رمضان أحمد السيد

الهلال بمعنويات التغيير يتأهب لفهود الشمال


الهلال بمعنويات التغيير يتأهب لفهود الشمال
رحلة ترفيهية تاريخية تخرج اللاعبين من الاحباطات الكروية
رئيس النادي الأمين البرير في المقدمة واللاعبون أكثر انسجاما وتفاؤلا
المريخ ما قبل عودة الكوكي ثلاث هزائم مجلجلة!!
غربلة في تشكيلة المريخ للقاء القراقير ونقدم أكثر الاحتمالات
عالم الرياضة التلفزيوني وإعادة نظر لفقرة الدوري الممتاز
سخط كبير على تجاهل فقرة الامبراطور لأخطر الحالات في لقاء المريخ والخرطوم الوطني
خبير تحكيم ينتقد سيحة ويؤمن على موقف مساوي في لقاء هلال كادوقلي
مفاجآت كبرى في أبطال افريقيا والزمالك يمهد الطريق لنمور دار جعل

{ لفتة بارعة من مجلس ادارة الهلال ودائرة الكرة ينظم رحلة ترفيهية لفريق الكرة إلى جبل اولياء لاخراج اللاعبين من جو الاحباطات الذي كان مسيطرا على الساحة الهلالية.

{ وحسنا تأتي هذه الخطوة في ظل التغيرات الكبيرة في الجهاز الفني لتفصل بين الفترة الماضية للمدرب جارزيتو والذي لم يحالفه التوفيق لا على المستوى الافريقي أو الممتاز ولأول مرة يخسر الهلال 8 نقاط حتة واحدة ومن فرق أقل مستوى منه والدورة الأولى في منتصفها تقريبا.

{ والاشادة بصاحب الفكرة رئىس لجنة تأهيل استاد الهلال أو مسئول الصيانة في الاستاد الأخ بركات شلكاوي.

{ والاشادة أيضا برئيس النادي والذي فضل الحضور بنفسه والمشاركة والتحدث مع اللاعبين وتبادل الآراء والأفكار.

{ من أفضل النتائج للمريخ في المنافسة مع مدربه الكوكي والذي كان لابد لمجلس المريخ من التراجع عن قراره وإعادته لأنه وفي غياب الكوكي لم يفز المريخ في مباراتين مهمتين امام أهلي شندي بشندي، وأمام الخرطوم الوطني باستاد المريخ!! لذلك يؤمل المريخاب كثيرا على الكوكي في لقاء الموردة بعد غد الثلاثاء!!

{ وفي الأخبار أن لقاء الخرطوم الوطني سيبعد عددا من اللاعبين من التشكيلة الاساسية وعلى رأسهم السعودي وبله وسيركز على باسكال في الدفاع وبجواره نجم الدين في الطرف الأيسر وضفر وعودة أمير كمال ورمضان عجب بجانب بداية كلتشي في خط المقدمة ومن خلال مران اليوم ربما تتضح نوايا الكوكي في النجوم الذين سيعتمد عليهم ويبدأ المباراة وتتوقف حراسة المرمى علي عودة الحارس أكرم الهادي ومشاركته، وهناك أكثر من علامة استفهام حول موسى الزومة.

{ كما أن مستوى راجي من مباراة لأخرى وتحوله من خانة إلى خانة أخرى كله بيد الكوكي من خلال مران اليوم الرئيسي.

{ وحتى مشاركة العجب منذ البداية رغم تألقه الأخير تتوقف على موقف ورأي الكوكي.

{ وهناك تركيز على مشاركة علاء الدين بعد استيفاء الايقاف والراحة التي متحت له بعد ذلك.

{ جولة حاسمة ومهمة للممتاز والقمة تنتظر عودة اهلي شندي أكبر مهدد لها وصراع الصدارة حيث يواجه الأهلي في جولة هذا الاسبوع وبأرضه فريق النيل الحصاحيصا، وله لقاء مؤجل مع الموردة الجريح!!

لقطات:

{ أبدى مدرب اللياقة في الموردة فتحي بشير رغبته في تدريب الهلال وطالب مجلس الهلال بايجاد مخرج لعقده مع نادي الموردة وكان قد حضر لمران الهلال الصباحي بالامس ولم يشارك.

