كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

‫دفاعاً عن المعتصم ..!!



شارك الموضوع :

/

‫دفاعاً عن المعتصم ..!!


** الأخ الاستاذ الطاهر ساتي ..لك مودتي وتقديري..ويبقى الود ما دام النحت فى الوجدان يشكل مساحات التلاقي شعوراً وفكرا ..ويعلم الله أني أحب أن أقرأ عمودك لأني أجد بعضاً مما يدور بخلدي فتنداح دوائر الفرح بدخيلتي، فيصل بي السرور درجة الطرب لما تكتب من موضوعات لا تنقصها الجرأة فى الحق.. ولكني يا أخي قد قرأت لك بتاريخ الثلاثاء 7/5/2013 موضوعاً بعنوان (الفصل التاسع خراب جيل) ..

** وأورد النقاط التالية كما وردت فى موضوعك.. 1/ فكرة العام التاسع وإضافته لمرحلة الأساس من بنات أفكار السيد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. المعتصم عبدالرحيم الحسين.. 2/ إحتيال السيد الوزير ونجاحه فى تمرير الفكرة حتى تبلورت فى توصيات مؤتمر التعليم .. 3/ تشبيهك ووصفك للسيد الوزير بالفشل مما أدى الى إقالته ثم عودته لوزارة التربية ولاية الخرطوم (وكان الخرطوم تقع تربوياً وتعليمياً خارج السودان)..أما فيما يختص بإضافة العام التاسع للتعليم العام تكاد تكون معظم الدول العربية تعمل بهذا النظام والسودان ليس بدعاً من الدول والفكرة إن نبعت من السيد الوزير أو توصيات مؤتمر التعليم فهي فكرة جديدة للاعتبارات الآتية :

** نظام التسع سنوات يساهم فى إعداد الطلاب الذين لا يستطيعون مواصلة تعليمهم العالي لأي ظرف من ظروف الحياة فى إعدادهم وإكسابهم خبرات ومهارات تساعدهم فى كسب العيش والقدرة على مواجهة الظروف وحل المشكلات.. ونظام التسع سنوات يساعد فى معادلة الشهادات العربية، فهناك (18) دولة عربية تطبق هذا النظام ..وقد تبنى فريق من التربويين هذه الفكرة بناءً على ما تحققه من نتائج واقعية، وهناك فريق رفض فكرة إضافة هذا العام التاسع للفروقات السنية بين التلاميذ هذا الفريق نظر الى الجانب التربوي..

** وعلى العموم سواء نبعت هذه الفكرة من السيد الوزير او غيره فهي نقطة مثار نقاش بين المدارس التربوية، كما أنها مثار خلاف بين التربويين والخبراء، فإذا نبعت هذه الفكرة من السيد الوزير فهو شرف لا يدعيه، وسواء نبعت الفكرة من غيره وهو قد تبناها فلا ينتقص ذلك من مكانة الوزير، علماً بأن الاخ الوزير يعد من طائفة المعلمين المفكرين وأصحاب المبادرات الجيدة والتي لم تتح لها فرصة التنفيذ..

**ثم إنك تصف السيد الوزير وتصوره وكأنه متآمر على قيم التربية..هو رجل موثوق بدينه، وموثوق بخلقه، ومقطوع بفكره الثاقبوأدبه الجم، فيا أخي نصيحتي لك أن تنتقي المفردات التي تليق بمكانة المسئول معتصم عبدالرحيم او غيره من المسئولين..

** أخي الطاهر إن الأنفاس ينبغي ان تهب نسيماً عليلاً لا سيما ونحن نسعى لتحقيق المقاصد ونرمي تجاه الغايات ..ويحضرني فى هذا المقام قول الإمام علي كرم الله وجهه وهو ينهى اتباعه عن سب سيدنا معاوية قائلاً : ( لا تسبوا معاوية والله أنا ومعاوية كفرسي رهبان نحو الحق) ..فكن أنت والسيد الوزير متسابقين نحو الحق، علماً بأن الاخ الوزير يقدر الناصحين ويودهم، وكثيراً ما نردد القول المأثور( من يرد الله به خيراً قيض الله له أخا ناصحاً إن نسى ذكره وإن ذكر أعانه).. وأذكرك أن حكمك بالفشل على سيادة الاخ الوزير لا يسنده دليل ولا يقوم على حق فاتقوا الله فيما تكتبون، والله من وراء القصد..
إدارة الإعلام والعلاقات العامة
وزارة التربية والتعليم / ولاية الخرطوم‬

إليكم – السوداني
[email]tahersati@hotmail.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس