النيلين
رمضان أحمد السيد

«بصمة» صلاح آدم مع هلال كادوقلي هزمت الهـلال

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B]«بصمة» صلاح آدم مع هلال كادوقلي هزمت الهـلال[/B][/CENTER]

الهلال كان الأفضل وصنع فرصا على مدار الشوطين وحرمته العارضة من هدف
سيـــــــــــدي بيــــــه نجــــــــم مميـــــــز وصـــــــاحب جهــد كبير..
لو إمتـــدت المبــــاراة لزمنـــها الرسمـــي لما خـــرج الهـــلال خاسرا
والـــي الخـــــرطوم يتـــــوج كبـــــر شيخـــــا للولاة في تكريـــم الهــــلال
د عبد الرحمن الخضــر وإشــادة مطلقة بمجلس الهــلال ولفتتـه البارعة
تجربـــة هــــلال الجبـــال ستفيــــد الهـــلال وعلينـــا نشــر ثقــافة الخســـارة
التجــارب الوديـــة تكشف السلبيــات وتقـــــود للتصحيـــح والإنتصـــارات

وعلي طريقة درب الرجعة ما عرفته، إرتكب حارس الهلال الثالث بهاء الدين عبد لله خطأ فادحا وهو يخرج من مرماه ويحاول العودة ويفشل ليتمكن نجم هلال كادوقلي وليد علاء الدين من هز شباك الهلال في المباراة التي اقيمت بالأمس تكريما للولاة والي الخرطوم ضيف شرف اللقاء، وعثمان كبر والي شمال دارفور، وأحمد هارون والي جنوب كردفان، في واحدة من أجمل السهرات الرياضية في الفترة الأخيرة لما إحتوته من فقرات إستعراضية وتكريمية وغنائية وتقديم رائع لنجوم الهلال القدامى والجدد والمحترفين.

والأبرز في المهرجان كلمة والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر والذي إرتجل كلمة أشاد فيها بدور الولاة الذين قدموا عملا جميلا من خلال إستضافة سيكافا، وحيا الهلال إدارة وجماهير لهذه اللفتة البارعة فقد أعطت هذه المشاركة وهذا التكريم الأمل والمودة والتواصل.

وحيا والي شمال دارفور عثمان كبر فهو شيخ الولاة توجناه!!

{ وأشاد بمولانا أحمد هارون ووصفه بالصابر المرابط يحمي أرضنا وعرضنا وأموالنا ويحمي تقاليد وثقافات هذا البلد، وقد شرف الإحتفائية بجانب ضيف الشرف والي الخرطوم، شرفها والي شمال دافور كبر، وأناب والي جنوب كردفان عدد من وزراء الولاية يتقدمهم وزير المالية والذين شاركوا في الإحتفائية.

وبعودة للمباراة نقول بأن اثر الإعداد وإستمرارية اللعب وبصمة صلاح آدم كانت واضحة علي هلال كادوقلي في هذه المباراة الجماعية والإنسجام واللياقة وإستغلال الفرص والخطأ الوحيد والتسجيل.

ووضح أيضا تأثير قصر اعداد الهلال والتبديلات الكثيرة ومع ذلك كان الهلال الأكثر سيطرة ووصولا لمنطقة هلال كادوقلي وأهدر بشة أولي الفرص وهو علي إنفراد ليلعب في جسم الحارس وبعد ذلك قذيفة لسيدي بيه في يد الحارس!!

وفرص عديدة لبكري المدينة.

والأخطر تسديدة مهند الطاهر والتي ردتها العارضة.

وفي وقت تحسن فيه إيقاع الهلال والمباراة وكان يوحي بالتعديل والفوز فيكتفي الحكم بالزمن المحدد لكل شوط 35 دقيقة.

وفي النهاية الفائدة من الخسارة ستكون كبيرة في كشف العديد من السلبيات وتصحيح الاخطاء.

ركز الجهاز الفني للهلال على الشغيل كارتكاز وامامه مباشرة عمر بخيت وسيدي بيه صانع العاب وبقي بكري المدينة وحيدا في الهجوم طيلة الشوط الاول، مع الإعتماد على بشه القادم من الخلف.

وركز على اربعة في الدفاع بقيادة سامي وبويا وخليفة وسنكارا قبل ان يحدث التعديلات الاخرى.

وضح ان سيدي بيه يتمتع بامكانيات كبيرة ومن خلال مران واحد فقط شارك في المباراة ولعب الـ 70 دقيقة وكان ناشطا واكثر حركة وتمريرا وتهديفا نحو المرمى.

نتمنى الا تحبط النتيجة الجماهير والتي بدأت العودة لمؤازرة الفريق وحتماً ستظهر بصمة الجهاز الفني بقيادة صلاح ومجدي والمعلم الكبير.

[B]لقطات[/B]

اشادة كبيرة تلقاها مجلس الهلال من والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر على هذه اللفتة وهذا التكريم والاعمال الكبيرة التي قام بها الوالي كبر والوالي هارون وهم يستضيفون سيكافا ويرسلون رسالة كبيرة لكل المجتمع والعالم.

مشكلة الحارس بهاء الدين ولانريد ان نقسو عليه انه لايستفيد من خبراته وتجاربه ولايحسن توقيت الخروج ولايستفيد من الفرص التي تتاح له..

والحق يقال ان الحارس بهاء الدين يحتاج لعمل كبير جدا من قبل مدرب الحراس ياسر كيجيك ليعود بهاء الذي نعرفه حارساً قومياً كبيراً.

محمد أحمد قدم لمحات جميلة في الشوط الاول.. وكان من المفترض ان يكمل المباراة.

وليد مصطفى وليد الفاشر أو وليد النقر كما اطلقنا عليه وجد نفسه بعد دخوله في الشوط الثاني في كماشة دفاع هلال كادوقلي المتكتل.

تجربة هلال كادوقلي تقول بان الهلال في امس الحاجة للمزيد من التجارب الاخرى قبل مواجهة الفرسان الاهلي الخرطوم في كأس السودان.

المعز محجوب ادي الشوط الاول ولم يتعرض لاي تجربة او كرات خطيرة.

الهجمة الخطيرة والوحيدة لهلال كادوقلي جاء منها الهدف.

دخول كاريكا جاء متأخراً.

افتقدنا مساوي في المباراة.

وكذلك لم يشارك بامبا.

في صمت وهدوء يغادر منتخبنا الوطني فجر اليوم إلى بورندي لمواجهة منتخبها في بطولة الشان بالأحد. ومنتخبنا الوطني لم يؤدي اي تجارب ودية لا محلية ولا خارجية وسيلعب على طريقة بطيخة مقفولة.

[B]لحن الختام[/B]

قفزت البرازيل 13 مركزا لتحتل المركز التاسع بعد كاس القارات، وحافظت اسبانيا علي المركز الاول بعد احتلالها لمركز الوصافة في كأس القارات.

وتحتل الجزائر صدارة الفرق العربية في تصنيف الفيفا بينما يحتل السودان المركز الـ 135 ولا تعليق!!!

لفتة بارعة من رابطة المريخ في الامارات وهي تقرر تكريم العجب، لكن ماذا عن المهرجان والفريق الاسباني الذي تقرر استدعائه للمشاركة في تكريم مهرجان العجب!!؟؟

والتدخلات الحكومية في أمر كرة القدم الكاميرونية قادت الفيفا لتجميد نشاط الكاميرون.

الكاميرون مرتبطة بلقاء ناري مع ليبيا لتحديد المتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال.

الحوار الـ غلب شيخو تنطبق علي مساعد مدرب هلال كادوقلي الذي فاز علي الهلال العاصمي الذي يقوده صلاح آدم مدرب هلال كادوقلي السابق!!

وبجانب مساوي إفتقد الهلال مجهودات نزار حامد.

يبدو أن هناك اتفاقا مع مازدا لمشاركة عدد محدد من نجوم المنتخب مع الهلال وخلال زمن محدود.
[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا