رمضان أحمد السيد

صدارة المريخ لنصف الممتاز لا تعني الهلال في شيء


صدارة المريخ لنصف الممتاز لا تعني الهلال في شيء
الهلال يقاتل من أجل اللقب الأكبر والإحتفاظ به
تظلم الهلال لن يتوقف والإتحاد العربي بجانبه
مبررات واهية لقيادات في إتحاد الكرة!
الإتحاد العربي يشدد على إختيار البطل من البطولة الكبرى
الهلال وأهلي شندي صراع من نوع آخر
نخشى أن يرتد ظلم الهلال على المريخ مثل سباعية الوحدات
أبو شنب جامل أكرم وموسى الزومة في لقاء المريخين ولننتظر ماذا يقول سيحة؟؟

{ فاز المريخ بالأمس على مريخ الفاشر وتصدر الدورة الاولى!! وقضي الأمر!!! ولم يحسم إتحاد الكرة حتى اللحظة احتجاج الهلال وأظنه أرجأ ذلك لمجلس الادارة!! ولا اعتقد بأن مجلس الادارة الذي قرر ونفذ ما بدا له أن يتراجع عن ذلك.
{ وعلى الهلال أن يستمر في إحتجاجه ويسلك الطرق القانونية لذلك برغم علمنا بأن دولة الظلم لا تدوم ونخشى في النهاية على المريخ من سبعة الوحدات!!!
{ الهلال مطالب بعدم شغل نفسه كفريق كرة بهذا الحدث وأن يركز على مباراته مع أهلي شندي والهدف الأسمى والأكبر بطولة الممتاز والتمثيل الافريقي في الابطال والاحتفاظ بلقب الممتاز للسنة الثانية على التوالي!! لعل وعسى أن ينقلب ظلم الهلال على المريخ ويفقد حتى المركز الثاني إذا إجتهد الخرطوم أكثر واكثر ونقول بأن الدورة الثانية مشوار طويل ولقاءات أكثر من صعبة.
{ والحق يقال إننا لم نجد أي مبررات مقنعة لقيادات إتحاد الكرة سواء الصحفية أو التلفزيونية!
{ ولك أن تتخيل أن احدهم يقول بأننا لو كنا اخترنا الهلال فان المريخ سيحتج على اساس انه بطل كأس السودان، مع العلم أن البطولة إسمها كأس الابطال وليس الكؤوس!!
{ ثم أن المشرع وهو الاتحاد العربي قد منح الأفضلية لبطل الممتاز ثم الوصيف وحتى المركز الخامس والمدهش أيضا أن نفس العضو يقول بأن موقف إتحاد الكرة سليم لأن هناك ثلاثة أو أربعة أشخاص منه في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي أو رؤساء اللجان!!
{ بمعنى أنهم يمكن ان يمرروا ما يريدون ان يمرروه دون وازع من ضمير!!
{ والمؤسف حقا أن المبرر الأكبر لاختيار بطل الدورة الأولى كنوع من الاثارة للممتاز أمر محير!!
{ إذن ماذا أنتم فاعلون للمزيد من الاثارة في الدورة الثانية؟؟
{ على الأقل كان بإمكاننا أو إمكان الأهلة أن يهضموا القرار لو كا ن قد أعلن أو جاء قبل انطلاقة الممتاز والدورة الأولى ولكن أن يأتي بعد قرابة نهايتها ويعلن بأنه سيختار البطل فإن هذا فيه إجحاف للهلال.. والذي بدأ تظلمه مبكرا جدا وخاطب إتحاد الكرة كل هذه المدة لم يتلق ردا.. فكيف يفسر البعض أنه حرك قضيته بعد أن تعادل مع الخرطوم؟؟!!
{ اتحاد الكرة ومن مدة يعيش في استقرار ونشاطه عال العال رغم الكثير من الهنات والمشاكل والاخفاقات التي صاحبت المنتخب وخسارة غانا بالأربعة وقضية مساوي وغيرها وقد وجد أن الأمور يمكن أن تسير من دون حساب أو عقاب فاستمرأ ذلك وهو ينسى بأن الهلال ناد جماهيري كبير ومؤثر ويمكن أن يصعد قضيته لاعلى المستويات وينسحب من الممتاز وغيره ويجمد نشاطه وفي النهاية الخسران الاتحاد والنشاط الرياضي.
{ ويبدو أن كثيرين في الاتحاد لا يريدون الاستقرار للوسط الرياضي ويفتعلون المشاكل ويصرحون كيفما يشاءون بدليل ما يثار من أن عضو في الإتحاد قرر إستدعاء الفريق بحر وذلك لمجرد انه يطالب بحق الهلال القانوني.
{ واعتقد ان الاتحاد السوداني ادخل نفسه في موقف حرج ولايحسد عليه مع رئيس لجنة الاستئنافات للاتحاد العربي د. حميد الشيباني والذي اكد لقوون القرار المعيب لاتحاد الكرة وان الهلال صاحب حق.
{ والمحير أن عضو من الاتحاد يقول بان القرار جاء بالاجماع وشارك فيه ممثلو اكثر من 35 أتحادا وهنا يكون الامر بدل معيب كارثة بحق وحقيقة.
{ ماحدث يؤكد بان المريخ لو كان بطل الموسم الماضي فان الاتحاد لايتردد لحظة في منحه حق المشاركة العربية.
{ ليس عيبا ان يتراجع الاتحاد عن قراره مجرد احتجاج الهلال وقبل تورطه مع المريخ المتصدر للدورة الاولى. ولكن من الواضح كما قلت ان البعض يحب خلق الازمات

٭ لحن الختام

{ لقاء الهلال واهلي شندي يحمل في طياته اليوم أكثر من تحدي للطرفين خاصة بعد تقدم المريخ والخرطوم الوطني في الروليت فالصراع سيظل محتدماً من اجل التمثيل الافريقي للابطال و الكونفدرالية.. نتمنى ان يستمر التنافس هكذا حتى اخر جولة في الدورة الثانية فهي الاثارة الحقيقية وليس الاثارة نص كم لاختيار بطل من الدورة الاولى.
{ لقاء الهلال واهلي شندي يكتسب اثارة اخرى من خلال الصراع الاداري بين رئيس الهلال الامين البرير وراعي اهلي شندي الارباب والذي لم ا صدق بانه صرح أو كتب وقال كما علمت بانه ينوي هزيمة الهلال وهكذا.. حسب التعليقات في بعض الصحف.
{ لجأ اهلي شندي في حسم امر مدربه زكري وانهاء التعاقد بالتراضي الى لجنة التحكيم . محكم من كل طرف وفي النهاية اقرت اللجنة بعد الرجوع للاوراق والعقود بحق المدرب في ان ينال ثمانية آلاف دولار وهو ماطالب به.. وتكتمل الامور اليوم بالتوقيع النهائي ويا دار ما دخلك شر.
{ بعد لقاء الخور القطري سيلعب ابوتريكة آخر مبارياته مع بني ياس ضد الوصل في الدوري الاماراتي يوم 25 من هذا الشهر وبعدها يعود لفريقه الاهلي فهل يلحق بلقاء المريخ وتكريم الوالي؟
{ هدف مريخ الفاشر في المريخ تأخر الحكم الفاضل ابوشنب في احتسابه بعد عبور الكرة التي ارتدت للملعب وعالجها مهاجم الفاشر مجددا ليصدها مدافع المريخ الطاهر بيده وهنا اعلن عن احتساب الهدف!! ولاندري هل اعتمد على الحالة الاولي وعبور الكرة الشباك أم اعتبار الكرة هدف في الحالة الثانية والسؤال لماذا لم يطرد لاعب المريخ الذي حاول ابعاد الكرة بيده.. وكان الحكم ابوشنب قد جامل ثنائي المريخ اكرم الهادي وموسى الزومة المنذر اللذان تسببا في توقف الكرة وافتعال مشكلة ومعركة في غير معترك لحظة اصطدام لاعب من الفاشر بلاعب من المريخ!! فقد اكتفى ابوشنب بكرت اصفر فقط لاكرم!!! ولنرى ماذا يقول الخبير سيحة في تحليله للمباراة لهذه الحالات!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]