النيلين
رمضان أحمد السيد

الأرباب يعارض قرار حل مجلس البرير!!

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] الأرباب يعارض قرار حل مجلس البرير!! [/B][/CENTER]

كيف تسقط عضوية المجلس ولماذا إشترط الإقامة وهل ستكون سابقة؟؟
قانوني ضليع ينتقد قرار الوزير والمفوضية ويؤكد شرعيَّة مجلس البرير
سابقة الوزارة والمفوضية مع البرير هل تعدل في القوانين والنظام الأساسي؟؟
الوزارة أدخلت نفسها في جدل قانوني فمع أي إستقالة معناه عدم الشرعية!!
القمة مهدَّدة بوداع كأس السودان ما لم يكن الحسم كبيرا من الجولة الأولى
لماذا يلتزم ود الشيخ الصمت القانوني في قضية الهلال؟؟؟

{ إتفق معنا كثيرون في كل ما أثرناه حول شرعية مجلس الهلال والاستهداف الذي تعرض له ومن هؤلاء معارضون للامين البرير وعلي رأسهم صلاح ادريس الذي انتقد قرار الحل عبر زاويته خاصة فيما يتعلق بأمر المواطنة، وعدم شرعية المجلس لمجرد استقالة عضو من المنتخبين، وأفاض وأسهب في حكاية المعينين.

{ الارباب تعامل بشفافية، بعيدا عن العواطف في هذه القضية.

{ وحتى القانونيين كان لهم دورهم وكلمتهم، واستحضر هنا رسالة القانوني والمحامي الباحث في الدكتوراة بهاء الدين عباس محمد والذي يقول تحت عنوان: العبث بالقانون ما بين الوزارة والمفوضية.

{ أهلة نحن حتى النخاع نباهي ونتشرف بهلاليتنا ونلبس قيم الهلال رداءً نتأنق به في شتى المحافل، كان وسيظل الهلال معقلا من معاقل ديمقراطية واهلية العمل الرياضي ومرجعية هذا المبدأ وحاكميته المطلقة هي القانون ويقصد بالقانون هنا القانون بعمومية قواعده المجردة ولهذا حين نكتب في الشأن الهلالي يحركنا المبدأ بحاكميته المشار اليها وسبق ومن خلال هذه الاصدارة وعبركم ان خططنا حروفا وادرنا مساجلة قانونية تشرفنا فيها بمشاركة الاستاذ الفخيم ابو القوانين محمد الشيخ مدني كان محلها عدم شرعية مجلس البرير خمسة اعضاء ومنحته الشرعية بانتخاب تكميلية ولزمنا الصمت احتراما للقانون، والآن فلن نصمت لان التلاعب بالقانون واضح وهذه المرة تجريد المجلس من شرعيته فالآن القانون ومن خلال نصوصه يلزم المفوضية بتصعيد علي همشري وبالتالي يصبح مجلس الهلال شرعيا بالعدد الذي نص عليه النظام الاساسي لنادي الهلال (9 اعضاء) اما العبث والتلاعب بالقانون بحسب ما نري في ادعاء المفوضية والوزارة بعدم امكانية التصعيد لعدم اقامته بالسودان فهو ادعاء يثير الضحك والغيظ معا فلا يوجد نص قانوني يشترط الاقامة بالسودان لمن يريد مباشرة العمل الاداري بالهيئات الرياضية والا كيف قبلت المفوضية واعتمدت ترشيح كل من الارباب والكاردينال لرئاسة الهلال والداني والقاصي يعلم بان كلاهما له اقامة خارج السودان في السعودية وانجلترا (لندن)!!!

{ وحتى لا يحسب كاتب هذه السطور من فلول البرير او (مرتزقته) فادعوهم الي الرجوع لما سبق وان كتبه هذا اليراع ونشر ناها هنا وليرجع المعتصمون لارشيف المشاركين فيه وحينها سيتبين انني شاركتهم اعتصامهم بغير ضجيج وشوفونية ويظل السؤال اذن لماذا ابداء هذا الرأي في هذا الوقت بالذات وبعد اعادة الامور لنصابها؟؟؟ ونجيب بأن ما يحدث الان هو عبث بالهلال واستهداف لاستقراره وليس للبرير وحده وبحسب ما اعتقد ان وراء الأكمة ما وراءها.

{وأناشد ابوالقوانين ان يفتينا بكل خبراته التراكمية في هذا الأمر ، الذي نحسبه جلل!! اذن لماذا يصمت أبوالقوانين!!

{ حرصت أن افسح المجال واسعا للعديد من الآراء خاصة تلك التي كانت ضد البرير والأن تقف معه ومع الحق ومع الهلال ومع الديمقراطية والشرعية والهلال نادي الحركة الوطنية.

٭ لحن الختام

{ ماذا كان يضير لو تم تصعيد العضو الاحتياطي او اجراء إنتخابات ولماذا العجلة في عملية الحل!!

والمتبقي خمسة شهور.. ومن سيتصدي للتعيين في الهلال وهم يرون اغتيال الديمقراطية في وضح النهار.

{ وصف كثيرون قرار المفوضية والوزير بانه تدخل في الصراع الهلالي الدائر.

{ القرار جاء بعد أن قام مجلس البرير بالتسجيلات والالتزامات تجاه المدربين وبعد ان ادي الواجب في عرس سيكافا الأخير وعمليات التكريم والتي وضح بأنها زادت من رصيد البرير ولم تعجب البعض الآخر.

{ نفي نائب رئيس الهلال كرار التهامي حكاية عدم توفير وجبة غداء للاعبي الهلال وقال بأننا نسمع الكثير في هذا الاتجاه!!

{ تقدم البرير بالطعون الادارية والدفوعات القانونية واليوم اولى القرارات بتجميد قرار الوزير والمفوضية ، وبعدها ينظر في القضية الاساسية!!

ومراحل الاستئناف متعددة قد تصل حتى الفيفا!!

{ صمدت العراق وتحسرنا لوداعها بالركلات الترجيحية فكانت الاولى بوصول النهائي في كأس العالم للشباب بتركيا.. وهكذا يصبح النهائي اوربي لاتيني بين فرنسا والاورغواي، وفرصة فرنسا أكبر لتحقيق البطولة.

{ اوليفيه يهدد الخرطوم الوطني.. وعنكبة يهدد شباك الحضري..

{الهلال والأهلي ملحمة من نار. يشارك الهلال بنجومه القوميين ذهابا.. فلابد من الحسم بأكبر عدد من الأهداف لغياب نصف الفريق الاساسي عبر لقاء الأياب.

{ ورئيس آخر من الزمن الجميل للهلال يفتي ايضا في عدم شرعية ما اقدمت عليه الوزارة والمفوضية ويطالب كل الأهلة المخلصين في اسقاط القرار..

نص البيان بالداخل.

{ تمنيات الشفاء العاجل لزميلتنا الاستاذة حنان بله او حنان انتفاضة كما يحلو لكثيرين مناداتها . حيث ظلت طريحة الفراش بمنزلها لاكثر من ثلاثة شهور.. سلامات مع تمنيات الشفاء في هذا الشهر الفضيل.

{ وايضا تمنيات الشفاء لزميلنا محمد عبدالسلام زراع والذي رأي ابنه أحمد ان يرفع من معنوياته وروحه وهو يحقق له نجاحا باهرا في امتحانات الشهادة السودانية ويحقق 94.3% .. مما أدخل الفرحة والسرور لدى الاسرة مليون مبروك..

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.