رمضان أحمد السيد

التسجيلات … وختامه مسك..ولكن..!!


[ALIGN=CENTER]التسجيلات … وختامه مسك..ولكن..!! [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* .. اخيراً اسدل الستار على تسجيلات هذا الموسم والتي شهدت احداثاً مثيرة والعديد من المفاجآت وبقدر سعادتنا بحسن الختام والهلال يظفر في اللحظات القاتلة بشهادة النقل الدولية للكنغولي بلايزي امبيلي ليلو »BLAISE MBELE LELO«من تونس وبعد مجهودات مقدرة واتصالات لغرفة عمليات الهلال بقيادة رئيس النادي السيد صلاح ادريس وعضو المجلس السفير الصادق المقلي والذي سهل من المهمة كثيراً وهو يجري الاتصالات مع اتحاد الكرة التونسي من اجل ارسال الشهادة وهو يتحدث ويخاطب ويجادل بالفرنسية حتى تكللت المهمة بالنجاح ليصبح اللاعب رسمياً بكشف الهلال ليكمل امولادي وكواريزما دي سوزا فان جماهير الهلال ومن شهد اللحظات الاخيرة للتسجيلات لجد حزن اشد الحزن لشطب النجم والمدافع الكبير ريتشارد جاستين ولكنها في النهاية سنة الحياة خاصة اذا كان الامر متعلق باصابات كان يعاني منها اللاعب في الفترة الاخيرة وغاب عن العديد من المباريات. والهلال كان امام خيار صعب وهو يسعى لتصعيد النجم الصاعد احمد الفاضل الذي اكمل السن القانونية..
* والعزاء ان كابتن ريتشارد يمكن ان يقدم ويختتم مسيرته الكروية مع احد الفرق ويمكن ان يعود قوياً في مواسم قادمة اذا ما اثبت جدارته ونفس الامر قد ينطبق على اللاعب جيمي مانديلا والذي مع زحمة خط المقدمة ووجود محترفين اجانب من العيار الثقيل فانه لن يجد الفرصة وبالتالي من الافضل له ان يوقع في فريق آخر »النيل الحصاحيصا« ويجد الفرصة والمشاركة ويمكن ان يعود للقمة اكثر قوة ومنعة..
* واذا كانت جماهير الهلال قد حزنت فانما ايضاً لعدم تسجيل المحترف البوليفي هداف الدوري هناك والذي وصل قبل ٤٢ ساعة من نهاية التسجيلات ولم يتم تجنيسه او لم يرد مجلس الهلال ذلك حتى يصعد قضيته تجاه اتحاد الكرة بخصوص المحترفين ولوائح الفيفا..!!
* جماهير الهلال والكثيرون اكثر انزعاجاً لاقصاء خط دفاع بكامله يوسف محمد، داريو كان، ريتشارد، جوليت، علاء الدين جبريل، وكرنقو ولكل اسبابه وظروفه كلنا عايش ما حدث من الثنائي يوسف محمد وداريو كان والثنائي الآخر علاء جبريل وريتشارد يعاني من اصابات، وكرنقو قالوا بانه عدو نفسه واراد ان يشطب نفسه..
* ويبدو انه لا يزال »عايشاً« على هدفه في الحضري والاهلي القاهري!! وحتى يوسف محمد كانت له اهدافه الحلوة.. ولكن ، وريتشارد لن ننساه وهدف فوز خالد في القاهرة في الاهلي.. وداريو كان صياد اهداف!!
* ويبقى في النهاية العزاء فيما بذل من جهد وتدعيم وتجديد للفريق بلاعبين صغار ومحترفين على مستوى، وحتماً سيحدث التجانس والانسجام.. وبعض المشاطيب زحمة الخانة ووجود اكثر من لاعب فيها كان سبباً فيما حدث من شطب..
* وقد يقول قائل بان الشطب تجاوز آخرين كانوا اولى ، ولكن تبقى الفرصة الاخيرة لهم لاثبات الوجود والذات خاصة وان امام الهلال الفترة التكميلية وعلى اللاعبين زرياب، عمار مرق، حمودة، احمد عادل مراجعة حساباتهم جيداً بعد ان فلتوا هذه المرة!!
