رمضان أحمد السيد

البرير يعود والأزمة تزول


البرير يعود والأزمة تزول
عودة الكيماوي تصيب البعض في مقتل وتنقذ موسم الهلال من الانهيار
حذاري من هلال الجبال الذي أفقد المريخ أغلى النقاط وجرع الأرسنال الخسارة بأرضه
أخطر الأجندة نقدمها لإجتماع مجلس الهلال
المريخ في أخطر المواجهات أمام الخرطوم الذي لم يخسر بعد!!
عنكبة وفرصة العمر واللحاق بنجومية بابور وساير بسبب المريخ
سوداني تواصل دعمها ورعايتها للممتاز وتقدم المعدات الرياضية
6 أندية تمثل خارجيا أكبر عنوان لصراع الممتاز هذا الموسم

{ ولم يجف مداد القلم الذي كتبنا به بالأمس حول الأزمة الادارية في ناديي القمة ومناشدتنا بعودة البرير لأنه دفع الكثير ولم يبق إلا القليل وذلك من أجل لم الشمل وعدم ترك فراغ وهناك الكثير من التحديات خاصة الالتزامات المالية السابقة والحالية والقادمة!!

{ وحسنا فعل البرير لاستجابته لنداء الكثيرين ويعلن عودته للمجلس وبجانبه أيضا أمين المال محمد المامون، وفي الأخبار أن أولى البشريات لهذه العودة احتواء أزمة المدرب السابق كامبوس والمحترفين ايفوسا ويوسف محمد وبالتالي تجنيب الهلال التعرض لأية عقوبات من قبل الفيفا!!

{ ونتمنى أن يقفل مثل هذا الملف نهائيا بحيث لا تكون هناك شكاوى من أحد للفيفا، ونعلم بأن مجلس البرير الحالي ليس له يد في ما حدث تجاه كامبوس والمحترفين النيجيريين ايفوسا ويوسف محمد.. واللذان قل عطاؤهما في السنوات الاخيرة بل أن يوسف محمد كان سببا في وداع الهلال لبطولتين متتاليتين بسبب ما أهدره من ركلات جزاء!!

{ عاد البرير وعادت الحركة والحيوية لمجلس الهلال ونتمنى أن تتم السيطرة على الأمور من خلال الخطط الموضوعة لاكمال عمر المجلس.

{ ندرك جيدا بأن أمام المجلس الهلالي وخاصة البرير وود المامون مسؤوليات كبرى تجاه الفريق وما يتعلق بالصرف خاصة المدرب سواء بقي أو ذهب فالأمر سيان والتكلفة عالية خاصة وأن الهلال غير مرتبط بعد اليوم بأية بطولة خارجية.

{ وهناك المحترفون وأيضا حوافز ورواتب اللاعبين وبقية الجهاز الفني.

{ وقد يكون الوفر الوحيد أو البند الذي لن يصرف عليه الهلال في بقية الموسم هو المعسكرات والسفريات الخارجية وإن كانت هناك التزامات تجاه وكالة السفر تاكس التي يملكها أمين مال الاتحاد الاخ أسامة عطا المنان والذي أنقذ الهلال كثيرا في هذا الموسم ومبلغه في حدود الثمانمائة مليون جنيه!! ويجب أن ينال حقوقه حتى نكسبه باستمرار إن دعا الداعي!!

{ وأمثال أسامة عطا المنان يجب أن يشكروا على جهودهم المقدرة وما يدفعونه من حر مالهم وتسهيلهم لكثير من الاجراءات والمعاناة التي تعاني منها أندية القمة الهلال والمريخ بلا استثناء!!!

{ في الأخبار أن مجلس البرير سيعقد أول اجتماع له بعد العودة اليوم بمنزل الاخ هاشم ملاح وأعتقد أن أبرز الاجندة التي يجب ان توضع لهذا الاجتماع:

ـ الخروج الافريقي وتداعيات الاستقالات الاخيرة

ـ موضوع المدرب يذهب أم يبقى وهل هناك حقيقة لجنة فنية قانونية بدأت دراسة أمره أم ان الأمر مجرد تسكين والسلام؟؟

ـ وابرز الاجندة كيفية الدعم المالي والتخلص من العديد من الديون.

