رمضان أحمد السيد

الهلال يتأهب للقاء تحديد إتجاهات البطولة


الهلال يتأهب للقاء تحديد إتجاهات البطولة
جارزيتو بعد إقالته فليعرض خارج الزفة
تكريم تاريخي «لقوون» من قبيلة الرياضة والاعلام والفن والمجتمع
استفتاء جديد للبرير في احتفائية قوون
الفضائيات السودانية تتسابق في تغطية مميزة للحدث
د. التهامي يشيد بـ قوون ويعلن تكريم الهلال لها داخل النادي
المريخ في لقاء لاتجاه واحد امام القراقير اليوم
عودة الكوكي هل تعيد البريق للأحمر من جديد..
نهائي مبكر في ذهاب دوري ابطال اوربا بين بايرن ميونخ وبرشلونة

{ برغم أن المريخ يلعب اليوم إلا أن الاهتمام كله منصب ومركز حول لقاء الغد بين الهلال والأمل العطبراوي وذلك للمنافسة القوية بين الفريقين!! وغيرها من تحولات في الفرقة الهلالية، ويعتبر كثيرون أن مباراة اليوم ورغم الهزة التي حدثت للمريخ فإنها ستكون من جانب واحد فقط! خاصة نتائج الفريق وموقعه وتعادله على أرضه مع فرق الذيلية وهكذا.

{ وما يقوي موقف المريخ أكثر استقرار مجلس الادارة وسحب الاستقالات وعودة المدرب الكوكي والذي غاب في أصعب اللقاءات والمواجهات التي خسرها المريخ على المستوى المحلي والخارجي.

{ نعود للقاء الغد الهلال في مواجهة الأمل العطبراوي فهو لقاء لتحديد موقف واتجاه الصدارة وربط البعض لا قدر الله إذا خسر الهلال هذه الجولة فان حظوظه ستكون ضعيفة في الاحتفاظ بالممتاز والعكس من ذلك أن فوزه معناه الاقتراب أكثر وأكثر من احراز اللقب حيث تكون لقاءاته في الدورة الثانية من السهولة بمكان خاصة وأنه يكون قد أدى نصف مبارياته والتي من المفترض أن يلعبها في الولايات!

{ المهم أن الهلال بدأ المرحلة الجديدة ما بعد المدمر جارزيتو بروح جديدة ومدرب جديد ليس بغريب عن لاعبي الهلال ويدرك الجميع أهمية المباريات القادمة وعمره المجلس لم يقصر من ناحية اعداد وصرف وتجهيز وتحفيز وغيره، حتى أن المدرب المقال وفروا له كل شيء وتركوا له كل الأمور الفنية ولم يتدخلوا في شأنه ولكنه فشل بدرجة امتياز وكان فشله ظاهرا في الخروج المبكر من البطولة الافريقية وقبلها السقوط في نصف النهائي وكذا مباريات الممتاز التي فقد من خلالها 8 نقاط وكلها نتيجة للطريقة التي يلعب بها ولعدم قراءته للشوط الثاني واخفاقه في التبديلات.

{ ومتى كان الهلال يخسر في الزمن القاتل؟؟ وبهذه الصورة التي تكررت مع العاجي وفي الممتاز والهلال يخسر نقطتين أمام هلال كادوقلي.

{ ناحية مهمة لفت نظرنا اليه اختصاصي الطب النفسي د أحمد حسن رئىس رابطة أهل الهلال في بريطانيا وهو يقول أن التوهان للاعبين يأتي دائما عند الفرح في الزمن القاتل وهذه لابد من علاجها ومقدور عليها ويجب عدم اهمال الجانب النفسي والمكمل للاعداد الفني والبدني.

{ وبخصوص الجانب اللياقي وما ذكرته بخصوص مدرب اللياقة السابق للهلال عبد الحفيظ عبد المكرم افادني الكوتش صلاح محمد آدم مدرب هلال كادوقلي مؤكدا بأنه من أكفأ المدربين في هذا المجال والآن تفرغ للجانب الاكاديمي ونال درجة الدكتوراة بجامعة السودان والآن مديرا للاعلام الرياضي بالكلية ويقول بأنه خرج مدربين يسيرون على دربه أمثال مصطفى الذي يعمل معهم في هلال كادوقلي ويقول الكوتش صلاح بانه تتلمذ ودرس على يدي د عبد الحفيظ عبد المكرم.

{ ولفت نظري الأخ صلاح إلى أن عددا من المعدين في مجال اللياقة لم يتطوروا ويجب تجاوز مثل هذه المحطات والتركيز على العلمية والمنهجية ويقول بأن الكوتش د عبد الحفيظ موجود الآن بالجامعة ومن عشقه للهلال فانه لا يبخل عليه بأي مجهود أو خبرات أو استشارات أو عمل.

{ شكرا للكوتش صلاح والذي في مجال الاذاعة الطبية المجال الرياضي استفاد من الكوتش د عبد الحفيظ عبد المكرم واستضافه اكثر من مرة في حلقات مثيرة ومدهشة.

{ نتمنى أن نستفيد من مثل هذه الكوادر والخبرات.