* لعنة الاصابات اظنها ظلت تطارد حمودة واحمد عادل رغم الانطلاقة القوية في البداية وما تحقق على المستوى المحلي والخارجي من اهداف..
* اما زرياب وعمار مرق فغياب فرص المشاركة كان لها دورها في مستواهما!!
* الهلال ظفر وحقق الكثير من خلال التسجيلات بتدعيم حراسة المرمى بالافضل..
* وفي خط الدفاع يكفي ان محترفين اجنبيان حلا مكان داريو كان ويوسف محمد وهما ديمبا واجي جي امولادي.. بجانب خليفة الطرف الايمن وسامي عبد الله قلب الدفاع..
* وهناك خيارات عدة لمساندته اي خط الدفاع ودعمه عند الحاجة بنجوم الارتكاز مساوي وعلاء الدين يوسف.
* ويبقى وسط الهلال الاكثر استقراراً وتألقاً البرنس، عمر بخيت، حمودة، مهند الطاهر والقادم المحترف كواريزما دي سوزا..
* وكذا خط المقدمة فانه دعم بالداهية الكنغولي صاحب الصولات والجولات على المستوى العربي والافريقي بلايزي امبيلي ليلو وهناك المجنس سولي شريف واحمد عادل بجانب نجوم تحت السن والابرز احمد الفاضل الذي صعد ويمكن ان يشغل الطرف الايسر، والنعيم رونالدينو في خط المقدمة بجانب الثنائي الجديد صدام!!!
.. لا خوف على الهلال في هذا الموسم، ونراه عاد اكثر قوة واكثر تجديداً…
لحن الختام
* ومع هذه التسجيلات الخيالية.. وهذا التجديد يبقى امر الاعداد الجاد والتجارب القوية قبل الموسم من اجل التجانس والانسجام، ويجب التخلص من العديد من السلبيات التي صاحبت الفريق في المواسم الماضية، خاصة مسألة تجهيز فريقين او تشكيلتين او فلنقل بدلاء في مستوى الاساسيين.
* اسعد المريخ الجالية في الدوحة بفوز على الوكرة بثنائية راجي والسعودي، الاول من ضربة جزاء ارتكبت مع القصير وارغو الذي منع من تسجيل هدف محقق على انفراد، والثاني للسعودي من لعبة كعب خلفية لم يشاهدها الحارس الا وهي تعانق المقص!! هكذا مسح المريخ ولو بصورة مخفضة احزان سباعية الاردن وهو يفوز خارج ارضه وفي قطر..!!
* ومن الواضح ان الوكرة تأثر ببعض الغيابات مع المنتخب القطري..!!
* والفوز المريخي مع فترة الاعداد القصيرة والضعيفة قد يدخل ضمن المحيرات..
* رسالة طريفة من احد الاهلة يقول فيها يوم وصول المريخ وحلوله بدولة الامارات ودع فريقها كأس الخليج في السلطنة، وعندما حل بالامس القريب بالدوحة لمواجهة الوكرة خسر المنتخب القطري من العماني وودع البطولة..
* لا اعتقد بان السعودية او السلطنة بعد هذا يمكن ان تقبل بدخول المريخ ما لم يحسم نهائي كأس الخليج غداً السبت..
* توزع نجوم الهلال بين كبريات الفرق الاخرى، ولن يكونوا بعيدين عن اعين الاهلة جبريل مع الشمالي،، مانديلا وكرنقو مع نيل الحصاحيصا، جوليت مع العرباوي!! روي قلواك الحارس مع الخرطوم.. وغداً يوقع ريتشارد مع احد الفرق..!!
* بدخولها لموقع الـ »يو تيوب« وقفت الجماهير الهلالية على مقدرات كواريزما.. وبدخولها مجدداً على موقع الزعيم الهلال السعودي
WWW.ALZAEEM.COM
يمكن ان تظفر جماهير الهلال بالكثير..
وطبعاً ستسبقنا جماهير بني الاحمر كحب استطلاع برغم ان النجم وصل لشباكها مرتين هنا في استاد المريخ مع الصفاقسي التونسي!!
* الاجمل في مواهب هذا الكنغولي عمليات الترقيص وتخطي المدافعين والتسديد بدقة في الشباك..!![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6233
ramadan9910@yahoo.com