النيلين
رمضان أحمد السيد

إشتعال الوضع داخل نادي الهلال

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] إشتعال الوضع داخل نادي الهلال [/B][/CENTER]

تشكيل لجنة تصريف دون قرار حل صريح للمجلس
من حق البرير أن يسلك كل الطرق القانونية للدفاع عن المجلس المنتخب
قرارات التعيين معيبة ومخالفة للفيفا
قرار الوزير جاء بتوصية من مدير الرياضة وباعلان عدم الشرعية من المفوضية
لا أحد قدم طعنا في عدم شرعية وقانونية همشري لحظة ترشحه
الصراع الشخصي طابع الخلافات والبرير تجاوز كل الأزمات بقوة إرادته
ما هو موقف إتحاد الكرة واللجنة الاولمبية والوزارة الإتحادية مما يحدث؟؟

{ اشعلت المفوضية ووزير الشباب والرياضة الوضع داخل نادي الهلال بتعيين لجنة تصريف من معظم اعضاء المجلس الحالي، بناء علي توصية مدير الرياضة ، بناء علي قرار المفوضية بعدم شرعية مجلس الهلال مما اثار ردود افعال واسعة خاصة وان رئيس الهلال واعضاء مجلسه منتخبين.

{ كما أن الوزير من خلال قراره بتكوين لجنة التصريف لم يشر لحل مجلس ادارة الهلال.

{ وبالتالي إستغل المجلس المنتخب برئاسة البرير الموقف وقدم طعنه وطالب المحكمة بإيقاف إجراءات تنفيذ قرار الوزير.

{ ويؤكد محامو مجلس الهلال المنتخب بانه ليس من حق المفوضية أن تصدر قرارا وتؤكد عدم شرعية المجلس لان ذلك ليس من اختصاصها وانما تشير فقط للمخالفات او الاوضاع غير القانونية وترفع تقريرها او توصيتها للوزير.

{ ويطعن مجلس البرير ايضا في مسألة مدير الرياضة والذي اصدر القرار او أوصى للوزير باصدار القرار علي اساس التدخل في اختصاصات الوزير.

{ ويري محامو البرير ايضا انه ليس من حق المفوضية رفض تصعيد العضو همشري لان مرحلة الطعون والشكاوي انتهت بخوضه للانتخابات وحلوله ضمن الاحتياطي حيث لم يتقدم احد بطعن ضده في تلك الفترة.

{ ويعيب كثيرون حكاية الاقامة في العاصمة لان العضو المعني اساسا مواطن سوداني ومن حقه التنقل والعمل بحرية.

{ وسبق وان حذرنا وقلنا بان الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يقر بمثل هذه التدخلات في مجالس منتخبة وبالامس اعلن البرير مناهضته القرار وتقديم شكوي للجنة الاولمبية راعية الاتحادات وكذلك للاتحاد الدولي ومثل هذا التدخل في العمل الطوعي.

{ ونخشي ان يعود ذلك بالوبال علي السودان ويقود لتجميد النشاط وغيره.

{ لا ادري اي سبب للتسرع في حل المجلس الشرعي المنتخب والمتبقي له عدة شهور لقيام الانتخابات.

{ لا يعدو الامر كونه تصفية حسابات، فالانجازات وما تحقق في مجال التسجيلات واستقرار النشاط والمشاركات الوطنية وحدها كافيا لاستمرارية هذا المجلس.

{ لم تعدو لجنة التصريف سوى كبري لاعلان مجلس معين لقيادة الهلال في المرحلة القادمة.

{ يدرك الوزير حجم المؤامرة والمعارضة الهدامة التي ظلت تحارب في المجلس طيلة سنواته واخيرا وجدت ضالتها من خلال الاستقالات او التحريض عليها والا فما معني اختيار هذا التوقيت بالذات والكل مقبل علي جمعية عمومية خلال لفترة وجيزة.

{ الم يكن اجدي في حال الاصرار والتأكيد علي آخر الاعضاء ان يتم انتخاب عضو من خلال الجمعية العمومية كما حدث للضباط المستقيلين ولماذا يقف القانون حجر عثرة في طريق ذلك.

{ بدأ الهلال بعد انجاز اخطر الملفات التسجيلات والتدريب والمحترفين ان يرجع بنا الجميع لمربع الاحباطات والفراغ الاداري وتأجيج الصراع من جديد.

{ البرير لم يأت بما يخالف وظل صامدا ومتماسكا في اشرس الاوقات واصعبها في وقت قل فيه الدعم والدخل والمقاطعة والتجفيف وهكذا ولكنه ظل يدفع ويدفع ويجد الاشادات والتقدير من الجميع.

{ شتان مابين مجلس البرير ومجلس اللوردات والوزير يحاول ان يقارن ويقول بان لجنة التسيير يمكن ان تأتي بلوردات الهلال. وحاول البعض تجميل الحكاية بالقول ملوك الهلال.. بالتعيين.. نادي الحركة الوطنية والديمقراطية يحكم بالتعيين.

.. مالكم كيف تحكمون.

٭ لحن الختام

{ اعجب واستغرب لمن هللوا للقرارالمعيب ماذا قدموا للبرير حتى يقصر في مهمته.. لماذا تساقط الاعضاء ولماذا قدموا استقالاتهم وهل التزموا بما جاءوا به.

{ بالمناسبة الخلافات وتساقط الاعضاء حدث في العديد من المجالس السابقة وكم شهدنا خلافات هنا وهناك بين الرئيس والامين العام. وبين الرئيس وامين المال والامر لايحتاج لذكر اسماء.

{ في النهاية المتضرر الأكبر من كل مايحدث هو الهلال وفريق الكرة الذي يحاول الانطلاقة من جديد.

{ يحدث الحل في وقت يناقش فيه قانون الرياضة ويحاول الرياضيون ان يكون مطابقا لقانون الفيفا.

{ هل هو جنون الكرة.. يفوز هلال كادوقلي الذي ودع سيكافا مبكرا على الهلال ويخسر ثالث سيكافا مريخ الفاشر بنصف دستة من الاهداف ويكون بطل المباراة اوليفيه العائد من ملاريا!! دي فانلة محسن كانت حايشه بلاوي..!!

{ الحق يقال انه ومن خلال التراويج وضح الجهد الكبير المبذول من قبل الفضائيات النيل الازرق والقومي والشروق وقوون والخرطوم وام درمان. ونتوقع ان يكون الوضع من خلال هذا الموسم افضل خاصة بعد دخول الدراما. و الشعر والغناء الاصيل عبر اميز البرامج اغاني واغاني – بنات حواء – الملك – اغاني ومعاني وغيرها..

{ ونتمنى الا ننسى الشهر وفضائله وقيمه العظيمة والجليلة والروحانيات.

ونحن نشيد ونشكر كل من تواصل معنا عبر العديد من الهدايا الجميلة وخصنا البعض بافضل الطرق لختم القرآن خلال ستة أيام فقط وذلك بقراءة مع كل فريضة جزء من القرآن الصبح – الظهر – العصر – المغرب والعشاء يومياً ولمدة ستة ايام.

نسأل الله ان يوفقنا في صيامه وقيامه وان يتقبل منا ويعيده علينا دائما ونحن ننعم بالصحة و العافية والاستقرار.. ورمضان كريم وكل عام والجميع بألف خير.

{ وجد ترشيح رئيس المنظمة العالمية للسكر المهندس محمد المرتضي التجاني للجنة تسيير الهلال والذي تميزت به قوون امس ردود افعال و اسعة وتناولته عدة مواقع الكترونية. وطالب كثيرون بتقديم بقية الاسماء المقترحة.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.