رمضان أحمد السيد

10 أسباب تلهب لقاء الصقور والنجوم السوداء


10 أسباب تلهب لقاء الصقور والنجوم السوداء
رباعي الهلال بقيادة القائد والهداف والارتكاز والطرف الطائر يقودون المنتخب
من شاهد ليس كمن سمع.. العاجي حاجة تاني!!
يذكرنا بواحد من اخطر المحترفين الذين مروا علي الهلال
إشادات البرير وعافية وكوارتي ليست من فراغ
اللقطات تكشف مهاراته العالية ووعوده لجماهير الهلال افضل انطلاق
بامبا يشعل تمرين الشباب لدخول تشكيلة الكبار للقاء الأبيض

> تبدأ اليوم وتتواصل غدا وتختتم بعد غد الاحد المباريات او الجولات الحاسمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم باعتبارها المنعطف الاخير قبل آخر جولتين قادمتين!

> هذه الجولات تحدد وللحد البعيد شكل ووضع المنتخبات المتأهلة مباشرة.

> اليوم جولتان في المنافسة وما يهمنا هو لقاء صقور الجديان مع المنتخب الغاني، برغم ان الخسارة برباعية من غانا في الذهاب قللت من فرصنا بعد ان أضعنا فوزنا علي زامبيا بالمخالفة الشهيرة والتي لا داعي لاجترار ذكرياتها.

> المهم أن مثل هذه اللقاءات الدولية الرسمية تحمل أكثر من طابع ومدلول بالنسبة لنا، ان اللقاء يقام على ارضنا فمن المفترض ان تكون النتيجة ايجابية وان يكون هناك اهتمام جماهيري، الامر الثاني فان اللقاء في حد ذاته ثأري بعد الرباعية المفاجئة في كوماسي.

> الامر الثالث ان منتخبنا هذه المرة متجدد وشباب ونعده للمستقبل فمن المفترض ان يكتسب خبرة وتجربة تعينه للجولات والمشاركات القادمة علي كافة المنافسات.

> مثل هذه المباريات تلفت نظر القارة وكل العالم ومنافسنا منتخب بحجم غانا صاحبة الخبرات ونجوم الاحتراف في الدوريات الاوروبية وبالتالي المطلوب من لاعبينا استغلال الفرصة ومقارعتهم واثبات الندية وتأكيد المهارة والخبرة والنجومية، هذه ليست اول مرة نواجه فيها منتخبا بحجم غانا، فسبق وان تعادلنا سلبا مع غانا علي ارضها وفي وجود ومشاركة هؤلاء المحترفين وكذلك صمدنا امام الكاميرون وساحل العاج ومالي وغيرها من منتخبات ويكفي ظهورنا المشرف في النهائيات الافريقية قبل الماضية يوم ان تألق بشة وسجل ما سجل وكان احد ابرز نجوم المنتخب.

> نتمنى علي الاقل ان نعيد هذا العهد ويظهر الشباب الجديد ويؤكد انه محل الثقة الكبري التي وضعت فيه.

> وبكل تأكيد فان مازدا يكون قد وصل للتشكيلة المثالية من خلال معسكر اديس ابابا والتجارب التي خاضها هناك.

> وفي الاخبار انه سيحول قائد الفريق مساوي لمنطقة الوسط للحد من فاعلية وسط الخصم وصناعة الاهداف، خاصة وان هناك وفرة مدافعين بقيادة مالك وضفر وجعفر وعلي النور، ومن الواضح ان الارتكاز سيملأ بواسطة نزار حامد وفي المقدمة ربما يكون الاعتماد علي مهاجم واحد صاحب الخبرة والتجارب كاريكا.

> كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في هذا اللقاء المهم والمؤثر.

> وتجري اليوم مباراة ليبيا وجمهورية الكنغو وغدا السبت تقام عدة مباريات ويترقب اهلي شندي نجميه المحترفين اديس وصلاح الدين مع المنتخب الاثيوبي عندما يحل ضيفا علي بتسوانا غدا السبت وهناك لقاء سيراليون مع تونس والمغرب مع تنزانيا ويترقب المصريون مواجهتهم مع زيمبابوي بالاحد، بجانب لقاء بنين مع الجزائر ومالي مع رواندا.

> وتسعي العديد من المنتخبات لتحسين موقفها وتصنيفها العالمي والذي تتصدره علي مستوي العرب الجزائر.

من رأى ليس كمن سمع:

> أتيح لنا بالامس وعلي حسب التغطية المنشورة في مكان آخر من هذه الصفحة ان نتابع جانبا كبيرا من احتفائية الهلال بنجمه المحترف العاجي الجديد بامبا سيناني والذي شارك مع الشباب في تقسيمة ساخنة ثم قدم بعض المهارات في التحكم بالكرة.

> وقد سعدت بالثناء الذي تلقاه اللاعب من الجانب الاداري والفني.

> فمن الواضح ان الهلال كسب محترفا علي مستوي فبرغم من ظروف السفر والارهاق اصر علي المشاركة وقد سعدت بالكلمات الطيبة التي قالها في حقه رئيس النادي الامين البرير والمدرب المعروف احمد عافية.

> كانت لحظات جميلة التقي من خلالها اللاعب بنجوم الهلال الشباب وقد سعدنا ايضا بالحديث الطيب لرئيس الهلال للاعبين وحثهم علي المزيد من العطاء مشيدا بالتقسيمة الساخنة التي تابعها مؤكدا بأنه سيكون الافضل مع الفريق الاول في لقاء الابيض.

لحن الختام

> موقف قوي وكبير ىؤكد عدم تعامل رئيس الهلال البرير بردود الافعال لكيما يكسب العجب كضربة للمريخ في تسجيل البرنس.

> العجب كقيمة سواء اعتزل او قرر مواصلة نشاطه يصبح مريخي الهوى فبعد ان رفض الهلال علي رغبة والدته كما تقول الروايات منذ اكثر من 16 عاما.

> والعجب تابعناه عبر فريق كوبر وقدمته قوون قبل انتقاله للمريخ مع فريق الببسي عبر بطولة الخماسيات الرمضانية وكان يلعب معه فرديته الزين وجندي نميري حيث وقعا بعدها معا للمريخ، فواصل العجب تألقه والي يومنا هذا وترجل الزين وجندي تباعا!

> يتوقع ان يشارك اربعة من نجوم الهلال مع المنتخب الوطني اليوم بقيادة قائد الفريق مساوي بجانب كاريكا ونزار حامد والنجم الجديد علي النور.

> وايضا فهي فرصة لجماهير الهلال لمشاهدة لاعبيها ونجمها الجديد.

> آدم ساير كان الاقرب للهلال ولكن عدم وجود الخانة جعله يتجه لفريق الخرطوم، ومن الواضح ان اللاعب يمكن ان ينضج اكثر واكثر ويكون احد ابرز نجوم التسجيلات في المستقبل القريب.

> في محترف الهلال الجديد بامبا الكثير من الشبه وطريقة الاداء التي تذكرنا بمحترف الهلال السابق امبيلي.

> الفنيون والمتابعون اشادوا بتسجيلات الهلال وقالوا انها تمت وفق الخانات والحاجات، وغلب عليها طابع العنصر الشبابي وصغر السن، وهذا ما يميزها حقا عن غيرها من تسجيلات.

> في الاخبار ان دومنيك محترف الاهلي القاهري رفض عرض المريخ ليتجه الي نجم الزمالك شيكابالا …وغدا يقولون بأنه اعتذر هو الآخر عن ارتداء شعار المريخ .

> ابرز ماتوصل اليه اجتماع مجلس الشرف المريخي دعم التسجيلات .. لاندري ايقصدون التسجيلات التي على وشك الانتهاء ام القادمة ، ولا ادري لماذا يصرون على حكاية الوقوف خلف رئيس النادي جمال الوالي وليس المجلس بكامله ربما يقصدون بان الداعم الوحيد هو الوالي.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]