رمضان أحمد السيد

البروف يطمئن الأهلة وسلامة موقف الهلال


البروف يطمئن الأهلة وسلامة موقف الهلال
ماذا يعني رفض الإتحاد المالي تسليم سيدي بيه صورة من العقد الوهمي!؟
البطاقة المؤقتة المخرج للهلال بعد اللجوء للفيفا
الدورة الودية لأهلي قطر تعيد للقمة ذكريات لقاء قطر وفوز الهلال التاريخي
منتخبنا الوطني في زامبيا بلا وجيع ومازدا يبعد نجم تسجيلات المريخ
وكيل الاثيوبي صلاح الدين يفجر المفاجآت عبر إتصال قوون
فرصة لأنديتنا: نيجيريا تظهر من خلال كأس القارات بعدد من نجوم الأندية المحلية
الهلال أضاع فرصة التوأمة مع وادي دجلة وقيام أكاديميات لكرة القدم
خط هجوم مرعب للاورغواي يهدد دفاعات منتخبات كأس القارات

{ لم يستبعد الخبير الكروي د .كمال شداد والذي استعان به مجلس الهلال في بعض الاستفسارات حول موقف اللاعب سيدي بيه من القول بأن هناك مؤامرة بين الاتحاد والنادي، بدليل أن مجلس الهلال يقول بأن اللاعب اقتحم مع احد اقاربه من المحامين المشهورين في مالي مكاتب الاتحاد لاستلام او الاطلاع علي صورة العقد ولكنهم رفضوا.

{ وطالما ان النادي لا يريد حل الامر بصورة ودية ويبدو ان هناك سماسرة في الوسط من الطرفين الاتحاد والنادي فان الهلال عليه تحريك الامر للفيفا وطلب شهادة مؤقتة وبعدها يحقق مع الاتحاد والنادي للوصول للحقيقة.

{ لانه من غير المعقول ان يكون اللاعب موقعا لعقد مع ناديه المالي وبعيدا عنه كل هذه المدة وحتي من خلال عودته الاخيرة وابداء الرغبة واستلام مستحقاته فان كل ذلك يؤكد سلامة موقفه وانه لا يمكن ان يقدم علي خطوة مزدوجة تضر بمسيرته الكروية.

{ افاعيل الكرة الافريقية وممارساتها الكروية لا تتوقف، سواء في مجال التحكيم او مجال الانتقالات وسوق اللاعبين او التزوير في الاعمار للاعبي المنتخبات السنية بجانب تفشي ظاهرة الرشاوي وغيرها من ممارسات سالبة.

{ ويمكن للهلال وبواسطة اتحاد الكرة ان يستغل اللوائح والنظم خلال ثلاثين يوما من ابداء الرغبة بان يستخرج له كرت ويعتبر لاعبا للهلال.

{ ويتوقف طبعا كل ذلك على المكاتبات الرسمية ما بين اتحاد الكرة والفيفا، بعد ان رفض الاتحاد المالي ارسال الكرت الدولي للاعب والذي اكد لهم بانه وقع عقدا مع فريق الهلال السوداني واستلم مستحقاته بعد ان اصبح حرا منذ العام الماضي ولم يجدد لاي نادٍ في مالي سواء ناديه القديم الملعب او النادي الحالي!!

{ موضوع اللاعب اثار ردود افعال كثيرة حتى ان الكثيرين حملوا اتحاد الكرة المسؤولية في عدم استفساره او استعجاله منذ ان ابدى اللاعب الرغبة وحضر بنفسه قبل عشرة ايام هي المدة التي انطلقت فيها التسجيلات.

في الهم الهلالي:

{ لم يتجاوب الكثيرون او ينفعلوا مع قرب نادي الهلال للتوقيع مع المدرب الحيدوسي، ويرى الكثيرون اذا كان الخيار المدرسة العربية فمن الافضل الاتفاق مع الجزائري زكري.

{ وجد خبر قوون وتصدر كاريكا لقائمة اللاعبين السودانيين الاكثر مشاركة داخل الميدان مع المنتخب الوطني حسب عدد الدقائق ارتياحا كبيرا لدي القاعدة الهلالية بعد ان حطم اللاعب رقم زميله السابق في الهلال هيثم مصطفي.

{ وامام اللاعب كاريكا المزيد من الفرص لزيادة عدد الدقائق والابتعاد في الصدارة من خلال لقاءي زامبيا وليسوتو.. وغيرها من مشاركات!

{ بطولة والي الدين بالحوش ابرزت العديد من النجوم مما جعل اهلي مدني يظفر بحارس الزهرة صهيب عبد الرحمن الشهير بالصيني.

{ هذه الدورة التي وجدت اشادة كبري من الهلال الذي شارك بفريقي الشباب والرديف وكان وفيا مع نجمه الراحل والي الدين.

{ الابيض اكملت استعدادها لاستقبال الهلال وتكريمه في اول ظهور لنجوم التسجيلات الجدد وغياب الثنائي علي النور ومالك مع المنتخب.

{ ورحلة الهلال للابيض تبعتها دعوات من العديد من الفرق لتكريم الهلال علي رأسها المستقبل تندلتي.

{ ونتفق مع ود الهلال اسامة كافوري وهو يسخر مع الاهلة من تصريحات صحاف الاتحاد والتي يقول فيها ان الهلال لو لجأ للفيفا يمكن ان يعاقب وكلنا يعلم ان سيدي بيه جاء للهلال عن طريق وكيله السنغالي كريم وقال انه مفكوك وحر وهو في حال قرارات وعقوبات من الفيفا اذا حدثت فان المعني الوكيل وليس النادي.

{ وسبق مع اواخر العام الماضي ان نشرت قوون خطاب الاتحاد المالي الذي وصل للاتحاد واكد فيه انتهاء عقده مع النادي المالي.. مالكم كيف تحكمون.

{ لفتة بارعة من الجهات المنظمة للقاء الهلال وهلال الابيض لدعم المجهود الحربي بدعوة شاعر الهلال خالد النذير لمساهماته المقدرة وكم تمنينا لو امتدت الدعوة وشملت شاعر الهلال والذي نظم القصيدة بعد دحر الاعداء الاخ يوسف ابو رزق.

{ ولن نبعد عن الشأن الهلالي وفي الجانب الاجتماعي التهاني مقدما لعريس الهلال فخري عطا فخري والتي ستنطلق في عطبرة.

كأس القارات نجوم وأندية:

{ ونختم عن كاس القارات ونحن نقدم هذا الموجز عن المنتخبات المشاركة.

{ والملخص السابق ان البرازيل بعد اكتساحها لفرنسا وديا وبثلاثية نظيفة برغم عدم التسجيل من قبل نجم التسجيلات نيمار الذي صنع هدفا فان كل الانظار تتجه نحوه ولقاء الافتتاح بالسبت في مواجهة اليابان.

{ واليونان المتأهلة لكاس العالم تضم نجوما كبارا محترفين في الدوريات الاوروبية وابرزهم كاقاوا مانشيستر يونايتد، وهوندا سكا موسكو CSKA وناقاتومو انترناشونال ايطاليا وثلاثة في الدوري الالماني اوشيدا شالكا، واوكازاكي وزميله ساكاي من شتوت جارد الالماني.

{ المنتخب الاسباني الساعي للثلاثية بعد ان فاز بأمم اوروبا وكاس العالم يجمع ما بين نجوم البرسا الاكثر والريال وعدد من المحترفين في الفرق الاوروبية الاخري المانيا وانجلترا وايطاليا وذكرناهم بالاسم.

{ والمنتخب الايطالي الذي يعتمد علي العناصر المحلية من الدوري كان بالامس القريب قد تعادل مع هاييتي 2/2 وترك اكثر من علامة استفهام وبالمناسبة ابرز نجوم هذه الجزيرة فاهيرو ماراما المحترف في اليونان وبقية القائمة جميعها تلعب محليا!!!

{ والاورغواي تمتلك ثلاثي خط هجوم مرعب بقيادة كافاني نابولي الايطالي، وسواريز ليفربول وفورلان انترناشونال البرازيل .

{ واليوم نتحدث عن المنتخب المكسيكي والذي يغلب علي تشكيلته نجوم الاندية المحلية ما عدا الابرز الثلاثي دو سانتوس جيوفاني مايوركا اسبانيا وهيرنانديز مانشيستر يونايتد وقواردادو فالنسيا الاسباني.

{ والحديث عن المنتخب النيجيري يهمنا أكثر طالما ان انديتنا تتجه للاعبي القارة السمراء فهنالك عدد من اللاعبين المميزين.

من ابرز فرق نيجيريا صن شاين ، كانو بلرس ، اتوقور رينجرز ، وهارتلاند.

اما الابرز فهم محترفون في الدوريات الاوربية وعلي رأسهم ميكيل جون اوبي نجم شلسي المعروف.. وهناك موسى احمد سسكا موسكو الروسي وآدي ييي دينمو كييف الاوكراني واكبالا فيردربريمن الالماني وأوجا كولون الالماني وبابا توندي اوكرانياواونازي لاتسيو الايطالي.

ترى كيف ستكون المنافسة وكيف ستكون النتائج وماهي المفاجآت.. وماتحمله من اسرار وفي النهاية من يتوج باللقب كأفضل بروفة لنهائيات كأس العالم في البرازيل صيف العام القادم.

٭ لحن الختام

{ طالما هناك عقد يلزم المحترف باسيرو بامبا مع فريقه اهلي شندي وحتى نهاية الموسم ليس من مصلحته ان يتخلف عن الفريق ويقرر عدم المشاركة في سيكافا.. وليس صحيحا ان اللاعب يعاني من اصابة، ومن مصلحة المريخ ايضا اذا كان يرغب في اللاعب ان يكون مشاركا ومواصلا واكثر جاهزية.. وعليهم ان ينصحوه بذلك.