تواصـــل:
الاميرة

الاميرة الصفحاتها بتتحبر بمداد اقلام صنديدة

الاصدارة العالمية الانعدم في الوطن العربي نديدا

قوون اللي التهاتي البغيض متواصل رفضها وتنديدا

صحيفة بالاسبقية الاولي ريادتها قط ما جديدة

الاميرة الصفحاتها بتتزين بي عقولا نيرة وسديدة

قوون البترعي المبدعين واهل اللحن وكذا التسديدة

برافو الربان رمضان ضريبة المهنية اوفيت تسديدا

وصحيفتك ولجت ابوابا استعصي علي العزول تسديدا

الاميرة الموجودة بين ايدي القراء منذ فترة مديدة

قوون المتميزة عن صحف الفتن الحرقت صفحاتها مديدة

قوون اللجة الغريقة وابدا ما اتعرف كنهها وتحديدا

انصفها راعي الاعلام حقا الطرور ما بتوازنو حديدة

الاميرة البتغطي احداث الاندية في شطبها وتجديدة

الواجب بحتم علي كل رياضي مشاركتها فرحتها وجديدا

قوون ارشيف الفطاحلة وردي والحوت واكرم وديدا

مجلس الصحافة اكد تفوقها وسموق قامتها وتمديدة

الاميرة قوون البكن ليها كل رياضي مودة شديدة

اصدارة لرصد الخبر الصادق دائما مسرجة شديدة

همتكم يا مجلس صحافتنا رقابة المطبوع وجب تشديدة

المفردة فقدت فتحتها وضمتها وكسرتها وسكونها وتشديدة

الحق يقال يا الامير عن الصحف فيك مزايا عديدة

والرياضي لو اقتني غيرك اموالو ساهم في تبديدا

ارمِ قدام في مسيرتك العوزال ما تهتمي لي تهديدا

يرعاك خالق البرية مطهر القلوب من الدنس وصديدة

يوسف ابو رزق تـ: 0126999488

لحن الختام: { لا صوت يعلو اليوم فوق صوت لقاء الأبطال الاوروبي والذي وصفه الكثيرون بأنه نهائي مبكر بين بايرن ميونخ وبرشلونة في ذهاب نصف النهائي.
{ الأحاديث المثارة حول اللقاء هل استفاد مدرب البايرن من زميله القادم لتدريب الفريق جوارديولا بحكم انه كان يدرب برشلونة وهنا ينفي مدرب البايرن بوب هانكس ذلك ويقول بأن برشلونة كتاب مفتوح بالنسبة له.
{ وفي الجانب الآخر أيضا التركيز كله حول تأثير غياب ميسي في حال عدم مشاركته في لقاء اليوم، وهناك اجماع بأهميته كعنصر هجوم مؤثر لفريق برشلونة.
{ أعجبتني مادة الزميل الاعلامي والمصور والقطب الهلالي محمد ابراهيم دسوقي فينا وهو يعلق علي ما سطرناه بخصوص ما يتعرض له رئيس الهلال من هجوم قد يؤثر على الفريق وليس هناك من هو عاشق للهلال يريد عدم استقرار الفريق او تقدمه.
{ في الاخبار ان جارزيتو اطلق تصريحات بعد اقالته يهاجم فيها المجلس ويحاول التملص من المسئولية وتدهور الفريق وخروجه مبكراً من البطولة الافريقية في حين انه كان الآمر والناهي واعطيت له من الفرص والزمن الكثير ولكنه كان أكثر عنادا وماذا تجدي تصريحاته بعد اقالته وتذكرنا بالمثل السوداني (العرضة خارج الزفة)
{حظى تكريم قوون بالامس من قبل منتدى النادي العائلي بحضور فخيم يتقدمه وزير الشباب والرياضة الولائي الطيب حسن بدوي ومحمد الشيخ مدني والسيد طه علي البشير والدكتور كمال شداد والمستشار عبدالرحمن ناصف رئيس المكتب الاعلامي بالسفارة المصرية ورئيسا الهلال والمريخ. الامين البرير والذي وجد استقبالا كبيرا واستفتاء حقيقي من الحضور وبجانبه نائبه د.كرار التهامي والفريق عبدالله حسن عيسى والذي حضر لتوه من الصين وشارك في الاحتفائية والتكريم حتى نهاية الاحتفال.. بجانب ممثلين لوزارة الاعلام ومجلس الصحافة واتحاد الصحفيين والصحف والفضائيات التي تسابقت في التوثيق للاحتفائية والتي غني من خلالها فرفور وبلال موسى وصلاح ولي وعابدة الشيخ وافراح عصام والتي حضرت من القاهرة مباشرة من المطار للمسرح ولم يسعف الزمن الكثير من الفنانين الذين حضروا لتقديم وصلاتهم وشاركت تيراب الكوميديا .وكرم المنتدى قوون وكرم تجمع نفرة المريخ الزميل هيثم محمد علي وكرمت قوون الاخ عوض محمد أحمد متمنين له عاجل الشفاء.. ومن جانبه اعلن د. كرار التهامي عن تكريم ضخم لقوون بنادي الهلال.
{ حضور مميز وانيق لزين من خلال مشاركة الاستاذ ابراهيم احمد الحسن وشارك ايضا عبدالرحيم دبورة والطيب علي فرح من MTN .
وشارك من الشعراء ازهري محمد علي والبشري ببعض القصائد.
وهناك العديد من الشركات والشخصيات والتي سيتابعون تغطية مفصلة لها عبر صفحات قوون تباعاً.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]