رمضان أحمد السيد

نمور دار جعل في أكبر معترك !!


نمور دار جعل في أكبر معترك !!
أهلي شندي مؤهل لتجاوز الإسماعيلي بمعنويات الممتاز والإطاحة بالأثيوبي
الهلال الجديد ينطلق من عطبرة والجماهير سعيدة بالاستقرار الإداري
إستحقاقات المدربين والمحترفين وكافة الديون مسألة وقت
رغم العثرات الهلال في الصدارة وسيحسم الممتاز بدون هزيمة
رئيس الهلال يجتمع بتراوري ويجدد الثقة واللاعب يعد بالمزيد من الأهداف
برامج وخطط مجلس الهلال للمرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود
رضاء تام وسط القاعدة الجماهيرية والاعلامية والأقطاب واللاعبين بالاطاحة بجارزيتو
الشعراء يتبارون شعرا بعد هدف بله الاسطوري في شباك المريخ
تحذير شديد اللهجة وتعميم من مجلس الصحافة حول التفلتات وظاهرة العنف اللفظي في الصحافة الرياضية

{ تتجه الأنظار اليوم صوب استاد شندي ويتابع الكثيرون عبر شاشة قوون ملحمة أهلي شندي الممثل الوحيد للكرة السودانية في مواجهة الاسماعيلي في ذهاب دور الـ 16 للكونفدرالية.

{ أهلي شندي استطاع أن يسعد القاعدة الجماهيرية العريضة خاصة بعد الوداع المبكر لطرفي القمة الهلال والمريخ وهو يتأهل على حساب الكرة الاثيوبية المتطورة.

{ مستوى أهلي شندي في هذا العام وتفوقه على المريخ وموقفه من صدارة الممتاز كلها تصب في صالحه في لقاء اليوم خاصة وأنه يمتاز ويمتلك لاعبين مميزين ومحترفين على مستوى وجهاز اداري متفهم لادواره تماما.

{ ونتمنى أن يستفيد الفريق من تجارب القمة وتجارب من سبقوه خاصة فريق الخرطوم الوطني والذي رغم فوزه وقتها على الاسماعيلي بالخرطوم عاد وخسر ايابا وودع منها ولابد للاهلي اذا اراد أن يتخطى هذه المرحلة أن يحقق الفوز العريض الذي يعينه في لقاء الرد.

الهلال أكثر استقرارا:

{ وضح وبعد إقالة جارزيتو وتكليف أحمد آدم والمشاورات مع مدرب أجنبي لتدريب الفريق أن الهلال اليوم يعيش استقرارا تاما خاصة بعد عودة رئيس النادي والذي تركت استقالته فراغا كبيرا ومشاكل لا حصر لها خاصة الاستحقاقات السابقة وبعودته حلت الكثير من الاشكاليات وبدأ الجميع متفائلا وراضيا خاصة الجماهير والأقطاب والاعلاميين واللاعبين لاقالة جارزيتو وأن الهلال لا يزال يتميز ويتمتع بالصدارة الكروية.

{ من يعشق الهلال ويحبه يسعد باستقراره ولا يمكن أن نفرح ونهلل ونطبل للبعض ونعلن الموالاة لمجرد خلافات شخصية أو مصالح معينة فالكيان الهلالي استقراره في توحد واكتمال مجلسه الحالي واكتمال دورته وبعدها في الانتخابات لكل مجتهد نصيب.

{ ونحمد للأخ الأمين البرير ثقته الكبيرة في نفسه وإصراره على الترشح في الانتخابات القادمة وبعدها لكل مجتهد نصيب.

{ هذا الاعلام المبكر عن الترشح سيفتح باب العضوية والاشتراكات.

{ نتمنى أن يواصل الأمين البرير المسيرة ونرى مشروعاته والاستثمارات الاخيرة وعقودات الرعاية حتى تحل الكثير من المشاكل ويعتمد الهلال على موارده وأكبر مورد العنصر البشري الجماهير والتي حتما ستعود وتدعم خزينة الهلال من خلال مبارياته القادمة برغم أن البداية ستكون في عطبرة وأمام الأمل المتطور ووسط جماهيره إلا أن تحدي نجوم الهلال سيكون كبيرا.

{ ومن خلال أحمد عافية نتمنى أن تعود للهلال اليوم عافيته أكثر وأكثر برغم أنه ومع كل الظروف والاحداث التي مرت به لا يزال البطل والمتصدر وإن شاء الله يواصل تصدره دون هزيمة وحتى نهاية الممتاز.

أسرار هدفه بله جابر العالمي:

{ حيَّر بلة جابر العالم في الهدف العكسي الذي سجله في شباكه!!

{ ويقول الزميل عبده فزع بطريقة طريفة لو كان يحرس مرمي المريخ يومها الثلاثي الحضري واكرم ويس لما صدوا هذه القذيفة الصاروخية الخطيرة!!

{ الواقع يقول بأن اللاعب بله جابر لم يكن يعرف مكان وموقع تمركزه وتخيل نفسه يلعب الكرة في الكورنر لذلك لعبها بكل قوة وتركيز!!!

{ يندهش الكثيرون لتوقيف الكوكي.. واصرار المجلس علي عقابه ويقول البعض بان نفس تصريحات الكوكي سبق وان اطلقها سكرتير الخبت عصام الحاج وهو يتحدث عن المحترفين وعدد من اللاعبين.

{ في الأخبار يقول المحللون انه وكلما يريد المريخ التخارج من احد فانه يفتعل معه المشاكل علي نحو ماحدث مع الحضري ويحدث الان مع الكوكي.

٭ بدون كلفته فقرة الامبراطور حافلة بالاحداث

{الكثيرون يتوقعون ان يكون برنامج رضا مع امبراطور الملعب سيحة حافلا في حلقة اليوم خاصة احداث لقاء الهلال وهلال كادوقلي والأهدف غيرالمحتسبة نتيجة للتسلل للهلال والهدف المشكوك فيه لهلال كادوقلي.

وفي لقاء المريخ والخرطوم الوطني يعتقد كثيرون ان الحكم جامل موسي الزومة فهو منذر بالكرت الاصفر واعتدي علي لاعب الخرطوم ولم يطرد.. وهناك حالة سائق الاسعاف الذي يريد أن يرفع لاعب الخرطوم المصاب في سلوك وصفه اسامة من كافوري بانه غير آدمي!! ونتمنى ان تقدم الفقرة بدون كلفته فهي حافلة بالاحداث.

٭ لحن الختام

{ ماشاء الله اهلي عطبرة يواصل انتفاضته وحقق الفوز علي النسور وتقدم نحو منطقة الأمان.. واتحاد مدني لايزال يواصل النزيف وتعادل مع النيل العائد تدريجيا بالتعادلات!!

{ لقاء رئيس الهلال والجهاز الفني بتراوري وتجديد الثقة فيه وتأكيد اللاعب على مواصلة رحلة الأهداف كلها تصب لصالح الهلال في المرحلة المقبلة.

{ شيخ ادريس جعفر شيخ ادريس من عطبرة يقول: بان هذه المرحلة هي مرحلة فوزي المرضي فلماذا لايستفيد منه الهلال.!! والسؤال تحديدا موجه لرئيس الهلال الامين البرير!!

{ وائل السادة من جبرة ماذا يقول عن هدف بله جابر في شباك المريخ:

الليله بله للقوون جاب

ولشبكوتو صاب

ولشتارتو ماعاب

ولليوفي اتقفل باب

ووصيف الوصيف دايما في استادو خاب

وجمهورو عايش عذاب

{ وماذا يقول ود علي الدحيشاب..

يارمضان انت عارف واللا ماخابر

انو اخطر مهاجم على المريخ بله جابر

الجمهور في امر الوصيف حاير

يمني النفس بتعادل الهلال الثائر

ويصبر في نفسه وهو ماصابر

{ يقول حامد عذاب وبعد الخروج الافريقي وماذا يضير الشاة سلخها بعد ذبحها!!

{ بتعميمه الصحفي والمتعلق بتنامي ظاهرة العنف اللفظي من خلال بعض الكتابات في الصحف الرياضية يؤكد المجلس القومي للصحافة والمطبوعات برئاسة البروف شمو والامين العام السفير العبيد احمد مروح بانه صاحٍ ويتابع كل كبيرة وصغيرة ويرصد.. وربما يحرك العديد من الملفات التي سبق وان جمدها في هذا الخصوص.

{ ونختم بهذه الابيات للشاعر عبدالمجيد الطيب الشيخ جياد وهو يحمس لاعبي اهلي شندي وتحدي لقاء اليوم

ماتنسي انك في تحدي

بي نصرك الافراح بتهدي

والشعب كل معاك يشجع

عشان لأنك اهلي شندي

خليك بي عزك موشح

علي صوتك وبيهو عدي

خبر الكاس عن ديارك

جيبو طايع (بالتحدي)

{ كل التوفيق لنمور دار جعل وانتصار عريض يسعد الجميع.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]