رمضان أحمد السيد

الهلال والمريخ والانتفاضة المتوقعة مع نهاية الموسم


الهلال والمريخ والانتفاضة المتوقعة مع نهاية الموسم
إثارة وردود أفعال كبيرة للأهلة قبل مواجهة الخرطوم الوطني
لجنة التسيير المريخية مطالبة بحصر نشاطها في فريق الكرة والمديونيات
4 شهور غير كافية لآمال وتطلعات بحجم الاستثمارات
سادومبا في المريخ بتزكية من هيثم مصطفى
بعثة أهلي شندي تحرم نور الدين زكري من النثريات!!
بالاحتياطي البايرن يحافظ على فارق العشرين نقطة أمام بروسيا دورتموند
بايرن ميونخ يستفز دورتموند .. وكبار نجومه في مباراة لكرة السلة
الأرقام تقول أي فريق يهزم برشلونة يتوح بلقب الأبطال

{ من الأفضل لإدارتي القمة الهلال والمريخ في هذه الحالة أو المنعطف من الموسم الكروي أن يكون التركيز في بناء فريق كرة القدم لكليهما بعد النكسة الكروية الكبرى والتي كان للتدريب الضلع الأكبر فيها!!

{ ويمكن أن تأتي مسألة المديونيات من ضمن البرنامج الثاني خاصة ما هو متعلق باستحقاقات سابقة لمحترفين أو مدربين حتى لا تطال هذه الفرق أي عقوبات.

{ الهم الأكبر هو استعادة القمة الهلال والمريخ لمستواهما لأنها الأساس في كرة القدم ولن يتأتي ذلك ويجذبوا الجماهير إلا بالتسجيلات المدروسة خلال الفترة التكميلية وتطوير المستوى حتى نهاية الموسم!!

{ ويتحدث كثيرون عن مجلس تسيير المريخ وما ينتظره من مهام وبرامج عمل وتطير واستثمارات وغيره، وهل يعقل للجنة تسيير حتى ولو كان عدد أعضائها 17 أو 18 أن تنجز هذا خلال 4 شهور قرار التكليف وقبل أن تبدأ اللجنة نشاطها بدأ البعض ينادي بالتمديد لها معقولة.

بصمة في فريق الكرة وإعادة الهيبة له كاف لأن تأتي الخلاصة من هذه المجموعة كمجلس منتخب بعد 4 شهور.

{ أما أي حديث بخلاف هذا لجان وقطاعات وغيره ليس بذي معنى طالما أن مهمة اللجنة ستنتهي بعد 4 شهور.

{ يمكن أن نعلق على قرار الـ 17 عضواً وكأني بالمشرع أراد لكل أربعة أفراد مقابل شهر من التكليف على أن يكون رئىس النادي راعياً للمريخ، وفي حين أن رئس النادي وحده قادر للتصدي للعمل خلال الأربعة شهور بصرف النظر عمن أتى بهم ويعملوا بجواره.

{ مشكلة المريخ أنه ورغم الكثير من الخيارات والأسماء اللامعة والامكانيات فإن الكل رفض العمل ما لم يكن على رأسه جمال وهكذا افسدوا على الوالي الاجازة الاجبارية وبالتالي تتأكد حقيقة أنه حتى ورجال المال والأعمال يرفضون المجازفة لحالهم أو وحدهم.

{ وبالنسبة للهلال فإن الواحد حقيقة يستعجب للذين يريدون لمجلس الشرعية أن ينهار وتأتي التعيينات ولم يتبق لنا تقريباً سوى نصف الموسم ولم يتبق لهذه المجموعة إلا الثلث تقريباً من عمرها الشرعي.

{ استقالة البرير وقتها فتحت المجال لمن يريد أن يتصدى أو يعمل ولكن لا أحد تقدم ولا وزير تدخل وبالتالي فإن استقرار الهلال ونجاحه في المممتاز والحفاظ على البطولة يتطلب تضافر الجميع وترك المجلس يعمل بكل حرية.

{ ونتمنى أن يحسم المجلس أمر التدريب بالسرعة المطلوبة خاصة وأنه لم تفصلنا من نهاية الدورة الأولى سوى ثلاث مباريات.

لقطات:

{ قالها البعض بعد مغادرة جارزيتو دون حسم استحقاقاته مع الهلال، هل الأمر في مصلحة الهلال واتحاد الكرة يتأخر في معالجة الوضع قبل أن يستفحل ويصل الفيفا.

