النيلين
رمضان أحمد السيد

الــمديــر الــفنــي للهـــلال والفــكـر التدريبـــي الحــديث

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B]المديـر الــفنـي للهـــــلال والفــكــر التدريبـي الحديث[/B][/CENTER]

يركــــــــــل طريقـــــة جـــــارزيتـــــــــو خلفـــــه ويعتــــــمد علــــى أربعــــــــة في الـــدفـــــــاع!
تغيــــــــير مراكـــــــــــز اثنــــــــين مــــــن اللاعـــــــــــبين لــــــــــه ما يــــــــــــبرره
هـــــــل هنــــــاك عجـــــــز عــــــــــــددي في خــــــــط المقــــــــــدمة الـــــهلالـــــــــــي؟
معرفـــــــته بخــــــيابا وأســـــرار فـــــــرق الممـــــــــتاز ترجــــــح كفـــــته
يعتـــــمد علــــى الانضبــــــاط وشمـــــوليــــــة الكلمـــــة ولــــن يجــــــــامل أحـــــــــدا
كَبـــــُر في نظــــــرنا وهــــــو يتحــــــدث عــــن منتقــــــديه بهــــــذه الطـــــريقـــــــــــة
أحـــداث عاصفــــة تلغــــي مباراة الســــودان وليبيـــا ومازدا يرفــض لقاء فريق الإتحاد
بطــــــل سيكـــــافا يـــــــهرب مـــــــــن الهــــــلال.. والبـــــــركة في الـــــــــــــوصيف

– تشرفنا في (قوون) بالامس بزيارة كريمة من المدير الفني الجديد للهلال الكوتش صلاح محمد آدم والذي تناول من خلال حوار قوون معه العديد من المحاور والمواضيع والتي تجدون تفاصيلها في مكان آخر من الصحيفة، ولكن لابد من وقفة والتعليق علي حديث الكوتش والذي طمأننا من خلاله وطمأن القاعدة الهلاية العريضة انه جاء بفكر تدريبي ويريد احداث نقلة كبرى في الفريق الجماهيري واول مهامه كيفية عودة الجماهير وهذه رسالة عبر قوون ليؤكد من خلالها ان مباراة الخميس او مهرجان الخميس يتطلب وضع بعض الخطط والتي تتطلب التنفيذ الصحيح من اللاعبين وتتطلب التصحيح بعيدا عن اي ضغوطات مؤكدا علي فتح التمارين للجماهير بعد ذلك.

– ومن خلال حديثه قال بأنه وجد في الهلال اكثر من مما كان يتصوره ويتوقعه سواء الاقبال والحماس الكبير لدي اللاعبين او الادارة التي وفرت كل المعينات واصبح الجهاز الفني متكاملا مما جميعه الطبيب النفسي ومشرف التغذية وبقية الوظائف.

– وحرصا منه علي الانضباط والذي لا يفسره بالسلوك فقط داخل الميدان وحضور التمارين وانما يشمل المحافظة علي الوزن والذي سيتم الكشف عنه قبل وبعد كل مران وكذلك مسألة الغذاء والمحافظة علي اللياقة وهكذا.

– وكل هذه مؤشرات لن يجامل فيها وبالتالي فان الجماهير موعودة بفريق مثالي في سلوكه وادائه.

– واكثر ما لفت نظرنا في حديث المدرب صلاح ثقته بنفسه وبقدراته مؤكدا بانه غير مهتم بما يقال او يكتب في خصوصه، والطريف في الامر ان كل المدربين الذين انتقدوه وتحدثوا عنه وعن قدراته اتصلوا به نافين ذلك مؤكدا لهم بأنه غير مكترث به من اساسه.

– واكثر ما اعجبنا في حديثه انه سيركز علي طريقة 4/4/2 خاصة خط الدفاع الذي سيوليه عناية كبرى مشيدا بالتسجيلات الهلالية وقال انها تتماشي مع سياساته في تسجيل اللاعبين صغار السن وسيكونون مؤثرين بكل المقاييس.

