رمضان أحمد السيد

الهلال يفوز والنجوم تعود


الهلال يفوز والنجوم تعود
تراوري يتقدم من جديد وتألق لافت للغزال صانع الهدف الوحيد
الهلال يتفوق دفاعا منذ رحيل جارزيتو
صدامات كبرى لفرق الصدارة في العاصمة والولايات
هل يتأثر المريخ بغياب البرنس وماذا عن صدام الخرطوم وهلال الجبال؟
الريال يتألق دفاعا ويخفق هجوما وفارق هدف يطيح به!!!
بروسيا دورتموند في النهائى ينتظر بايرن ميونخ الأقرب!!!
برشلونة يحتاج لمعجزة ورونالدو هدافا رغم الوداع!!

{ .. وكما أقول دائما في مثل هذه المواقف والحالات. الأهم الفوز والنقاط الثلاثة، وهذا ما نجح فيه الهلال في لقائه بأهلي مدني سيد الاتيام والذي أضحى أفضل ومتطور رغم الخسائر بفارق هدف دائما على نحو ما حدث في لقاء الخرطوم الوطني المتصدر يومها!!

{ مغامرة أن يسجل الهلال هدفا ويكتفي به دون وضع اعتبار للزمن القاتل وإمكانية معادلته من الخصم على نحو ما حدث في لقاءات سابقة!!

{ لكن الأهم في فوز الهلال بالأمس انه حافظ على نصره ولم يفقد النقاط الثلاثة كما كان يحدث في عهد سييء الذكر جارزيتو!!

{ الأهم في فوز الهلال بالأمس أن خط دفاعه وللمرة الثانية على التوالي وبعد رحيل جارزيتو أن يحافظ على شباكه نظيفة وبالتالي سجله خاليا من الهزائم.

{ تحسن كبير في أداء ومستوى مهند الطاهر في هذه المباراة وهو يوجه سيلا من الكرات والقذائف تجاه مرمى أهلى مدني والذي وفق الحارس في الكثير منها وحولها لركنيات وأخطر الكرات من الثوابت مرت بجوار القائم.

{ البديل تراوري بعد أن عاد له رأسه كانت حسنته الوحيدة بعد دخوله الاستفادة من تمريرة الغزال ليسجل هدف المباراة الوحيد وبالتالي ينفرد بصدارة الهدافين برصيد 7 أهداف!!

{ الشغيل اجتهد كثيرا وسدد كثيرا وكان مميزا.

{ أكثر الحكم في الكروت الصفراء بمناسبة وبغير مناسبة.

{ حسنا وجمهور الهلال يبدأ في التجاوب ويدخل المباراة ويؤازر الفريق.

{ إضاعة العديد من الفرص السهلة لا يعدو كونه سوء طالع لا أكثر ولا أقل.

{ الهلال سيكون هدفا لكل الفرق وما قلل من أهدافه في المباريات الاخيرة حكاية التكتل الدفاعي والعنف الزائد!!

{ ومشكلة لاعبي الهلال أنهم يساعدون الخصم بالتمرير الطويل أو الجري بالكرة كما يحدث من كاريكا وبكري المدينة وتمريرات عمر بخيت وفداسي.

{ الرأي العام والغالب أن مستوى الهلال تقدم كثيرا وأظنه يمكن أن يتألق أكثر ويجيد في مواجهة الفرق الكبيرة!!!

{ والجمهور موعود بملحمة كبرى في استاد الخرطوم بين الخرطوم الوطني والهلال، فهي مباراة تحديد الصدارة والتي ربما يكون موقف الدورة الاولى عليها!!

{ الخرطوم الوطني يلعب اليوم في كادوقلي في مواجهة الهلال وهي أيضا مباراة حاسمة لفرق وروليت الصدارة مع نهاية هذا الاسبوع.

{ وأبرز اللقاءات أيضا عندما يحل المريخ مساء اليوم على اهلي عطبرة.

{ وأهلي عطبرة متطور من مباراة لأخرى وحقق نتائج طيبة ومن الصعب الفوز عليه في أرضه بسهولة.

{ وربما يؤثر غياب البرنس على المريخ بحكم انه صانع الاهداف من خلال المباريات الاخيرة.

{ من اللقاءات المهمة في هذا الاسبوع عندما يستقبل أهلي الخرطوم الامل العطبراوي فالصراع بين الفريقين سيكون على أشده.

{ ويأتي لقاء نيل الحصاحيصا ومريخ الفاشر أقل اهمية.

{ وتختتم الجولة غدا بلقاء الموردة والنسور.

الريال تألق دفاعي وإخفاق هجومي:

{ وكاد الريال أن يفعلها ولكن بعد فوات الأوان.

{ أهدر فرصا سهلة مع البدايات وهو ما كان يؤمل فيه مورينهو وجاء الهدفان في الجزء الأخير جدا من المباراة ولم يسعفهم الزمن في خطف الهدف الثالث!!

{ على غير العادة بعد رباعية دورتموند تخوف الكثيرون من اهتزاز دفاع الريال ولكنه صمد بفضل الرقابة المشددة على هداف الفريق ليوفاندوفسكي وكذلك تألق حارس الريال وحتى السوانح ضلت طريقها والأخطر تكفلت به العارضة.

{ دفاع الريال تألق بقيادة راموس ولم يكتف بالحفاظ على الشباك نظيفة فحسب، بل سجل راموس الهدف الثاني لفريقه في وقت غاب فيه خط الهجوم بقيادة رونالدو وهيغوين ونال هدفه الاول بن زيمة بعد دخوله في الشوط الثاني، وكان قد صنع الهدف الثاني أيضا!!

{ وخرج الهداف رونالدو ووصيفه من بروسيا دورتموند ليوفاندوفسكي دون تسجيل.

{ ومن الصعوبة أن يسجل ليوفاندوفسكي في النهائي ثلاثة اهداف حتى يتفوق على رونالدو والمرشح للقب الهداف، وحتى ميسي يتخلف عن رونالدو بـ 4 اهداف قبل لقاء اليوم عندما يستقبل بايرن ميونخ ويمكن أن يحقق البرسا المعجزة على طريقة لقاء ميلان ولكن عليه أن يبدأ بالتسجيل مبكرا ويحافظ على شباكه لان حكاية أربعة أهداف نظيفة ليعادل أو خمسة أهداف نظيفة ليتفوق تصبح أمرا صعبا خاصة لو خطف البايرن هدفا!!

{ قمة الاثارة في لقاء الأمس جاءت في الدقائق الاخيرة للمباراة ولم يحس لاعبو الريال بالخطورة الا وقتها ورغم اضطراب وانفعال مدرب بروسيا دورتموند والذي كادت أنفاسه ان تقبض في الدقائق الخمسة المضافة كزمن بدل ضائع ولكن مرت بسلام وتأهل الالماني على حساب الفريق الاسباني!! ويمكن أن نقول بأن النهائي في ويمبلي ألماني خالص!!!

لحن الختام:

{ الأمر في الهلال هذه الأيام لا يحتاج لاجتهادات فالمغادرون من المحترفين معروفين، فالهلال وبهذا المستوى لا يمكن أن يجدد للثنائي اكانقا وسانييه، كما أنه من السهل جدا الاستغناء عن بعض العناصر المحلية ذات المستوى المتراجع أو تلك الهاربة من التمارين والمباريات ولا تشارك بالمرة!!

{ أن تحتوي دائرة الكرة أو المجلس الهلالي قضية اللاعب تراوري خاصة فيما يتعلق باستحقاقاته فإن هذا أمر مقبول ومعقول خاصة لو دعم بخصم وقرصة كما قلت مثل التي ظهرت بالأمس وهو يجلس في دكة البدلاء!! ولكن غير المقبول أن يأتي من يقول لنا بأنه تخلف بسبب الارهاق!!

{ منذ هدفه التاريخي في شباك فريقه والحارس يس لم تقم قائمة للاعب بله جابر ولا الحارس يس حيث حل اكرم بديلا له.

{ تكثر هذه الايام القاب لاعب الهلال الصاعد محمد احمد الذي تم التجديد له في ظل الاحداث العاصفة واقالة جارزيتو، البعض يطلق عليه أبو تركية واخرون كاكا. ومجموعة البرنس الصغير، وفي النهاية لا نراه في المباريات!!!

{ بعد أن تم اطلاق سراح المدينة وعبده جابر نتمنى أن نراهما في المباريات القادمة.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]