كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أخيرا جدا: إقالة مدمر الهلال جازريتو



شارك الموضوع :

أخيرا جدا: إقالة مدمر الهلال جازريتو

جارزيتو يؤكد بأنه الأفشل لا يجيد قراءة الشوط الثاني ولا يحسن التبديلات ولا يستحق كلمة مدرب
البديل (المصري) كان نجما فذا ذائع الصيت وله بصمات تدريبية
ثورة التغيير يجب أن تمتد وتطال اللاعبين المقصرين محليين ومحترفين
أحمد عافية والمهمة الشاقة قبل التعاقد مع المدرب الجديد
الأخطر في جارزيتو وسبق أن نبهنا أنه مدرب سييء الحظ!!
الخرطوم الوطني أمام تحدي الصدارة في مواجهة المريخ!!
ماذا فاعل المريخ أمام فريق لا يخسر وصاحب أقوى دفاع وأخطر مهاجم مشاكس؟!
{ المدمر جارزيتو أكد بما لا يدع مجالا للشك أنه أفشل مدرب يمر على السودان أو علي تاريخ الكرة السودانية، يكرر نفس الأخطاء ونفس السيناريوهات!! ويؤكد بأنه أفشل مدرب ولا يجيد قراءة الشوط الثاني ولا قراءة الخصوم!!

{ وكم وكم وكم من مرة يعرض الهلال لهزائم وخسائر ولا يستمع للانتقادات ولا يحرك فيه الهجوم ساكنا وكأنى به يستلذ بعذابات جماهير الهلال!!

{ كم حذرناه من هلال الجبال وقلنا بأنه خطف 4 نقاط من فرق المقدمة المريخ وأهلي شندي!! وقلنا بأنه يمتاز بمدرب شاطر يعرف شغل الكورة وهكذا ورغم أنه يفتقد لاربعة من عناصره الأساسية الا أنه استطاع أن يكسب نقطة غالية وفي زمن قاتل من عمر المباراة تصعب معه العودة لاجوائها!!

{ كيف يركن مدرب وخواجة وخبير للتقدم بهدف وحيد وهو يعرف ويدرك مدى خطورة خصمه!!؟؟

{ وحتى في تبديلاته أخرج الأفضل والأميز مهند وبشة المتحركان ودفع بسانييه المتعب وسامي البعيد جدا، وكنا سنحمد له لو إكتفى بدخول الشغيل بديلا لخليفة!!

{ القراءة العامة للمباراة تؤكد ضعف مستوى ومردود المحترفين كافة بما فيهم تراوري والذي توقف عند محطة هدفه الصاروخي في شباك مريخ الفاشر؟؟!!

{ أمر مؤسف أن يضرب دفاع الهلال مجددا وبنفس الطريقة التي نفذ فيها النسور لشباك الهلال!!

{ ما هذا المستوى وأين خبرة اللاعبين وهم ينتظرون وينظرون للحكم والمساعد والمهاجم ينطلق بالكرة!! كيف يريدونه أن يصفر لسيادتهم! لماذا لا يتحركون ويتابعون اللعبة ثم بعدها يحتجون أو أن المساعد يرفع رايته!!

{ سيطرة هلالية طيلة الشوطين وكرات ثابتة وركلات ركنية وانفرادات ومواجهة للمرمى وفي النهاية عقم تهديفي!!

{ قلنا بأن هذا المدرب غير محظوظ ويكفي أن كرتين ارتطمتا بالعارضة لتراوري وكاريكا وأي حظ هذا؟

{ عشرات الفرص تهدر للهلال بسبب عدم التركيز وعدم الثقة والخوف من الخسارة، وهجمة وحيدة لهلال الجبال ينال منها هدفا ويكسب أغلى نقطة ويجعل الهلال يفقد نقطتين جديدتين ليصبح ما فقده بسبب جارزيتو والتعادلات 8 نقاط!!!

