رمضان أحمد السيد

هاجس الشطب والمحترفين والتجنيس


[ALIGN=CENTER]هاجس الشطب والمحترفين والتجنيس [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]قلت للأرباب رئيس نادي الهلال بالأمس انكم شطبتم النجم الواعد والصاعد جيمي مانديلا على حساب لاعب مجنس سولي شريف وفي النهاية سيشارك لاعب واحد من المجنسين في الممتاز .. فقال انهم حقيقة لم يتمكنوا من تصعيد اللاعب ..
أما مسألة مشاركة لاعب واحد من المجنسين فانهم سيناهضون هذا القرار وسيصلون الفيفا والمحكمة الدستورية .. وفي البال والحسبان الكثير من التصريحات والقرارات لوزير الداخلية .
* وقلت له هناك كم هائل من المحترفين القادمين استقبلتم بالأمس الغاني مارك وتتأهبون لاستقبال الكنغولي أمبيلي بلازي وأضاف هناك ثالث!!
٠٠ والمطلوب لاعب واحد فقط؟! فهل ستطلبون تجنيس لاعب جديد؟!
* فقال ان مسألة التجنيس لا يمكن بعد ان اعطانا الرئيس فرصة للاعب ديمبا ، ولكن اذا جنس المريخ يمكن ان نجنس محترفاً آخر ..
* ولكن يجب أن تكون نظرتنا أساساً للتسويق الرياضي .. وقال يمكن ان يوقع البعض من محترفينا القادمين لفريق حي العرب ففي الهم الوطني والمشاركة الخارجية نريده قوياً ومنافساً كبيراً .
* وذهب رئيس الهلال بعيداً وهو يقول ان فكرة جمال الوالي رئيس المريخ في التعاقد مع وارغو كانت أساساً التسويق ولكن الرغبة بعد ذلك وضحت في استمراريته وهذه من عندنا هنا في قوون خاصة بعد الاقبال الكبير والفرحة الجماهيرية والتي لا يريد ان يطفئها من خلال ما وصل من عروض أعلن عنها .
* الجديد في حديث رئيس الهلال انهم يتوقعون اليوم وصول المحترف الكنغولي حتى يبدي الرغبة ثم نطالب بكرته ..
٠٠ من الواضح ان شكل تسجيلات محترفي الهلال الأجانب وحتى المجنسين يكاد يكون قد إتضح تماماً ولم يتبق الا وصول المحليين القوميين مع المنتخب الرديف وبعض اللاعبين المحترفين والذين منحوا اجازات وغادروا خارج السودان ليبدأ التجميع ومن ثم التوجه لمعسكر دارفور الإعدادي .
* في ذات الإطار يسعى المريخ لاستقبال أحد المحترفين الجدد والإتجاه السائد مسألة التجنيس بجانب ايداهور بعد قرار الإستغناء عن ايفوسا وباولينو .. ويتواصل معسكره في الفجيرة تأهباً للسفر للدوحة ومواجهة الوكرة في اللقاء الودي الكبير والمهرجان الذي دعي له العديد من نجوم الوطن العربي رغم الكثير من الارتباطات بالدوريات ..
* الحق يقال أن التسجيلات والتجديدات والكثير من التحولات ستكون الحدث الأكبر والأهم في الدوري الممتاز لهذا الموسم وسترفع من قيمته وهؤلاء النجوم والأسماء الكبيرة في عالم المستديرة وبكل تأكيد سيرتفع الدخل من خلال الإقبال الجماهيري وسيرتفع مستوى جميع اللاعبين بلا استثناء والمنافسة الشرسة هذا الموسم لايجاد موقع في التشكيلة الأساسية ..
* الجماهير لن ترضى بأي تهاون أو وداع مبكر من المشاركة الخارجية ..
* والجماهير تريد موسماً جميلاً رائعاً بدون مشاكل نتمنى أن يساعد الإتحاد أنديته خاصة التي تمثل خارجياً في تفهم قضاياها وكل مشاكلها ومساعدتها لأنها لا تمثل نفسها فقط .
* ونتمنى أن يكون القرار المنصف بخصوص قضية طمبل من لجنة شئون اللاعبين غير الهواة في محله والمستندات التي يملكها الهلال ومثبتة لدى اتحاد الكرة بدلاً من هذه العنتريات التي بطلها نائب رئيس الإتحاد وحكمه على القضايا قبل النظر فيها ..
٠٠ قبل فترة حاولنا استطلاع رئيس الاتحاد دكتور كمال شداد حول امر طمبل وموضوعه بواسطة احد محررينا فقال انه لا يمكن ان يدلي بشئ مالم تكن المستندات بحوزته أو اطلع عليها .. وهنا احترمنا رأيه وقراره ، وإن كان البعض يرى بأن الرئيس يمكن أن يدلي بدلوه على أساس وضع كل الإحتمالات وقد تكون مخارجة بطريقة دبلوماسية حتى لا يؤثر على اللجنة وهكذا وعلينا جميعاً ألا نستبق الأحداث .. فإن غداً لناظره قريب .. إما إنطلاقة وفاقية وموسم هادئ ومستقر أو عودة لمربع الأزمات والمشاكل والتصريحات والتهديدات .. الآن طريق الفيفا اصبح ممهداً وحتى طريق المحاكم والمحكمة الدستورية وقبلها المفوضية وغيره ، كله وارد!!
لحن الختام
* لائحة الممتاز تحتاج لكثير من التعديلات من الإتحاد خاصة مسائل المحترفين والتجنيس حتى تجاز من قبل الجمعية العمومية .
* الإتحاد العربي والشركة الراعية هم الأكثر حاجة لوجود ومشاركة هلال السودان الفريق الجماهيري في بطولاته .. والتي قاطعتها كبريات الفرق العربية وعلى رأسها الأهلى والزمالك وقمة السعودية وفرق الأمارات وقطر ..
* برغم أنه على مستوى منتخب بلاده لم يحقق شيئاً توج البرتغالي كرستيانو رونالدو نجماً للعالم للعام ٨٠٠٢ واللاعب تألق مع ناديه المان في تحقيق ابطال أوربا وظل متألقاً في الدوري الانجليزي .
* نجومية الموسم على المستوى القاري والدولي يقال بأن الشركات الراعية تتحكم في نجومها وتحديدهم بدرجة كبيرة .
* لقاءا نصف النهائي بين العنابي القطري والعماني بالاربعاء نهائي مبكر ، وكذا اللقاء الثاني بين السعودية الاكثر تألقاً والتي اطاحت بحامل اللقب الامارات ستواجه الكويت الحصان الاسود للبطولة حتى الآن بجانب العماني..
انها حقاً نهائيات مبكرة.. لمن الفوز يا ترى؟!!
معظم السودانيين هنا يتعاطفون مع المنتخب القطري ربما لوجود عدد من السودانيين المجنسين مع المنتخب القطري.
.. فئة منحازة لصاحب الارض..
.. والاكثر عقلانية يرشحون السعودية بعيداً عن اي عواطف..!!
وربما تحدث الكويت صاحب اكبر فوز ببطولات الخليج المفاجأة هذه المرة من جديد…
* برنامج نجوم الغد كشف لنا عن فنان اكثر روعة وجمالاً عصام احمد الطيب ابن الفنان الكبير الراحل احمد الطيب شقيق الفنان عماد احمد الطيب.. من اهالي طابت متأثراً بالاسرة الفنية.. له مستقبل واعد..
* التهنئة لمخرج الروائع بالنيل الازرق الاخ مجدي عوض صديق بمناسبة زفافه والتهاني موصولة لعروسته الياذا كريمة السيد حسن دقنة الف مبروك..
والتهاني تمتد لاسرة ابو شمال وتأهيل ابنهم النذير الف مبروك..
وتمتد التهنئة للعريس فارس با بكر حامد موسى ود الجبل..
مليون مبروك ودامت الافراح…[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6230
ramadan9910@yahoo.com