{ ويبقى أمر اعادة الجماهير للمدرجات يحتاج حقيقة لمستوى وانتصارات وتحول في الجهاز الفني الحالي.

{ وهناك التسجيلات التكميلية هل سيقيد الهلال محترفيه اللذين لم يلحقا بالكشف الافريقي وهل سيتخلص من بعض المحترفين الحاليين!؟

{ وهل رصد عددا من نجوم الممتاز الحاليين!!؟؟

{ بجانب طبعا التسجيلات أو التجديدات للاعبين الذين يشملهم فك التسجيلات.

{ وكذلك الايفاء بمتبقي النجوم الذين كسبهم الهلال أو جدد لهم في الفترة الأخيرة.

{ وهناك طبعا عمال وموظفون يجب مراعاتهم ومراعاة أمر النادي واعادة تأهيله بالصورة التي ترضي الجميع وتسمح بممارسة النشاط في اجواء معافاة.

{ التهنئة للأهلة بعودة الاستقرار وعودة البرير وتفادي اخطر قرارات الفيفا الكارثية ونتمنى ان يكون في بقية الموسم مايقدم ويعيد البسمة للشفاه ويحقق الانتصارات والانجازات.

٭ لحن الختام

{ سبب كل المشاكل الهلالية في الفترة الأخيرة الاموال بعد تلاشي الدخل وموقف الجماهير من النتائج وبعض القرارات المتعلقة بالتدريب وخروج الهلال افريقيا ولاول مرة بعد عشر سنين او يزيد من دور الــ 32
{ واجمل مايسعد القاعدة الهلالية أن لم الشمل وسحب الاستقالات يأتي قبل اهم واخطر اللقاءات للهلال في مواجهة هلال الجبال المتطلع والمتحفز لمركز متقدم.. ولهلال الجبال مواقف ومواقف مع القمة. ويكفي انه خرج بنقطة غالية من امام المريخ.. وكذا كسب اهلي شندي في عقر داره وله مدرب ممتاز وشاطر يعرف كيف يقرأ المباريات ويفعل فريقه وكيف يدرس خصمه جيداً.
{ ومشكلة المريخ في مواجهة الخرطوم الوطني اكبر.. فبجانب المستوي المتقدم والمطاردة القوية للمريخ والذي يتفوق عليه بفارق نقطة واحدة فقط أن الخرطوم الوطني الاقوى والافضل دفاعا وربما يغري البعض ذلك لعدم مواجهته لطرفي القمة الهلال والمريخ ويمتاز ايضا الخرطوم الوطني شأنه شأن الهلال انهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن في الممتاز منذ انطلاقةالموسم ونحن ندخل الاسبوع الثامن غدا الثلاثاء.
{ يخلق الممتاز لفرقنا كافة فرص التنافس والتمثيل الخارجي في عدة بطولات ابطال افريقيا . الكونفدرالية ، البطولة العربية . سيكافا ويمكن أن يصل عدد الفرق المطلوبة إلى 6 فرق مما يقوي المنافسة والصراع بين فرق الوسط للحصول على هذا اللقب وهذا الشرف.
{ بسبب مجهودهما الكبير وتألقهما المطلق في مواجهة المريخ ظهر النجمان بابور من هلال كادوقلي وادم ساير من الامل في الصورة، ترى ماذا تحمل مباراة المريخ مع الخرطوم الوطني من مفاجآت وماذا ستقدم لنا!! عنكبة ماذا تنتظر!!
{ التهنئة للزميل مزمل ابوالقاسم بصدور «اليوم التالي» مع التمنيات بالتوفيق.
{ ونجدد ونكرر ترحيبنا بالشبكة الجديدة والتي عانقت القراء كاضافة جديدة للصحافة الرياضية.
{ والتحية لسوداني الراعي للممتاز تواصل دعم الأندية الرياضية وتشارك بكل فاعلية في كل الفعاليات.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]