النيلين
رمضان أحمد السيد

كسر زكريا ناسو وإستبدال بويا نقطة التحول في المباراة

[CENTER][B][SIZE=5]كسر زكريا ناسو وإستبدال بويا نقطة التحول في المباراة[/SIZE][/B][/CENTER]
[SIZE=5]الهلال ومعضلة عدم الحفاظ على النصر في الزمن القاتل
التبديــلات أحدثــت الفـــــارق في المــــــــباراة!
ما لم يتخلص الهلال من هؤلاء لو عين بيريز رئيسا لن يحقق شيئا!
تكالبـت كـــل المصـــائب والمتــآمريـن على الهـــلال
بنو الأحمر لن يهنأوا بفارق النقاط الخمسة فقد عملها الهلال من قبل
الخيل الأصيلة تأتي في اللفة والهلال هو الهلال ملك الممتاز
عنصر المفاجأة في أهلي شندي محترف أفريقيا الوسطى موسى الذي يشارك لأول مرة ويسجل
الهزيمة يجب ألا تلهي الهلال عن قضيته الأساسية البطولة العربية
{ علينا أن نقر أولا ونقول بأن الكرة نصر وهزيمة، وندرك جيدا أن هزيمة الكبير دائما قاسية، ومُرة ولا تطاق ولكنه حال المجنونة دائما.
{ والمؤلم أنها الخسارة الاولى للهلال ولم تكن في الحسبان حتى والمباراة تلفظ أنفاسها بعد تقدم الهلال بهدف مهند الطاهر!
{ ولكن من الواضح أن إصابة زكريا ناسو بكسر من قبل مدافع الهلال الأيسر غيرت مجرى المباراة تماما!
{ وقد يكون المدرب عافية محقا في تقديره وإستنتاجه بإبعاد بويا المتسبب في الحالة ولكن البديل أو التعديل في مراكز اللاعبين داخل الميدان أحدث هزة كبرى فاللاعب خليفة وما بذله من جهد طيلة زمن المباراة كان الوضع عليه صعبا في الطرف الشمال فشكل ثغرة كبرى كما أن تباطؤ القائد عمر بخيت في كرة هدف التعادل هذه الهجمة الشرسة عجلت بالهدف التعادلي!
{ ومن نفس الثغرة والطرف الهلالي الأيسر جاءت العرضية ووجدها موسى المحترف من افريقيا والذي يشارك لأول مرة فرصة سانحة ليسجل ولأول مرة بالطبع في الممتاز.
{ هذا اللاعب المركون من قبل زكري وجد فرصته مع النقر وظهر من حيث لا يدري ولا يحتسب.
{ نحذر الهلال دائما من حكاية التقدم بهدف وحيد ولابد من التعزيز ولكن لا حياة لمن تنادي!
{ وضح بأن تبديلات الفاتح النقر كانت في محلها عكس تبديلات عافية بإخراج كاريكا صانع هدف الهلال الوحيد ودخول اكانقا وعبده جابر لم يضف شيئا بل كان خصما على الهلال.
{ إصابة لاعب الاهلي بكسر وبدلا من أن يكون تأثيرها سلبيا على الاهلاوية كان إيجابيا وضاعفوا من العزيمة لاهداء الفوز للاعب وكان لهم ما أرادوا.
{ ويظل الأسوأ في المباراة دائما الجمهور الذي حصب الملعب بالحجارة ولابد من علاج للأمر.
{ كما أن التحكيم لم يكن عادلا في بعض حالات التحرش هنا وهناك ولم يكن دقيقا في إحتساب الزمن بدل الضايع فاكتفى فقط بأربع دقائق!!
{ يقولون ما لا يقتلك يقويك، ونتمنى أن تكون في هذه الخسارة تصحيح للمسار الهلالي في الجهاز الفني وبعض اللاعبين الذين استنفدوا اغراضهم ولابد من شكرهم وإيجاد البديل المناسب.
{ ولابد للمجلس من حسم أمر المتوقفين عن اللعب الذين لا يعرفون قدر الهلال وقيمة الشعار الذي ارتداه عمالقة الكرة السودانية!
{ وعلى الجانب الأحمر ألا يفرح كثيرا فكم وكم من مرة حسم المريخ الدورة الأولى وبفارق 7 نقاط ناهيك عن 5 نقاط الآن فماذا حدث في الدورة الثانية!!
{ ألم يحدث الهلال إنقلابا كبيرا ويتوج بالممتاز!!؟؟
{ الآن وبعد أن أنهى أهلي شندي علاقته مع المدرب زكري على الهلال المسارعة في التعاقد معه حتى نهاية الموسم وبعدها يمكن أن يحدث التقييم المناسب.
{ فبصمة زكري واضحة حتى الآن على فريق أهلي شندي ومع قليل من التنظيم والتكتيك ونفض الغبار عن بعض اللاعبين أحدث الفاتح النقر الفارق مستغلا توهان وشرود لاعبي الهلال كالعادة في الزمن القاتل والذي لابد من ايجاد العلاج المناسب له!
{ بكل تأكيد سيحاول البعض تحميل المسؤولية لرئيس الهلال البرير والذي لم يقصر وتصدى للمهمة وقام بحل كل المشاكل وما عصي منها خاصة المالية وإذا كان رئيس الهلال قد قال : ان مورينو لو درب الهلال فانه لن يحقق شيئا مع هؤلاء اللاعبين ودعونا نحسِّن التصريح ونقول مع بعض اللاعبين فقد كشفت مباراة الامس على الاقل عن ثلاثة لاعبين ليسوا في قامة الهلال ويجب ان يذهبوا ولا داعي للتجديد لهم فهم معروفين اثنان شاركا في الشوط الثاني وواحد بدأ المباراة ولم يكن مقنعا مع كل الفرص الاخيرة!!
واليوم دعوني اعود لموضوعي واقول بانه لو رشح رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورنتينو بيريز رئيسا للهلال فإنه لن يفعل شيئا في ظل هذا الوضع الفني للفريق وهذه الحروب الموجهة للهلال من كل الاتجاهات حتى من اقرب الاقربين إليه.
.. الممتاز لم ينته بعد والخيل الاصيلة تأتي في اللفة.

لحن الختام

{ حسنا وفرق مثل الخرطوم الوطني واهلي شندي تصارع وتقاتل حتى الرمق الاخير لتجعل من صراع الصدارة قمة الإثارة.. نتمنى ان يكون نفس هؤلاء طويلا فالدورة الثانية اكثر حسماً.
{ نتمنى الا تلين عزيمة مجلس الهلال ويلهيه ماحدث من اول خسارة عن متابعة اخطر القضايا والملفات ملف البطولة العربية.
وحسنا المجلس يخاطب الوزراء المسؤولين والمختصين بالشأن الرياضي، تأهبا لخطوات اخرى حتى يكون اولى الامر علي علم وعلى بينة مما يحدث.
{ وجه الدكتور مدني ابنعوف رئيس جمعية ابناء تنقسي الجزيرة بالخرطوم الدعوة لابناء المنطقة بدار نادي السجانة والمشاركة في الجمعية العمومية لانتخاب مجلس جديد.
{عادل المطري ملاح بذل جهدا كبيرا مع زكرى واهلي شندي ومثل المدرب كمحكم لينتهي الامر في النهاية بالتراضي ويتقرر له مبلغ ثمانية ألف دولار ليصبح حرا طليقاً.
.. المطري قدم التهاني لاهلي شندي بالمستوى الذي ظهر به الفريق في الفترة الأخيرة متمنيا لهم التوفيق في سيكافا.
{ عند الشدائد تظهر معادن الرجال.. وهنا الهلال في حاجة لكل ابنائه ان لم يكن بالعمل والجهد والدعم ورفع الروح فالسكوت افضل والانزواء افضل بدلا من إثارة البلبلة والفتن وتثبيط الهمم.
{ احر التعازي للزميل عبدالرحمن جبرة واخوانه في وفاة والدهم له الرحمة والعزاء بالسلمة.. وقد وصل بالامس من الدوحة لتلقي العزاء.
{ لا ادري لماذا شبه الكثيرو ن اختيارات مازدا للمنتخب في الفترة الأخيرة بعهد اوقسطنطين! الخبرة مطلوبة وسط مجموعة الشباب قليلي الخبرة والتجارب.
مباريات امام اثيوبيا والعراق ورواندا وغانا وزامبيا تحتاج للاعبين متمرسين!! سواء في حراسة المرمى أو الدفاع أو الوسط أو الهجوم
[/SIZE]

[SIZE=5]
رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email][/SIZE]

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.