رمضان أحمد السيد

الهلال الجديد عائد بقوة في مواجهة الأمل العنيد بالأربعاء


الهلال الجديد عائد بقوة في مواجهة الأمل العنيد بالأربعاء
يحاربون الهلال بسبب البرير وعودته للرئاسة
أكبر استفتاء جماهيري للبرير رغم رباعية العاجي
الجماهير سعيدة بعودة البرير لانهاء المشاكل وإقصاء جارزيتو
ثلاثة أسباب رئيسية لانخفاض الدخل
لماذا يقف اتحاد الكرة موقف المتفرج من الأحداث التي تصاحب مباريات المريخ؟
أهلي شندي بأمر التحكيم يتعادل في أرضه ويصعب المهمة في مصر
المريخ والموردة بالثلاثاء من يحيي الآخر من دوامة الخسائر؟

{ أعجب واستغرب لمن يدَّعون الهلالية ويحاربون الهلال ممثلا في رئيسه الامين البرير!!

{ أكبر استفتاء لرئيس الهلال كان في لقاء العاجي ايابا فرغم الرباعية في ابيدجان الا أن الجماهير رابطت منذ وقت مبكر وحقق الهلال الثلاثية المطلوبة ولكن الحظ مع الزمن القاتل كشر عن أنيابه وأتى بهدف في شباكنا غير متوقع، وتقديرا منه لهذه الجماهير قرر العودة مجددا وكان قد أعلن بعد المباراة مباشرة تنحيه واستقالته ولكن لا أحد تقدم وهو يرى الفريق بهذا المستوى وهذا التراجع وتحيط به المشاكل من كل جانب، تقديرا لكل ذلك وبعد أن وقف الآخرون موقف المتفرج رأى أن يعود ويكمل المشوار.

{ وكما قال الأمين البرير إنه أتى بالديمقراطية ويجب على الآخرين احترام هذا القرار قرار العودة.

{ ولا ندري إلى ماذا يهدف الذين يهاجمون الأمين ليل نهار؟؟ هل يريدون دمارا وسقوطا وهزائما للهلال؟ ام ماذا؟؟

{ اذا كانت لهم قضايا أو خلافات شخصية مع الامين البرير فأن الجمعية العمومية القادمة تفتح أبوابها للجميع فعليهم الاستعداد منذ الان بدلا من إضاعة الوقت هذا اذا كانوا جادين حقا في الترشح ومنافسته بعد أن اعلن ترشحه وعدم تخليه عن الهلال.

{ اعتقد أن واحدا من اخطاء الامين البرير أنه وثق في الجهاز الفني وأعطاه من الصلاحيات الكثير ولكنه فشل ولم تتم إقالته الا مؤخرا.

{ واعتقد ان واحدا من أسباب عودة البرير بعد أن اقتنع بأنه لابد وأن يطاح بهذا المدرب وأظنه صرح بذلك عبر قوون وقالها بالفم المليان أن الشرط الجزائي لجارزيتو لا يخيفنا!!

{ الآن أمام الهلال تحدي أكبر فعلى الاهلة الخلصاء الوقوف خلف الفريق وإضاعة وتفويت الفرصة على اعداء النجاح والمخربين.

{ في كل الدنيا الكرة مكسب وخسارة.

{ وفي كل الدنيا تمر كبريات الفرق بالعديد من الأزمات والمشاكل حتى ولو كانوا يملكونها مليونيرات، وخير مثال ما يحدث الآن لفريق ملقا الاسباني!! وغيره من فرق تم بيعها لمستثمرين!!

{ أعجبني حقيقة حديث الأمين البرير القوي والواضح والمعبر والذي لا تشوبه اي شائبة عبر قناة النيل الازرق والذي يؤكد مقدرته وثقته في نفسه وأنه لا يأبه بالآخرين.

{ نعم اختلفنا مع البرير كثيرا في الأمور الهلالية ولكننا لا نخلط الاوراق ولا نتمنى للفريق الهزيمة أو الضياع أو المشاكل وهكذا.

{ الآن بدأ رئيس الهلال الخطوات التصحيحية وأظنه بدأ ذلك من مدة من عروض الاستثمار والرعاية وغيرها من دعم وبعد الاطاحة بالمدرب فإن الأمور ستعود لنصابها بمشيئة الله.