{ أخيرا جدا قرر الامين البرير رئيس الهلال الاستغناء عن جارزيتو وبعد خراب مالطا!!! خروج افريقي وفقدان لصدارة الممتاز كان يمكن للهلال أن يجلس عليها بكل ارتياح!!

{ تأخر المجلس في القرار وكلف الهلال الكثير خاصة حكاية العقد وتوقيعه وشروطه القاسية ويا ريت كان مع كل هذا نتائج او انتصارات!!

{ أكانقا بالامس كان في اسوأ حالاته وكأنه لاول مرة يعرف الكرة.

{ من قال بأن تراوري يستحق نجومية المباراة!!

{ نتمنى التوفيق للكوتش احمد آدم والذي تأخر أيضا قرار تكليفه ونتمنى أن يقوم بالمهمة على أكمل وجه إلى حين حضور المدرب الجديد المصري مختار مختار!!

{ ولجماهير الهلال التي بدأت تتفهم الامر والاوضاع نقول بان الهلال مقبل على عهد جديد وان شاء الله ستعود الامور كما كانت ويعود الفريق لساحة التنافس الخارجي ويحافظ على كل المكاسب والمواقع التي وصل إليها والجديد من الانجازات والنجاحات والبطولات.

٭ لحن الختام

{ الهلالي الحق لايشمت في فريقه ونتمنى من جماهيرالهلال تفويت الفرصة على البعض والالتفاف حول فريقها للمرحلة المقبلة.

{ الهزائم والخسائر وفقدان النقاط شئ وارد في كرة القدم ولكن بالدعم وتجديد الثقة والتشجيع تتحقق أفضل النتائج والانتصارات..

{ الهلال لايزال في المنافسة والتحدي الاكبر الاحتفاظ بالصدارة وبطولة الممتاز والعودة بكل قوة للتمثيل الخارجي.

{ علي الادارة اكمال قراراتها والاستغناء عن العديد من اللاعبين في الفترة التكميلية سواء المحليين أو المحترفين قليلي العطاء.

{ كما تميزنا اصبح امر التعاقد مع مدرب وطني صعبا بعد قرار فوزي التعايشة السفر لكورس في فرنسا!!

وكذا تعاقدات البعض من مدربين وعلى رأسهم صلاح آدم وتمسك حكومة جنوب كردفان به كمدرب لهلال كادوقلي والمشاركة في سيكافا تحول دون ذلك.. ونتمنى ان يوفق الهلال في خطوته القادمة والجديدة مع الكرة المصرية من جديد، مختار مختار اسم كبير في سماء الكرة المصرية منذ ان كان لاعبا في الاهلي القاهري بجوار محمود الخطيب وزيزو ومصطفى يونس وحسن حمدي وغيرهم من فطاحلة الكرة المصرية.

{ الهلال لايزال في الصدارة ورفع رصيده إلى 16 نقطة ولكن إلى حين.. ربما يقفز المريخ اليوم عندما يواجه الخرطوم الوطني، والخرطوم الوطني منذ انطلاقة الممتاز لم يخسر وان كانت تعادلاته اكثر.. ويمتاز بخط دفاع فولاذي!! ويعول عليه الكثيرون اليوم بقيادة عنكبة.

.. المريخاب بدأت تعود اليهم الروح عقب الخروج الافريقي والخسارة رايح جاي بعد الفوز المهم على اهلي الخرطوم والذي لم يستفد من موسم الخبت على الاطلاق.

{ احتفائية رائعة لصحيفة المجهر بمرور عام على تأسيسها وتشريف فخيم يتقدمه مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع ووزير الثقافة والاعلام د. احمد بلال وعدد من الوزراء والقيادات الاعلامية والصحفيين والضيوف وكانت لقطة الاحتفائية بحق تكريم البروف علي شمو .. والشاعر هاشم صديق.. والأجمل أيضا التواصل الرائع للبلابل.. ونجوم الكوميديا.. الف مبروك.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس