رمضان أحمد السيد

أزمة سيدي بيه مفتعلة!!


أزمة سيدي بيه مفتعلة!!
الفيفا آخر الحلول لحسم الأمر!!
الدكتور يطمئن الأهلة ويقول الفيفا يعر ف أنه حر طليق
نؤيد فكرة سفر مندوب وتوضيح موقف الهلال القانوني
نجوم القومي يكشفون تفوق الهلال في معركة التسجيلات
المريخ تراجع عن صفقة باسيرو حتى يحصل علىه حرا طليقا بأقل مقابل
هل تراجع الهلال عن صفقة حسن كمال حتى يحرق البرنس في المريخ!؟
شارة الكابتنية صراع مشتعل بين سيدا وقدامى المريخ

كأس القارات وأسرار المنتخب الاسباني، والاورغواي المفاجأة خليط من أبرز نجوم الأندية العالمية

{ أولا وقبل كل شيء لابد من أن نطمئن الأهلة، بأن اكتمال إجراءات سيدي بيه للهلال ستكتمل بمشيئة الله طالما أن اللاعب حر وطليق ويشهد علي ذلك خطاب الفيفا كمستند، ذلك الخطاب الذي استلمه الهلال إبان أزمة تسجيله الأولي وما أدراك ما السستم قفل!!

{ والمشكلة أن فريق الملعب المالي يصر على أن للاعب عقد معه واللاعب يؤكد عكس ذلك وتقول النظم في مالي أن أي لاعب عقده ينتهي ولا يجدد بمثابة المنتهي، وهذا ما حدث بالفعل، بدليل أن اللاعب له أكثر من ستة شهور مع الهلال يتمرن ويلعب وديا ويسافر ويعسكر في أديس ويستلم مخصصاته بانتظام وكذا بعد إبداء الرغبة مؤخرا في أول يوم للتسجيلات!

{ ومن الواضح أن هناك مؤامرة كبرى تجاه هذا اللاعب والتحاقه بالهلال!؟

{ عشرة أيام ولا يوجد رد من الإتحاد المالي، واتحاد الكرة لا يحرك ساكنا!!؟؟

{ وكذلك الإتحاد المالي لم يقل بأنه يرفض إرسال بطاقة اللاعب ولكن يطالب بأن ينتهي الأمر بين اللاعب وناديه بالتراضي، هكذا جاءت المعلومات بعد الإتصالات المكثفة للهلال بواسطة رئيس النادي الأمين البرير ومسؤول العلاقات العامة حسن محمد صالح والمترجم خزيمة وعضو دائرة الكرة محمد كوارتي والقطب علي قاقرين، وحتي عضو المجلس والمتواجد في كمبالا اتصل وطمأن الأهلة بأن الموضوع سينتهي.

{ ومن هنا نطالب بعدم التصعيد للفيقا علي الأقل حتي يعرف الرأي والموقف النهائي لاتحاد الكرة المالي ونادي الملعب المالي؟؟

{ ونؤيد فكرة إرسال مندوب الي هناك!!

{ ونتمني ألا يكون وراء الموضوع مطالب مالية فما يقال عن رئىس النادي المالي أنه من الأغنياء وصاحب أملاك كبرى وهكذا!

{ ومن حق الهلال أن يطلق الإتهامات ويبحث من وراء هذه العراقيل وتحديدا تجاه هذا اللاعب!!

{ مسألة الفيفا من السهل بمكان رفع الأمر لها، ولكن قد يستغرق الموضوع ويأخذ زمنا طويلا نتمني أن ينتهي بالسرعة المطلوبة وطالما أن اللاعب موجود داخل السيستم فمن السهل أن تصل بطاقته في أية لحظة.

{ ما يهمنا في النهاية رغبة اللاعب وجديته في ارتداء شعار الهلال بدليل عودته مع بداية التسجيلات وإبداء الرغبة وبقائه كل هذه المدة دون أية مشاركات رسمية.

إسبانيا وكأس القارات:

{ نواصل بإيجاز طرق موضوع كاس القارات، وتحدثنا عن البرازيل حامل اللقب والأكثر ترشيحا خاصة بعد اكتساحه للمنتخب الفرنسي مؤخرا بثلاثية، وبجانب البرازيل والتي قلنا بأن تشكيلتها تضم تسعة لاعبين من عدة أندية اوروبية عكس ايطاليا والتي تعتمد في قائمتها علي اللاعبين المحليين في الأندية الإيطالية!

{ والمنتخب الجدير بالحديث عنه المنتخب الإسباني والذي سبق وأن حقق أمم اوروبا وكاس العالم ويبقي كاس القارات واحدا من أحلام مدربه الإسباني الشهير ديل بوسكي!!

{ وتعتمد علي نجوم الدوري الاسباني برشلونة وريال مدريد وبعض الأندية الأخرى لكنها علي مستوى لاعبيها في الخارج فانها تعتمد علي نجومها في الدوري الانجليزي وهناك لاعب من بايرن ميونخ الالماني مارتينز جافير.

{ من نجوم الريال كاسياس الحارس والبيول، وراموس، اربيلوا، .

{ ومن برشلونة الاغلبية بيكيه، انيستا، ديفيد فيا، اكسافي، فابريغاس، بيدرو، والحارس فالديز، سيرجيو، ألبا.

{ ومن نجوم الدوري الإنجليزي ازبيليات سيزار وتوريس وماتا شلسي ومونيرال وكازورلا ارسنال سلفا مانشيستر يونايتد ورينا حارس المرمى الاحتياطي ليفربول.

{ ومن الأندية الإسبانية الأخرى ومن فالنسيا سولدادو ومن اشبيلية نافاس

{ هكذا تحدث بطولة القارات قبل ان تنطلق صراعا قويا بين الثلاثي البرازيل واسبانيا وايطاليا. وحتى الاورغواي يجب عدم إهمالها في ظل وجود هداف خطير يلعب في ليفربول الانجليزي سواريز، والهداف فورلان ديغو انترناشونال البرازيل وهيرناندز باليرمو ايطاليا.. وقوانز ليز ألفارو «لاتسيو» وكافاني أدرسون نابولي وكاسريس اليوفي.. ومن النجوم رود رقيز اتلتكو مدريد الاسباني وغيرهم من نجوم مما يؤكد قوة هذا الفريق.. ونختم غدا بالحديث عن المنتخب النيجيري ونجومه في الدوريات الأوربية.

٭ لحن الختام

{ نعم خسر مريخ الفاشر الثنائي حسن كمال ومالك ولكنه كسب كايا وغيره من نجوم واعدة ومحترفين سيكون لهم كلمتهم في سيكافا.

{ قارن البعض بين النجوم التي كسبها الهلال والتي كسبها المريخ فيقولون أن الهلال ظفر باساسيي المنتخب الوطني الحديث مالك وعلي النور بينما ظفر المريخ بالاحتياطي حسن كمال وعلي جعفر.

{من الطرائف التي تقال أن الهلال أخلى سبيل حسن كمال للمريخ العاصمي ولم يضايقه فيه حتى يدك اللاعب هيثم مصطفى… نشك في ذلك!!

{ موضوع الكابتنية في المريخ سيكون المشكلة الرئيسية القادمة المناصرون لهيثم مصطفى لهم أسبابهم المنطقية ومايتحلى به البرنس من صفات القائد، والعكس من ذلك يري آخرون ان الكابتنية يجب ان تكون لابناء الفريق القدامى حسب العرف السائد أمثال اكرم والسعودي والباشا!!

{ سيدي بيه وقبل أن يلعب رسمياً للهلال أحدث كل هذه الضجة ترى كيف سيكون الحال عندما يكون لاعبا رسمياً.

{ ومن خلال المحاولات الأولى لتسجيل سيدي بيه سبق وأن أثرنا موضوعه وتمسك ناديه به. ونذكر جيدا تصريحات القنصل والإتحاد وإدارة ناديه!! وهكذا يتجدد الموال مرة أخرى!!

{ نعرف عن كذبة أبريل.. أما كذبة التسجيلات فهذا أمر غير مقبول وأهلي شندي مطالب بالتالي وبكل الطرق إثبات أحقيته في محترفي المنتخب الاثيوبي اللذين أبديا رغبة أمام مازدا.. بعض الأخبار تقول أن النادي البلجيكي للمهاجم صلاح الدين لا علم له بما يجري بخصوص انتقال اللاعب للسودان!! وعلاقة النادي البلجيكي ووادي دجله أن صاحبهما شخص واحد!!

{ في آخر اللحظات لآخر يوم في التسجيلات فشل المريخ في كسب باسيرو أهلي شندي ويقال أن المريخ يفكر في توقيع عقد معه خاصة وأن فترته ستنتهي خلال ديسمبر القادم..
رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]