لحن الختام:

{ مشكلة تراجع الدخل عندنا ليس سببه الأمين البرير أو الادارة معه وانما سببه ينحصر في ثلاثة

* الاصرار على مدرب فاشل وهذا قد زال تماما

* نقل المباريات تلفزيونيا

* مع تكلفة التذاكر العالية

{ والسبب الثالث الخروج الافريقي لان الكل يمني نفسه بتقدم الهلال واحراز بطولات خارجية وأعتقد بعد زوال جارزيتو وعودة الهلال للانتصارات وعلى الاقل تخفيض اسعار المدرجات الشعبية يمكن ان تعود الجماهير المحبة لفريقها ومساندته بكل قوة.

{ من خلال الاستديو التحليلي للتلفزيون وعبر فقرة امبراطور الملعب اعترف الخبير التحكيمي سيحة بصحة هدف تراوري الرأسي وقال بانه لايوجد تسلل علي الاطلاق في لقاء هلال كادوقلي الاخير.

ومع تأكيده علي صحة هدف هلال كادوقلي الا انه لم يتوقف عند الحالة كثيرا ولم يبثها بصورة اكثر ايضاحا رغم سيطرة المصور التلفزيوني والمخرج على الحالة تماما منذ لحظة ضرب الكرة واستلام المهاجم وانفراده بها!!

{ ونعيب علي الحكم سيحة تعليقه علي حالة مساوي الانزلاقية وابعاده للكرة مرتين واعتبار ذلك تهورا في حين ان قرار الحكم كان سليماً في الحالتين!

{ قلوبنا مع اهلي شندي في لقاء الرد بعد ان خرج متعادلا بامر التحكيم الذي رفض علي الاقل هدفا صحيحاً ورفض احتساب ركلة جزاء صحيحة!

اهلي شندي الذي عودنا علي الصمود وهو يمتاز بحارس مرمي عملاق الدعيع فاننا نتوقع صموده وتخطيه للاسماعيلي الذي لم يقدم شيئا بالأمس واهدر الاهلاوية فوزا كان في متناول اليد.

{ مشكلة اهلي شندي أن لاعبيه هم الذين افسدوا هدفين لاغبار عليهما الاول في الشوط الاول واحد اللاعبين يتداخل بعد انفراد زميله للتسجيل والثاني حالة حمودة وهو يتداخل في كرة اساسا كانت في طريقها للمرمي ولا اعتقد بان حمودة كان في وضع يسمح له بمعرفة ما اذا كان متسللا ام لا!!

{ كل الانظار تتجه منذ الآن للهلال الجديد في لقاء الامل العنيد بعطبرة ضمن جولات هذا الاسبوع بالاربعاء.

{ والمريخ الذي ادمن اللعب بالعاصمة الخرطوم ولم يغادرها الا لشندي فانه سيواجه الموردة.. والموردة في اسوأ حالاتها!! فمن يحيي الاخر من جديد!

{ الثلاثاء والاربعاء جولات الذهاب لنصف نهائي ابطال اوربا!!

بالثلاثاء بايرن ميونخ يستقبل برشلونة وبالاربعاء يستقبل بروسيا دورتمو ند فريق ريال مدريد.

{ بثنائية لدروجبا صعد جلتا سراي لصدارة الدوري التركي.

{ واليوم الزمالك بالقاهرة يواجه الكرة الاثيوبية ممثلة في سان جورج ذهابا والترجي يلعب في الجزائر في مواجهة شبيبة بجايا ويحل مازيمبي الكنغولي ضيفا على اورلاندو الجنوب افريقي .. وياللحسرة ونحن هنا نتفرج بعد الوداع المبكر.

{ قلنا بان الهلال يتفوق على المريخ في مشاركات دوري الابطال الافريقي فنشط اخونا مامون ابوشيبة ليجمع جميع البطولات اندية وابطال وكؤوس واتحاد ليثبت عدم صحة كلامنا وفشل في ذلك..

{ المهازل التي صاحبت مباراة المريخ والخرطوم الوطني هل سيقف فيها اتحاد الكرة ولجانه المتخصصة موقف المتفرج.

{ الاخ صلاح احمد محمد صالح ماذا عن هذه الاخطاء العجيبة والغريبة والمتكررة وهل هناك ايقافات للحكام!

{ يقال ان احد الحكام الدوليين وبعد اخطائه الكارثية اسندت اليه مباريات للممتاز بين فرق الولايات.. فهل هذا عقاب!!

{ بالبلدوزر يابرير!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]