النيلين
رمضان أحمد السيد

رئيس الجمهورية وإشادة جديدة بأسرة البرير

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B]رئيس الجمهورية وإشادة جديدة بأسرة البرير[/B][/CENTER]

المشير البشير يفتتح مجمع معاوية البرير الإسلامي ويخاطب الحضور
مجلس الهلال ينجز ملف المحترفين الثلاثة ويترقب وصول تراوري
ترقب وحذر في الهلال للمؤتمر الصحفي لوزير الشباب والرياضة
الهلال يكمل ملف العضو المصعَّد ويؤمن موقفه القانوني
إتحاد الكرة وإنتقادات عنيفة لقانون الرياضة بسبب التدخلات
إحياء كأس السودان من جديد بمشاركة النجوم الدوليين
هدف ابليس العباسية في المريخ يثير ردود أفعال واسعة
المريخ أمام المحك الحقيقي للإعداد في مواجهة السلاطين

{… نعم وإشادة جديدة لاسرة البرير، وهذه المرة من قمة الدولة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية لدى افتتاحه المجمع الاسلامي لمعاوية البرير ببري حيث حيا الحضور مشيدا بالاخ معاوية البرير وهو يقوم بهذا العمل الخيِّر والذي يصادف شهر رمضان المعظم حيث يتضاعف الأجر، وحيا كل الجهود التي بذلت لقيامه مؤكدا ان خلفه رجال كثيرون.
{ وكانت أسرة البرير ممثلة في الأخ معاوية وأشقائه د .المعتز، والامين البرير رئيس نادي الهلال حضورا في الاحتفائية الكبرى والتي شرفها بجانب الرئيس مساعده العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي ورئيس المجلس الوطني احمد ابراهيم الطاهر ووزير الدفاع الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين ووزير النفط د. عوض الجاز ووالي الخرطوم د .عبد الرحمن الخضر والعديد من المسؤولين والشخصيات البارزة في المجتمع.
{ وكان رئيس الهلال الأمين البرير قد تلقى التهاني والإشادة من والي الخرطوم لمجلس الهلال بعد النجاحات الكبيرة في تكريم صناع النجاح وبطولة سيكافا الأخيرة من خلال المهرجان الذي أقيم باستاد الهلال.
{ كما تلقى الثنائي د. معتز البرير ومحمد المامون اللذين شكلا حضورا انيقا في الاحتفائية التهاني والاشادة بالمشروع السكني الضخم نوبلز بشرق النيل.
{ ومن خلال الاحتفائية سعد الجميع بالأمس من خلال الكرم والضيافة والأجواء الروحية المدائح النبوية والتلاوة.
{ وفي الختام قدم السيد معاوية البرير هدايا تذكارية عبارة عن مصاحف فخيمة لفخامة الرئيس ووالي الخرطوم الخضر والمعتمد نمر.
{ وبعد ذلك انهالت التهاني والتحايا علي السيد معاوية البرير خاصة سكان البراري والذي كان احد قياداتها من اعضاء لجنة المجمع الاسلامي قد القي كلمة في البداية محييا ومشيدا بفخامة الرئيس وتشريفه واشاد بالاخ معاوية البرير وبالعديد من الجنود المجهولين الذين سهروا ورابطوا وراء هذا العمل خلال سنتين.
{ ومن جانبنا نقدم التهاني ونشيد بالاخ معاوية البرير علي هذا العمل الخيري الكبير متمنين له التوفيق الدائم بمشيئة الله.
[B]
في الشأن الهلالي:[/B]

{ ونواصل في الشأن الهلالي حيث لا يزال أمر المفوضية هو الشغل الشاغل للاهلة خاصة بعد اعلان الوزير لقيام مؤتمر صحفي ظهر اليوم، وكان مجلس الهلال قد استوفى كل متطلبات العضو المصعَّد همشري ودعمه بالعديد من مواد القانون.
{ ويتساءل كثيرون في احدي الفترات وصل اعضاء المجلس لستة ولم يتم أي حل او ارهاصات فما الذي يدعو الآن لكل ذلك وعدد اعضاء المجلس ثمانية يكتمل الآن بالعضو التاسع همشري.
{ ويرى كثيرون انه ليس هناك اي مبرر للمفوضية لتأخير اصدار حكم او قرار وضم العضو المعني وليس هناك معنى للمزيد من التشاور طالما ان العضو نفسه موجود وابدى رغبته واعلن مشاركته.
{ نتمنى ان نحافظ علي الديمقراطية واهلية الحركة الرياضية ولا نلجأ للتعيين الا في الحالات الطارئة جدا عندما يستقيل المجلس مثلا بأكمله كما حدث في حالة المريخ والتي لا علاقة لها بحالة الهلال.
{ التأخير في اتخاذ القرارات يولد الكثير من الشائعات ويكفي ان اخبارا انطلقت بالامس تفيد أنه في حالة حل مجلس الهلال فان الاقوى من المرشحين لرئاسة الهلال العضو المنتدب لسكر كنانة محمد التيجاني.. وحددوا معه عددا كبيرا من الاعضاء ورشح البعض د. قاقارين للأمانة العامة لنادي الهلال.
.. في رأينا ان مابدأه مجلس الهلال بقيادة الامين البرير كمجلس حر ومنتخب يجب ان يستمر حتى نهاية دورته وبعدها فليتقدم من يأنس في نفسه الكفاءة لقيادة الهلال و المشاركة بصورة ديمقراطية.
{ الانصياع لصيحات المعارضة وفي هذا التوقيت بالذات ليس لها مايبررها.
الهلال مجابه بتحديات كبرى وقالها الكثيرون التدخلات الكثيرة قد تعصف بالكثيرين مستقبلا من العمل العام.

[B]٭ لحن الختام[/B]

{ اخيراً اسدل الهلال الجدل الدائر حول الثلاثي الاجنبي وقام بقيدهم جميعا بقيادة سيدي بيه ، وبامبا و المامي.. ليقفل هذا الملف نهائيا ويتفرغ بعدها الجميع للتمارين واللعب حيث تترقب الجماهير بصورة أكبر الثنائي سيدي بيه وبامبا.
{ ويبقي الملف الثالث والاخير والمتعلق بعودة المحترف والمهاجم تراوري والذي اعلن انه سيصل خلال الـ 48 ساعة والتي تنقضي تقريباً مساء اليوم..
نتمنى ان يصل اللاعب وينخرط في تمارينه وألّا يعرض نفسه للعقوبات والخصومات أو يضطر مجلس الهلال للوصول للفيفا.
{ المحك الحقيقي في تجارب المريخ الودية اليوم عندما يواجه مريخ الفاشر.. وان كان مريخ الفاشر سيفتقد في لقاء اليوم فانلة مدربه محسن سيد والتي تجلب الحظ أو التفاؤل.
{ قرارات الإتحاد العام تجاه قانون الرياضة جاءت قوية ويبقي النظام الاساسي للاتحاد نفسه هل هي متماشية مع قوانين الفيفا.
{ اثار ماتناولته بالامس حول هدف عزالدين العباسية في شباك الحضري ومقارنته بهدف اللاعب ابليس الشهير ردود افعال كبيرة.
قال البعض ان العباسية يومها لم تفز على المريخ ولكن اللاعب مزق شباك المريخ كأول لاعب بعد ان ظلت الشباك نظيفة لعدة مباريات ودعونا من ان نطلق تلك العبارات ونطلب كالعادة من الاخوة في
الرصد و الاحصاءات بقيادة صلاح التوم من الله وعبده قابل المزيد من الايضاحات.. عن تلك الفترة والمباراة وتاريخها ونتيجتها ونجومها وهدف ابليس.
{ حسناً واتحاد الكرة يقرر مشاركة نجوم القومي مع فرقهم في كاس السودان.. فالبطولة تحتاجهم حتى لاتموت أكثر..
[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.