{ في الأخبار أن بعثة أهلي شندي أو رئيس البعثة والقائمين على أمرها لم يسملوا المدرب نور الدين زكري النثريات، والوحيد الذي وقف معه من أقطاب أهلي شندي عادل المطري ملاح. أمر يؤسف له.

{ نتمنى ألا يؤثر هذا الوداع على أداء الفريق، ويرجع الفريق لـشندي بعد أن عرف الدروب الأفريقية لموسمين متتاليين وعمره القصير في الدرجة الممتازة.

{ حول ما سطرناه عن فريق الخرطوم الوطني وامكانية الهلال لاكتساحه في لقاء الخميس المرتقب وردت الكثير من التعليقات والاتصالات من الأهلة يقولون إن هذا الفريق مستقر ومتطور ونجومه مميزين وفاز على فرق كبيرة مثل المريخ وهلال كادوقلي في أرضه.

{ وبمناسبة هلال كادوقلي أيضاً تحدث مدرب الفريق صلاح محمد آدم حول ما سطرناه وقولنا إن الخرطوم فاز على فرق ضعيفة وأخرى متهورة مؤكدًا بأنه يبني في فريق معظم نجومه جدد وأنهم في هلال كادوقلي ظلوا يعانون من التحكيم وحتى الهدف الذي جاء من كورنر لم تكن الكرة من أساسها كورنر.

{ يقول صلاح محمد آدم الخرطوم فريق خطر على الهلال.

{ وحول إعداد الفريق لسيكافا يقول صلاح محمد آدم لنا لقاء مع النسور بالخرطوم ثم نعود لكادوقلي لنلعب مع النيل ونختم بالأمل العطبراوي وبعدها سنطير في معسكر لمصر استعدادًا لسيكافا.

{ الكوتش صلاح محمد آدم له آراء جريئة في فرق الممتاز ويقول إن أهلي شندي تأثر بعدم استقرار التدريب ويخشى عليه في المرحلة القادمة.. ويقول الأمل العطبراوي شأنه شأن هلال كادوقلي فهو جدد دمائه وجهازه الفني يبني أيضاً في فريق.

تواصل

كثير من عشاق عالم الرياضة يتابعون هذا البرنامج على تلفزيون السودان وبالأخص فقرة الإمبراطور للوقوف على الحقائق وتوضيح الأخطاء التي وقع فيها حكم اللقاء.

نشاهد ونسمع الكابتن سيحة يقول: يفترض أن يفعل الحكم كذا وكذا من أجل كذا وكذا لكن افتراضات فقط

هناك مخالفات واضحة العيان وأمام الحكم نجده يتقاضى عنها أوربما صرف النظر عن إعطاء بطاقة مستحقة لاندري ما السبب علماً بأنه يكون قريب من مكان المخالفة فهذه المجاملات تقود المباراة إلى جوء الشحن والعنف الزائد الذي يسبب اصابات بالغة وسط اللاعبين.

هذا مايجعل بعض المدربين يخرجون عن صمتهم ويحتجون على الحكم ويكون المدرب وقع في كمين عقوبة الإيقاف.

لذلك التحكيم أصبح هاجساً في كل المباريات ربما تعود لأسباب عدة منها:

1/ اختيار الحكم للمباريات الحساسة تتم دون نظرة فنية

2/ تتم على المحسوبية والمحاباة

3/ قلة الكفاءات

لذلك نجد بعض الحكام ضعيفين في قرارتهم لاندري لماذا أو ربما يخاف الحكم من عواقب القرارات نعم اختفت نغمة التحكيم فاشل في المدرجات فهذا لايعني وصول مستوى التحكيم لمستوى عالٍ من النجاح ويفعل الحكم كما يريد، فالتحكيم هو رسالة تكليف وأمانة يجب أن يكون الحكم قدرالتكليف يؤدي دوره بنزاهة دون تحيز ومجاملة لأنه مسئول أمام ربه. حقيقة مايحدث الآن من جانب التحكيم لايرتقى بالمستوى المطلوب نتمنى أن يرتقى مستوى التحكيم للأفضل حتى تكون المنافسة شريفة ترضى تطلعات الجمهور والمتنافسين. ونتمنى أن تقيم لجنة التحكيم ورش ودورات تدريبية عالية المستوى لهؤلاء الحكام وتشجيعهم بالأداء المميز. فرسالتي للكابتن سيحة هذه المسابقة التي تطرحها يجب أن تكون للحكام المرشحين لإدارة المباريات في الدوري ورصد حوافز لهم بدل طرحها للجمهور لأننا لاحظنا أن الحكام يقعون في نفس الأخطاء التي تحللها وتعالجها فما الفائدة من التحليل؟

[LEFT]طارق سيد أحمد حسين[/LEFT] ٭ لحن الختام

{ في الدوري الالماني وفي بروفة النهائي الأوربي تعادل بايرن ميونخ في دورتموند مع بروسيا دورتموند 1/1 وفشل بروسيا دورتموند في الفوز برغم أن المباراة على أرضه ولعب بكامل نجومه الأساسيين. وبايرن ميونخ أكمل المباراة بعشرة لاعبين وغاب 5 أساسيين على رأسهم الكابتن فليب لام وروبن وربيري وحتى الهداف موللر شارك في آخر الدقائق..

وفشل الهداف لبروسيادورتموند ليفان وفسكي من تسجيل هدف من ركلة جزاء حيث صد الكرة حارس البارين مانويل نوير والذي يعتبر أفضل حارس في العالم الآن لم تهتز شباكه أمام برشلونة رايح جاي حيث فاز فريقه وسجل في اللقاءين 7/صفر

.. الطريف في لقاء الأمس أن رئيس بايرن ميونخ لم يحضر ويشاهد المباراة ومعه أربعة من لاعبي الفريق الأساسيين حيث فضلوا متابعة مباراة للفريق في كرة السلة في برلين..

طبعاً المباراة ليست بذات تأثير على صدارة بايرن ميونخ للدوري.. وتقول الاحصاءات والنتائج أي فريق وطوال مشوار الأبطال في سنواته الأخيرة أي فريق يفوز على برشلونة يحقق في النهاية البطولة.. ومن الواضح أن كل الترشيحات تنصب منذ الآن على بايرن ميونخ في لقاء ويمبلي 25 مايو الجاري.

{ ولأول مرة في تاريخه يحقق لخويا بطولة ولي عهد قطر بعد فوزه 3/1 على السد القطري بكل هليمانته ونجومه.. وتعتبر البطولة انجاز للنجم التونسي يوسف المساكني في أول موسم له مع الفريق.

{ في الأخبار أن البرنس هيثم مصطفى نجم المريخ من أشد المطالبين للإدارة بضرورة تسجيل محترف الهلال السابق سادومبا في الفترة التكميلية.. وفي تعليق لأحد وكلاء اللاعبين يقول إن الأمر ممكن ووارد خاصة بعد عودة رئيس المريخ جمال الوالي من جديد للعمل في المريخ.

{ برغم أن محمد صبحي حارس الاسماعيلي لم يتصد لأي ركلة من ركلات أهلي شندي الخمسة إلا أن فريقه تأهل لأن مالك وفارس سددا خارج الخشبات الثلاث!! برغم أن الحارس من أساسه لم يتجه تجاه الكرتين. ولكن قوة العيار كانت أكبر فتجاوزت الشباك وعلت. .

{ من حسن حظ لجنة التسيير المريخية أن الفريق في أولى مبارياته في عهده سيواجه نيل الحصاحيصا الجريح بملعبه بأم درمان وياله من فوز متوقع..

{ لا أصدق بأن أهلي مدني ونيل الحصاحيصا والنسور في الذيلية للممتاز.

{ .. وتاني قاموا جابوا سيرة مدرب عالمي.. ونجوم محترفين على مستوى.. وكل الخوف من الورغنة على وزن وارغو وكدا.

{ المريخاب وفروا 15 مليون جنيه أي 15 مليار ويتحدثون عن مول وسينما وانشاءات في حين أن الاستحقاقات القائمة والتسجيلات والكثير من القضايا تحتاج لأضعاف هذا المبلغ.

{ وبالمناسبة قذيفة من الغزال أو طلعة من طلعات تراوري والتي يفشل معها سيحة في ضبط التسلل كافية (بفرتقة) المريخ في الدورة الثانية واتجاه كل عضو تسييري لاتجاه.. ركزوا على فريق الكرة لتركزوا.

{ ملأ المريخاب الدنيا ضجيجاً بالمستشار مدحت وفي النهاية تخطاه الاختيار للجنة التسيير.

{ حقيقة افتقدنا على الفادني القطب المريخي الداعم وأمين المال الحقيقي في الفترة السابقة من لجنة التسيير المريخية.

{ وصار المريخ أكثر اصفراراً بانضمام عبدالسلام حمزه MTN وصلاح التني DHL !!

{ ويبقى في النهاية الأزرق السماوي ولون النيل ما أحلاه!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]