رمضان أحمد السيد

تسجيلات الهلال والموسم الجديد


[ALIGN=CENTER]تسجيلات الهلال والموسم الجديد [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]نواصل ما انقطع من حديث أمس ونحن نستعرض هلال 2009بعد لحظات من انتهاء التسجيلات لهذا الموسم ، والتي شهدت ولاول مرة تسجيل اربعة محترفين أجانب جدد من العيار الثقيل ، وهذا معناه في ذات الاطار رحيل اربعة من نفس العيار!!
* وبجانب ذلك ايضا رحيل عدد من كبار نجوم الفريق المحترفين والذين غلب على معظمهم صفة خط الدفاع.
* والحق يقال إننا وقبل انطلاقة التسجيلات وتحديداً قبل شهر على الاقل كنا ننادى ونبشر حسب جهود مجلس الادارة والوكلاء هنا ببقاء داريوكان ويوسف محمد وكلتشي!! ومع الجولة الحاسمة للممتاز قلت تلك الرغبة عندنا وتلك الظروف التي خسر بها الفريق افريقيا وعربياً وحتى محليا!!
*وربما تكون ضارة نافعة في رحيل هؤلاء المحترفين بدليل ان الهلال استقدم اليوم من هم أفضل في ساحة الاحتراف الخارجي ، اسماء مشهود لها بالتألق سواء امبيلي ويكفي ان عنوان نجاحه وشهادته وتفوقه كأس الكونفدرالية مع الصفقاسي ، وقبلها كان قد اجلس نجمنا طمبل مع اورلاندو على دكة البدلاء وعجل بمغادرته والعودة للعب في الممتاز هنا مع المريخ!!
* نجاح امبيلي الكنغولي سبقه هنا في ام درمان وهو يسجل مع الصفاقسي ويصرع المريخ برباعية في ذهاب الكونفدرالية الموسم قبل الماضي وأكبر نجاح للكنغولي وهو بالمناسبة من الكنغو الديمقراطية توقيعه للهلال السعودي ومشاركته معه في العديد من المباريات وتسجيله لاروع وأجمل الأهداف سواء بالقدم أو الرأس من داخل الصندوق ومن خارجه ، سواء بالمراوغة أو باللمسة الواحدة!!
* لاحظ نجاحات هذا المهاجم الصريح في الخليج او اسيا مع الهلال السعودي برغم بيئة اللاعب الافريقية ، فما بالكم اليوم يقود الهلال الفريق المصنف افريقياً والمشارك في الابطال.
* اعتقد الفرصة مواتية لهذا النجم مع الهلال لتحقيق انجاز آخر وهو ابطال افريقيا وسيكون هذا واحدا من أكبر اهدافه ليعبر بعدها للدوريات الأوربية ويلحق بمن سبقوه من نجوم بلاده.
* للهلال تجربة سابقة واظنها كانت ناجحة ولأبعد الحدود مع زولو الكنغولي والفضل لسفيرنا وقتها في الكنغو كابتن علي قاقارين ولكن لم تكتمل فرحة الأهلة بنجاحا ت هذا اللاعب صاحب الاهداف المحلية وحتى الخارجية وكلنا يذكر هدفه في الهلال السعودي في دورة الصداقة بابها والتي لم تكتمل وانسحب منها الهلال فيما بعد بسبب تحيز الحكم المهنا.. حدث هذا وهرب اللاعب لبلجيكا في عهد المجالس السابقة ولا اعتقد مع مجلس الارباب يمكن ان يهرب محترف بعد اليوم على الاقل مالم يكمل مدته القانونية!!
* وقبل ان اواصل مع بقية المحترفين الجدد او من غادروا الكشوفات من اجانب والتي ساعود لها لاحقا او غدا بمشيئة الله اتوقف قليلاً عند تسجيلات الهلال لهذا الموسم والحق يقال اننا تعاملنا معها وعبر هذه الزاوية على اساس الخانات المطلوبة في الهلال ركزنا على حراسة المرمى فسجل الهلال من هو افضل في الساحة. وان كانت ترشيحاتنا ايضا تشمل اللاعب بهاء الدين محمد عبدالله حارس المريخ السابق ونيل الحصاحيصا ولكنه اتضح بانه يعاني من اصابة والفرصة لاتزال مواتيه امامه لما يتمتع به من مواهب وخبرات وصغر في السن ليعود مجدداً اذا ما تألق مع فريقه الحالي مريخ الحصاحيصا والذي عاد له من جديد!!
* ركزنا على الطرف الايمن والشمال في الهلال والمساكين فكان تسجيل خليفة نجم الموردة ، وديمبا المالي نجم شبيبة القبائل ، وسامي عبدالله مدافع اهلي مدني ، وامولادي نجم إينمبا وتم تصعيد الصاعد احمد الفاضل!!
* وركزنا على خط الهجوم فكان امبيلي وكواريزما كأفضل اضافة ، بجانب مدثر كاريكا وخلال كل تلك الترشيحات وغيره لم نتطرق حقيقة لشطب زيد أو عبيد من اللاعبين ، تركنا الامر للمجلس والجهاز الفني ولجنة التسجيلات حتى لانؤثر على العملية. والآن وبعد ان انتهى كل شئ حق لنا ان نعلق أو نتحدث عمن كانوا الأكثر ترشيحا للشطب ومغادرة الكشوفات فيمن بقوا.. واظن انني بالامس ذكرت هذه المجموعة وذلك لضعف مستواها ومردودها. وقد تكون للاصابات دورها ، وللركن في دكة البدلاء دورها ، من يتذكر آخر مباراة شارك فيها حمودة وكيف كان مستواه وماحقيقة اصابته الأخيرة ونفس الامر ينطبق على زرياب الذي دخل بديلاً في لقاء الصدمة امام وفاق سطيف ولم نحس به الا وهو يخرج بالكرت الأحمر..
* هناك حديث طويل وكثير عن عمار رمضان مرق!! وحديث عن احمد عادل، وحديث عن سولي شريف !! لو قام الهلال بشطب اي من هؤلاء حسب المستوى والمردود في المباريات التي شاركوا من خلالها او الموسم ، هل كان هناك شخص سيحتج؟!!
* للأسف الشديد الشطب طال نجوما كانوا اكثر تأثيرا واصحاب بصمة وخبرات ويمكن ان يقدموا وربما تكون الظروف التي مرت بهؤلاء من اصابات أو غيابات هي التي انقذت هؤلاء من الشطب ، فمن كان يتوقع ان يشطب ريتشارد ، وعلاء الدين جبريل وكرنقو وحتى جوليت؟!!
* المهم في النهاية ان الفرصة واتت هؤلاء من جديد،. ليتحسسوا موضع اقدامهم جيداً ان كانوا يريدون وضعا في التشكيلة الاساسية او يفلتوا من الشطب في الفترة التكميلية بعد ستة شهور !!
امام الهلال تحدي الممتاز واسترداده، والسيطرة على البطولات المحلية والظفر بالبطولة الافريقية!!
❊ لحن الختام
٠٠ كم من لاعب هلالي يشطب ويكون في ذلك فائدة له ليجد فرصته في المشاركة وليقوى عوده ويعود من جديد كما في حالة اللاعب كاريكا ، لذلك لا أتوقع بأن يكون هناك غضب أو حنق من شطب جيمي مانديلا طالما إنه صغير في السن والفرصة مواتية له للعودة من جديد!!
* كم وكم من لاعب قمة شطب وعاد مجدداً ليفرض نفسه عليها ، أتمنى أن يكون هذا ديدن بعض الفرق .
* والفرصة مواتية حتى لنجمنا الكبير خالد جوليت مع حي العرب من خلال موسمه الواحد بأن يعود للقمة من جديد حتى ولو عبر المريخ ان كان حقاً يريده .
* واعتقد أن ريتشارد واتته الفرصة ليكرر إحترافا خارجيا من جديد سواء في قطر أو لبنان أو غيرها ..
٠٠ المهم أن يكون النجم القومي قريباً من الميادين فلا يزال امامه الكثير ليقدم ويعطي .
* وفي حوار برنس الكرة السودانية هيثم مصطفى الكثير من العبر والدروس والحكم ويصلح لأن يكون أحد أجندة مجلس الهلال لهذا الموسم ، وكم أعجبني من خلاله حديثه ووفائه لرئيس الهلال الارباب ، وكذا حديثه وانصافه لكابتن المريخ العجب .. وحديثه عن مشاطيب الهلال وفكرة الاعتزال التي يكثر الحديث عنها دائماً!!
* يطالبنا المريخاب بأن نترك المريخ في حاله!! ما في مشكلة خلاص سنتحدث فقط عن الوحدات وسبعته الشهيرة ..
* ولن نتحدث عن المريخ وخسارتيه من الصفاقصي رايح جاي او شبيبة القبائل ، فقط سنتحدث عن لاعبينا امبيلي وديمبا!!
* حسناً والمريخ يصرف النظر عن التوغولي لأنه من غير المعقول أن يكون عندنا محترفان في الممتاز باسم دي سوزا!!
* عجائب الكرة في الموسم الماضي أن نفشل رسميا في الفوز على مصر في امم افريقيا ونفوز عليها بالأربعة بعد أن حققت البطولة .
٠٠ وكذلك من عجائبها أن يفوز الوحدات وبعشرة لاعبين فقط على المريخ بسباعية!!
* ومن عجائبها أيضاً أن لا يصل الهلال لنصف النهائى الأفريقي وهو يتعادل خارج ارضه !! لكنه سقط مرتين على أرضه بالتعادل!!
* ويالها من عجائب وهو في لفة الممتاز الحاسمة يتعادل مع المريخ سلبياً ويخسر الممتاز ، وكذا في كأس السودان من كان يصدق بعد أن أضاع العجب وطمبل ركلتي ترجيح أن تطير البطولة من الهلال؟ .
* ٠٠ واليوم مسك الختام لكأس الخليج العماني المنظم في مواجهة السعودية .. والكرة في الميدان يا حميدان .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6234
ramadan9910@yahoo.com