رمضان أحمد السيد

الهلال والخرطوم وجها لوجه في أسبوع الصدارة


الهلال والخرطوم وجها لوجه في أسبوع الصدارة
المريخ والتمسك بالمركز الثالث مع سبق الإصرار والترصد
لقاء البرسا يعيد ذكريات بله جابر والهدف العكسي
زكري مدرب الارسنال يرفض الفاتح النقر حتى ولو كان مورينهو
مدرب أهلي شندي: كيف يحدث هذا وحققت الفوز على الفاتح النقر مع النسور بثلاثية!!
أسرار مثيرة من أبطال أوروبا والنهائي الالماني في ويمبلي

{ ثلاثة أحداث مهمة تسيطر على زاوية اليوم.
{ الأبرز طبعا سقوط برشلونة على أرضه وبثلاثية في أبطال اوروبا، خسارة رايح جاي واستقبال 7 اهداف ووداع وعدم مشاركة ميسي، وتأهل مستحق لبايرن ميونخ الأقرب لاحراز اللقب في مواجهة مواطنه بروسيا دورتموند.
{ والحدث الثاني مشاركة أهلي شندي كونفدراليا وتأهبه للقاء الاسماعيلي في القاهرة والعاصفة التي هبت على الفريق والمتمثلة في إيقاف مدربه عبد الرحمن زكري لاربع مباريات وتداعيات الحاق المدرب الفاتح النقر بالبعثة لتولي المهمة وردة فعل المدرب الرافضة لذلك وتصريحه لقوون بالامس انه حتى ولو كان مورينهو فإنه لن يسمح له.
{ وحسنا نبدأ مباشرة بالحدث الثالث والمتعلق بالممتاز وصدارة الخرطوم الوطني بعد فوزه الغالي والقاتل على هلال كادوقلي في عقر داره بهدف محمد حسن الطيب بعد دخوله في الشوط الثاني، هذا الفوز الذي جعل الخرطوم يتمسك بالصدارة بفارق نقطتين من الهلال في المركز الثاني، وبالتالي يشتعل لقاء الفريقين منذ الآن لجولة الاسبوع القادم والمواجهة المرتقبة باستاد الخرطوم 9 مايو القادم الذي يصادف الخميس.
{ وإنها فرصة كبيرة للطرفين للجاهزية الكاملة لهذا اللقاء والذي يحسم اتجاه الصدارة بصورة قاطعة!!
{ الإنتصار الذي حققه الهلال في مباراته الاخيرة أعاد الروح للفريق وأسعد الانصار خاصة وتألق العديد من نجوم الهلال بقيادة الغزال وإستعادة تراوري للتسجيل، ولابد من تجهيز البديل المناسب للمحترف سنكارا والذي سيغيب بسبب الايقاف.
{ وبالأمس فرط المريخ في فوز كبير على أهلي عطبرة ليكتفي بهدف وحيد لم يحركه من مركزه الثالث وأهلي عطبرة سنحت له من الفرص الكثير ولكن التحكيم أحبطه بالتغاضي عن الكثير من الحالات.
{ ومهمة المريخ في هذا الاسبوع ستكون سهلة في مواجهة نيل الحصاحيصا الجريح وربما تكون فرصة للمريخ للاقتراب من الصدارة أو المركز الثاني حسب نتيجة اللقاء الاول سواء بفوز الهلال أو الخرطوم أو تعادلهما معا!!!
{ والملاحظة في لقاءات الأمس أن ابن حارس الهلال السابق حسن الطيب اللاعب محمد حسن الطيب هو الذي أطاح بالهلال من جديد للمركز الثاني بعد الهدف الذي سجله برأسية رائعة في شباك هلال كادوقلي ليعتلي الصدارة.
{ ومريخ الفاشر الصاعد بقيادة محسن سيد فاز خارج ارضه علي النيل الحصاحيصا وتقدم خطوة كبيرة.
{ ونعود لموضوع أهلي شندي والذي لا يتطلب إثارة أكثر من اللازم بعد المشكلة الكبرى التي تفجرت على ضوء قرار الكاف بايقاف المدرب عبد الرحمن زكري لأربع مباريات وإخطار الفاتح النقر من قبل قطب النادي الارباب ليلحق بالبعثة ويقود الفريق حيث رفض زكري الأمر جملة وتفصيلا وقال في صريحات صحفية خص بها قوون إنه لا يمكن ان يسمح بذلك حتى ولو كان المدرب مورينهو فهو مرتبط بعقد واضح وقادر على قيادة الفريق ويمكن من المدرجات (الخالية) أن يوجه ويفتح خط مع مساعده الجقر.
{ وذهب زكري قائلا مع احترامه للمجلس وللمدرب النقر فهل ينسون انه وفي اولي مباريات أهلي شندي فاز عليه وهو يقود النسور بأم درمان بثلاثية نظيفة!!
{ الاتهامات ظلت تطارد النقر على أساس انه خسر من الاسماعيلي عربيا بالخمسة رغم الفوز بالخرطوم 3/1 ولكن الخرطوم كان قد استغني عن الفاتح النقر قبل ذلك واسند المهمة للمدرب ابوعبيدة.
{ البعض يتحدث عن موضوع الفاتح النقر من ناحية قومية ويقول زكرى ان لاعبي الفريق يقدرون المسؤولية ويدرون بانهم يلعبون باسم السودان ويقول ان ماحدث احدث ربكة ولكنه بالتحدث مع اللاعبين استطاع ان يتجاوز ذلك.
{ والطريف في الامر ان بعض من اعضاء البعثة يعتقدون بان النقر ليس بغريب على لاعبي اهلي شندي فقد سبق وان درب عددا منهم عندما كانوا بالهلال او فريق الخرطوم.
{ مدير الكرة عبدالمهيمن يقول ان الخوف يأتي بعد الاجتماع التقليدي لو اصر المراقب علي عدم دخول زكرى للاستاد فيصبح امر وجود مدير فني من الضرورة.
{ وعلى العكس من ذلك يرى الجقر ان تواجدهم مع الاهلي شندي لاربعة شهور كان لمعرفة كل الامور والخبايا والفاتح النقر لايعرف الكثير عن الفريق.
{ ترى ماذا يكون ردود الافعال بعد حديث المدرب زكرى والذي رفض النقر ويصر على قيادة الفريق حتى وهو بعيداً عن مقاعد البدلاء!
 لحن الختام
{ ونخصصه لابطال اوربا والبرسا يخذل كل التوقعات وبدلا من ان يحقق الفوز ويودع بفارق الاهداف تلقي الهزيمة الثانية وبثلاثية وهكذا فرط في الشوط الاول والعديد من الفرص كما ان لعبه المفتوح اتاح لبايرن ميونخ ان يقود هجمات مرتدة خطرة وبقدرما اخفق في الكثير منها الا انه حقق ثلاثية رائعة اكدت جدارته ووصوله للنهائي وقربه من اللقب.
{ رفع موللر رصيده من الأهداف إلى 8 أهداف متساويا مع ميسي الذي لم يشارك وبفارق 4 أهداف عن رونالدو المتصدر وهدفان من مهاجم بروسيا دورتموند طرف النهائي ليفاندوفسلي صاحب الأهداف العشرة!!
{ تأثر البرسا بغياب ميسي او مشاركته مصابا في اللقاء السابق. وكم وكم ذكرت من قبل بأن البرسا يعتمد على لاعب واحد فقط هو ميسي او ان البرسا هو فريق الرجل الواحد.. وكانت هذه هي النتائج.
{ نهائي الماني في لندن وتحديداً استاد ويمبلي وهو بالمناسبة النهائي الخامس الذي يكون بين فريقين من دولة واحدة.
{ الهولندي روبن وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني استهل اهداف البايرن على طريقته والتي سجل منها العديد من الاهداف بمثل هذه الطريقة.. اين احترافية اللاعبين في مراقبة الخصوم.
وسجل الثاني كهدف عكسي على طريقة بله جابر المدافع بيكيه ولكن الهدف او الكرة العرضية اساسا من المتألق ريبري الفرنسي والذي صنع الهدف الثالث من اووفر ليضع الكرة فوق رأس الهداف موللر مضيفا الهدف الثالث.
{ اخيراً الفريقان اللذان لم يخسرا في ربع النهائي هما الفائزان في نصف النهائي والمتأهلان للمباراة النهائية.
.. البايرن فاز علي اليوفي رايح جاي.. وهكذا مع برشلونة!! وبروسيا دورتموند تعادل مع ملقة وفاز عليها وفي هذا الدور فاز في ارضه وخسر في مدريد وتأهل للنهائي!!
والحديث يطول حول هذه البطولة الكبرى الأكثر إثارة في كل تفاصيلها!! رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]