{ حتى في عدد اللاعبين المنتقلين لطرفي القمة فان الهلال تفوق بكسبه لثمانية لاعبين واكتفى المريخ بالستة!!

{ كيف سيكون موقف المريخ مع نجمه سعيد السعودي والذي رفض حكاية الإعارة لاحد الأندية.

{ ادارة اهلي شندي كانت مختلفة ولاندري اهي طلبت مقابل باسيرو السعودي أم الباشا!!

{ يقال ان صفقة باسيرو كانت ستخصص للمحترف الاثيوبي صلاح الدين!!

{ الهلال في عهد رئيسه السابق صلاح ادريس اضاع فرصة توأمة مع نادي وادي دجلة المصري وذلك عندما حضر رئيس النادي ومالكه شخصياً للسودان للاستثمار في مجال المدارس السنية وهو المصري المهندس ماجد سامي.. وكان اليوم يمكن ان ينتقل النجم صلاح الدين مجاناً.

{ بالمناسبة اللاعب صلاح الدين اعارته انتهت مع النادي البلجيكي ليز وسيتم التجديد له حسب مدير أعماله المصري نادر شوقي والذي فتحت قوون خطا معه وقال بان عرض الاهلي شندي كان ضعيفاً ثمانون ألف دولار في حين ان قيمة اللاعب مليون يورو.. ولم يردوا على طلبنا وكان يمكن ان نوافق على سبعمائة وخمسين ألف دولار.. والآن اللاعب لاعب وادي دجلة ولن نفرط فيه.

{ ويقول مدرب المدارس السنية في وادي دجلة هاشم عبدالله ان لاعبي الدوريات الاوربية لا يمكن ان يعودوا للعب في افريقيا.

وكان هشام قد احضر محترفا من الدوري المصري وسبق ان لعب للخريطيات القطري امير زكريا والذي وقع لاهلي عطبرة كأخطر المهاجمين.

{ بالمناسبة المهندس ماجد سامي هو رئيس مجلس ادارة شركة وادي دجلة القابضة ورئيس شركة الكورة لوادي دجلة الذي يلعب في الممتاز في مصر ، ويملك ناديي ليز ، وترن آوت البلجيكيان.. ويملك نادي وادي دجلة مدرسة للصغار والناشئين G.M.G والمنتشرة في كثير من الدول الاوربية والافريقية منها ساحل العاج حيث خرجت نجم مانشيستر سيتي الحالي حبيب توريه.

{ بالمناسبة في السودان هناك فهم خاطئ لحكاية الاعارة. فهي على الاقل بعد انتهاء مدتها تعيد اللاعب لناديه!! والعكس من ذلك فان اللاعب المفكوك وبرغم حريته الا انه لايمكن له العودة مجدداً لفريقه السابق!!

{ في صمت غادر منتخبنا الوطني الى زامبيا وفي صمت سيواجه منتخبها وطبعا بدون تلفزة او اذاعة ولاحتى اعلام مرافق والسبب الاحباطات الكبيرة والوداع المبكر والنقطة الوحيدة في الذيلية. فقط يمكن ان نقول بان اساسيي المنتخب من الهلال ارتفعوا الى خمسة بانضمام علي النور ومالك بجانب مساوي ونزار وكاريكا وستوزع الخانات الستة الباقية بين لاعبي الفرق الاخرى بما فيها المريخ والذي ارتفع عدد لاعبيه إلى 5 ايضا ولكن معظمهم غير اساسيين وهم ضفر ، علي جعفر ، الطاهر الحاج ، امير كمال ، مفضل محمد !! ويقود منتخبنا في حراسة المرمى زغبير الاهلي واحمد موسى مريخ الفاشر.. وهناك اسماعيل صديق وامين ابراهيم وآدم ساير وصلاح الجزولي الخرطوم الوطني وفارس عبدالله ونادر الطيب وعماري اهلي شندي.. وسعيد صديق النسور وحماد بكري ومحمد كوكو اهلي عطبرة.. وخلت القائمة من نجوم هلال كادوقلي والموردة واهلي وإتحاد مدني ويلاحظ ايضا ابعاد لاعب المريخ الجديد حسن كمال من السفر إلى زامبيا.

{ وتأكيدا لما اوردناه عبر هذه الزاوية قبل أكثر من شهر تأكد مشاركة الهلال والمريخ في دورة خارجية لبطولة النادي الاهلي القطري بجانب عدد من ابطال الدوريات في الفلبين والهند وبنجلاديش وستقام الدورة في الفترة من العاشر من رمضان وحتى العشرين منه!! وهكذا يتوقع ان يكون هناك صراعا ملتهباً مابين الهلال والمريخ وهذا امر متوقع لضمان جماهير الجالية السودانية وانجاح البطولة.

ومعروف ان اللقاء الذي جمع الهلال والمريخ من قبل في قطر فاز به الهلال بثنائية الراحل والي الدين وزاهر مركز.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]