– وقال انه يعرف نجوم الممتاز جيدا وسيعمل علي توظيف علي النور ليكون فعالا باستمرار كما كان مع الامل، وبخصوص نزار قال انه لن يركز عليه في الارتكاز وسيعتمد عليه في الوسط المهاجم لانه صاحب امكانيات كبرى وكذلك الامر بالنسبة لقائد الفريق عمر بخيت والذي سيشاهده الجمهور في وظيفة جديدة.

– وبرغم عدم تسجيله حتي الآن الا انه اشاد بمقدرات وامكانيات وتحركات النجم العاجي بامبا.

– ومن الواضح انه غير متأثر بالحملة الاعلامية الكبرى تجاه سيدي بيه ونحن نتحدث عن لغة الاحتراف.

– وقال بانه يعرف خصومه جيدا وسيستفيد من كل السلبيات والثغرات كما كان يفعل مع هلال كادوقلي عندما يواجه طرفي القمة الهلال والمريخ وقال بان الاسماء الكبيرة في المريخ لا يركز عليها كثيرا وانما يركز علي شكل التنظيم الذي يلعب به الخصم دائما.

– وقال بانه تابع الهلال شباب وكبار ضد هلال الابيض والذي كان مطعما بأبرز نجوم الاندية الأخري ووقف علي بعض الحالات واللاعبين مثل وليد الفاشر ولكنه في النهاية ليس مقياسا معضدا علي امكانيات اللاعب الجسمانية والتي يمكن ان تجعل منه مهاجما خطيرا.

– وركز في حديثه علي مسألة اللياقة الهاجس الذي يؤرق الاهلة مؤكدا بان المدرب الجديد د .كرم الله والذي نال اعلي الشهادات وآخرها الدكتوراة مؤهل وسيفيد الفريق كثيرا واصبح اللاعبون اكثر انسجاما وتجاوبا معه وهنا علق علي حديثنا والاخطاء الهلالية القاتلة في عدم تعزيز التقدم بهدف وسرعان ما يخسر المباراة بالتعادل في الزمن القاتل، مؤكدا بانه والجهاز المعاون واللاعبين قادرون علي التصحيح والمعالجات لكل الاخطاء والسلبيات اولا باول.

– اعتقد ان حديث الكوتش صلاح كان واضحا، وكان واثقا وكان اكثر ثقة، لذلك سنرى هلالا جديدا.

– ولفتنا نظره لخط الهجوم والذي يحتاج لرفع مستوي بكري المدينة حتي يكون مكملا للثنائي نزار وكاريكا في ظل غموض الموقف للمحترف المجنس بامبا، وهناك الجديد وليد النقر!!!

– وكذلك ركزنا الحديث حول بشه النجم الموهوب والجوكر والهداف والذي يجب ان يعود لسابق عهده وتحفظ حول النجم مساوي وهل سينقله لخط الوسط!! بعد تدعيم الدفاع!!

– ويبدو ان كل ذلك متروك بعد ان يتعرف اكثر واكثر علي مستويات اللاعبين من كل النواحي البدنية والفنية والنفسية والغذائية وغيره.

لقطات من وحي حوار الكوتش صلاح:

– قال الكوتش صلاح انه لا يهاب بطل سيكافا في مهرجان الخميس، ولا يضع للخسارة لو حدثت لا قدر الله اعتبارا ويجب ان تسود مثل هذه السابقة.

– وقال بان الهلال ليس بالفريق السهل الذي يمكن ان يخسر ولماذا يخسر الهلال من اساسه!

– واكد الكوتش صلاح انه يركز علي لقاء الاهلي في كاس السودان وقال وجود 9 لاعبين علي المستوى القومي فيه فائدة كبرى للهلال من حيث الاعداد والجاهزية.

– ابدي الكوتش صلاح اعجابا خاصا بالحارس المعز محجوب وحرصه علي التمارين وكذلك اللاعب سامي والذي قطع الراحة الطبية وتواجده مع زملائه.