{ دلونا على مدرب اللياقة السابق بالهلال عبد الحفيظ عبد المكرم أين هو الآن؟؟ ولماذا لا يستعين به الهلال؟

{ علمت من صديقي الأخ محمد ابراهيم دسوقي فينا بوصول النجم الهلالي السابق أسامة الثغر للبلاد في مهمة عملية مع وفد رجال اعمال لبناني، وعاد لمقر عمله بعدها مباشرة، وأعلم أن اسامة الثغر تربطه عقود عمل تدريبية في لبنان بجانب الظروف الاسرية والاستقرار هناك واندهشت عندما علمت بأن مفاوضات أو ترشيحات تمت معه لتدريب الهلال.

{ والغريب في الأمر أن حوارا أجري مع اللاعب في صحيفة «الانتباهة» اكد فيه مفاوضات الهلال بعد الخسارة الرباعية من العاجي ولكنه اشترط للتدريب اقالة جارزيتو والذي شن عليه هجوما رهيبا!! وبعد اقالة جارزيتو هل يوافق اسامة الثغر الذي شارك ضمن الجهاز الفني للمنتخب اللبناني على العودة للسودان والاستقرار هنا وتدريب الهلال!! اشك في ذلك.

{ مفاجآت كبرى حملتها جولة دور الـ 16 ، ثمن النهائي لابطال افريقيا حيث منى مازيمبي بخسارة كبيرة في جنوب افريقيا من اورلاندو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وفي القاهرة فشل الزمالك في الفوز على سان جورج الاثيوبي وتعادل معه 1/1 ليصعب مهمته في لقاء الرد باديس ابابا ويكاد يكون أكبر المستفيدين الترجي الذي عاد لتونس بتعادل سلبي مع شبيبة بجاية الجزائري.

{ واليوم اقوى اللقاءات الافريقية يستقبل البنزرتي التونسي فريق الاهلي القاهري والقطن الكاميروني يستضيف الملعب المالي وليوبار الكنغولي يواجه وفاق سطيف الجزائري ورينجرز نيجيريا يواجه ريكرتيفو دوليبولو الانغولي.. ويستقبل الفتح الرباطي فريق سيوي سبورت العاجي..

لاحظ الفريقان اللذان أطاحا بالهلال والمريخ ومواجهاتهما في هذا الدور للفرق المغربية والنيجيرية على التوالي!!

ترى كيف كان سيكون على الاقل مستوى المريخ في هذه المرحلة إذا تأهل بهذا المستوى الذي نشهده الآن في الساحة الكروية خاصة بعد خسارته على ارضه افريقيا وفي الممتاز من الخرطوم الوطني.

{ من الواضح أن أكرم الهادي انقذ المريخ من هزائم قادمة كانت ستكون كبيرة ومضاعفة.

{ الطريف ان تشكيلة إيتوجو رينجرز النيجيري الذي كان المريخ سيواجهه تضم حارس المريخ المجنس السابق اغييم شيكوزي!!

تواصل:

الأميرة

الأميرة الصفحاتها بتتحبر بمداد أقلام صنديدة

الإصدارة العالمية الانعدم في الوطن العربي نديدا

قوون اللي التهاتر البغيض متواصل رفضها وتنديدا

صحيفة بالاسبقية الأولى ريادتها قط ما جديدة

الأميرة الصفحاتها بتتزين بي عقولا نيرة وسديدة

قوون البترعي المبدعين وأهل اللحن وكذا التسديدة

برافو الربان رمضان ضريبة المهنية أوفيت تسديدا

وصحيفتك ولجت أبواباً استعصى على العزول تسديدا

الأميرة الموجودة بين أيدي القراء منذ فترة مديدة

قوون المتميزة عن صحف الفتن الحرقت صفحاتها مديدة

قوون اللجة الغريقة وأبداً ما اتعرف كنهها وتحديدا

انصفها راعي الإعلام حقاً الطرور ما بتوازنو حديدة

الأميرة البتغطي أحداث الأندية في شطبها وتجديدة

الواجب بحتم علي كل رياضي مشاركتها فرحتها وجديدا

قوون ارشيف الفطاحلة وردي والحوت وأكرم وديدا

مجلس الصحافة أكد تفوقها وسموق قامتها وتمديدة

الأميرة قوون البكن ليها كل رياضي مودة شديدة

اصدارة لرصد الخبر الصادق دائماً مسرجة شديدة

همتكم يا مجلس صحافتنا رقابة المطبوع وجب تشديدة

المفردة فقدت فتحتها وضمتها وكسرتها وسكونها وتشديدة

الحق يقال يا الأمير عن الصحف فيك مزايا عديدة

والرياضي لو اقتنى غيرك أموالو ساهم في تبديدا

أرمي قدام في مسيرتك العوازل ما تهتمي لي تهديدا

يرعاك خالق البرية مطهر القلوب من الدنس وصديدة

يوسف أبو رزق تـ: 0126999488

٭ لحن الختام:

{ كل من تابع لقاء المريخ والخرطوم الوطني. وفقرة امبراطور الملاعب سيحة تساءل لماذا تجاهل فيصل سيحة لقطة موسى الزومة وهو يعتدي على احد لاعبي الخرطوم الوطني خاصة وان الحكم تجاهله وكان يحمل انذارا للتمثيل داخل الصندوق!! حالات خطيرة مثل هذه يتجاهلها الحكم ويتجاهلها خبير التحكيم تثير أكثر من علامة استفهام!!

ويطالبون بمراجعتها في الحلقة القادمة!!

{ فقرة امبراطور الملعب لسيحة أنصفت الهلال في هدف تراوري الصحيح والذي لو كان قد احتسب لغير مجرى المباراة تماماً خاصة وأن الهلال وقتها كان متقدماً ويطالب الكثيرون الحكم سيحة باعادة هدف هلال كادوقلي في الهلال بالبطئ وتوقيف الكرة لحظة التمرير وليس لحظة انطلاقة اللاعب فوقتها الكرة لم تتحرك من قدم اللاعب صاحب التمريرة.

الكثير من الأهلة ضبطوا الحالة ويراهنون على حالة التسلل.. ويشيدون بمصور التلفزيون والمخرج!! ويرفضون كلفتة سيحة لهذه الحالة!!

بالمناسبة خبير تحكيم مثير للجدل دائما انتقد سيحة في تقييمه لحالتي مساوي وقال بانه لا يستحق اي مخالفة عليه ولا اي كرت لانه كان يستهدف الكرة بعيداً عن الخصم المتداخل بتهور والكرة بعيداً عن متناوله!! مارأيكم دام فضلكم. إتفقوا!

{ حسنا ورضا في التحليل لمباريات الممتاز يستغني عن المحللين لأن الكلام مكرر وممجوج ولا يقدم ولا يؤخر!!

{ المطلوب ملخص لأحداث المباراة ، الأهداف، الفرص الضائعة، الطرائف، ردود الأفعال، والحالات التحكيمية المثيرة للجدل!! المخالفات، حالات التسلل، سواء المحتسبة او التي تجاهلها واخطأ فيها رجال الخطوط!!

{ بالمناسبة لا نرفض التحليل ولكنه مطلوب أثناء البث الحي للمباريات، قبل المباراة، بين الشوطين، وبعد المباراة!

{ والمفارقة في النقل التلفزيوني للمباريات التي يكون طرفها الهلال والمريخ تنويع الاستديو التحليلي وتوحيد المعلق! عندما تكون نفس المباراة منقولة على القناتين القومية والنيلين وهذا لا يحدث في كبريات القنوات الرياضية والمطلوب العكس توحيد الاستديو التحليلي وتنويع المعلقين معلق لكل قناة.

{ وضح بأن أميز المحللين الذين يمكن الاعتماد عليهم شرف الدين احمد موسى ومحمد عطا واسماعيل عطا المنان.. وأميز المعلقين للمباريات الكبيرة الرشيد بدوي عبيد وحاتم التاج ومحمد فضل الله ويمكن أن نرشح معهم النذير بابكر.

{ يمكن أن نطمئن على فريق نمور دارجعل في مصر في مواجهة الاسماعيلي بعد تعادل سان جورج في القاهرة مع الزمالك 1/1 ومعروف أن أهلي شندي أطاح بالكرة الاثيوبية القوية جدا ووصل لهذه المرحلة.. هذه دعوة لعدم اليأس بل والتفاؤل.. ويمكن أن يؤدي الارسنال هناك بدون ضغوط ويحقق المنشود.. ولو هدف من كرة مرتدة أو تعادل ايجابي.. وأبرز عناصر نمور دار جعل في هذه المباراة حراسة المرمي القوية والهجوم السريع!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]