلة السنوات الثمانية الماضية.. وجاء ذلك على خلفية خبر قوون والاشارة إلى تهديد الكاف بايقاع عقوبات على خلفية قرارات وعقوبات وانذار سابق، وتعليقنا ان تتوخى الحذر فبعد ان كان الخروج فنياً سيكون هذه المرة إدارياً.

{ لا مجال ولا فكاك للأمين البرير سوى الاستجابة للجماهير التي زارته مطالبة بالعودة ومواصلة المشوار لتدارك بقية الموسم.

{ اليوم ختام جولتي إياب ابطال اوربا البرسا يستقبل باريس سان جيرمان واليوفي يستقبل بايرن ميونخ والمباراتان عصيبتان رغم التباين في نتيجتي الذهاب!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]