السامبا تعود لمجدها:

– نعم السامبا التي بهرت العالم علي مدي السنوات الماضية وحققت ما حققت من بطولات وانجازات ونجاحات وكانت تتصدر التصنيف العالمي عادت من جديد لتظهر في سماء الكرة العالمية وتحقق بطولة القارات بفضل جيل جديد من اللاعبين بهروا الجميع وقهروا الاسبان افضل مستوي عالمي واصحاب كاس العالم واوروبا في السنوات الاخيرة!!

– نعم جيل حديث من اللاعبين في مستوي الداهية نيمار والذي انتقل لاحد افضل الاندية العالمية في اوروبا برشلونة والذي سيزيد من شعبية هذا الفريق وسيلفت الانظار اكثر واكثر.

– البرازيل هذه اقنعت العالم بالتنظيم رغم احداث المظاهرات.

– واقنعت بالحضور الجماهيري الكبير والمميز والذي كان احد نكهات المباريات واقنعت بالمستوي والاداء الراقي والانسجام والنجومية لاكثر من لاعب. هكذا عشنا اجمل الايام مع كبرى البطولات. وحقا يالها من مباراة ستظل في ذاكرة الجميع بفضل ما جمعته من كل الفنون والاهداف الجميلة والتحدي.

.. وهكذا يضيف سكولاري كاسا اخرى مع منتخب البرازيل بعد كاس العالم كوريا واليابان الشهيرة امام رونالدو ورونالدينهو!
[B]
٭ لحن الختام[/B]

– حملت آخر الاخبار الغاء اللقاء الودي لمنتخبنا الوطني امام نظيره الليبي لاسباب تتعلق بالمنتخب الليبي بعد لقاء بوركينافاسو وما ادراك ما الحوافز بجانب الاحداث التي تشهدها الدولة.. وحتى اللقاء الذي اقترح للكوتش مازدا ليؤديه امام الاتحاد رفض مازدا وقال بانه لا يمكن ان يلعب مع نادي!!

.. الجديد في رسالة زميلنا هيثم محمد علي والذي لحق بالبعثة هناك ان المنتخب سيصل فجر الاربعاء ويطير الى بورندي للقاء منتخبها هناك سيطير فجر الخميس وبالتالي لاندري التكييف الحقيقي لمشاركة لاعبي الهلال القوميين مع الهلال في مهرجان التكريم الكبير بالخميس.

– مفاجأة في عالم الكرة الصفراء كرة التنس وحاملة اللقب سيرينا وليام تخرج من دور الـ 16 في البطولة التي تجري منافساتها حاليا!.

– استقالة العقيد حسن محمد صالح من المنصب الذي اختير له مؤخرا في الهلال موجعه بحق وحقيقة ومن الواضح انه لم يكن راضيا بهذه النقلة وكان يفضل ان يكون في منصب مدير العلاقات العامة والذي وجد نفسه فيه..

وامر مؤسف ان تأتي هذه الاستقالة بعد الاشادات الكبيرة التي لقيها الرجل بعد مجهوداته الكبيرة المقدرة في حل قضية اللاعب سيدي بيه بجانب د. حسن علي عيسي.

نتمنى ان يراجع رئيس الهلال قراره ونتمنى ان يعود الحسن الفأل الحسن للهلالاب لبيته ومكانه في نادي الهلال.

– رفض بطل سيكافا مواجهة الهلال خوفا من الهزيمة وتمسيخ البطولة ليوافق الجيش الرواندي الوصيف علي اللعب في المهرجان التكريمي الكبير.

– علي طريقة السودان خصم الفيفا بالامس ثلاث نقاط من رصيد اثيوبيا لاشراكها لاعبا موقوفا، لكن الفرق بيننا واثيوبيا ان الخصم لن يؤثر علي موقفها الصداري لكنه جعلها في موقف حرج قبل الجولة الاخيرة والحاسمة للمجموعة في ديسمبر!! وصراع الصعود الشرس مع جنوب افريقيا وبتسوانا اللذان عاد لهما الامل من بعيد.
[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.