النيلين
رمضان أحمد السيد

البروف شداد والبرير يحركان الساحة الكروية

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] البروف شداد والبرير يحركان الساحة الكروية [/B][/CENTER]

الجماهير الهلالية تترقب اليوم قرار عودة مجلس البرير
اشتعال المنافسة لرئاسة الإتحاد بين البروف والدكتور
البرير يكسب اراضي جديدة بسبب القرارات الأخيرة
وفاء هلالي بالبرير صانع الهلال الجديد
فريق الكرة بعيداً عن دائرة الصراعات أكثر تألقاً
الخرطوم الوطني يحرج المريخ بالتسعة واوليفيه يصوم عن التهديف
مشاهد مؤثرة في حلقة اغاني واغاني للراحل محمود عبدالعزيز

{ حدثان مهمان يسيطران على الساحة الرياضية من اقصاها الى اقصاها.
{ الاول مرتبط بمجلس الهلال وقرارات الوزير والمفوضية الاخيرة حيث تترقب الجماهير الهلالية اليوم قرار الاستئناف وقرار المحكمة ويتوقع كثيرون أن يجمد القرار ويعود البرير رئيسا إلى حين الفصل فى فحوي الطعون.
{ ومع هذه القضية الشائكة والتدخل وحل مجلس منتخب جاءت الكثير من ردود الافعال في صالح مجلس البرير المنتخب.
{ ابرزها من المعارضين للبرير السيد صلاح ادريس.
{ وكذلك تلك التصريحات القوية للخبير د. كمال شداد عبر التلفزيون القومي.
{ وايضا تلك المقالة التاريخية لاقدم رؤساء الهلال الاحياء اللواء عمر علي حسن والذي انتقد السلطة في حل مجلس معين.
{ ومايسعد في كل هذه القضية الوقفة القوية للأهلة الخلصاء مع الديمقراطية وحمايتها بعيداً عن المكاسب الشخصية أو العواطف والكره ونحوه!!
{ ومايسعد اكثر ان فريق الكرة بعيد كل البعد عن مثل هذا الصراع الاداري وهو يؤدي بكل قوة امام الاهلي الخرطوم ويحقق الفوز ويهدرالعديد من الاهداف.
{ وفرصة الفريق الآن هي الاكبر لبلوغ دور الثمانية والمباراة القادمة بارض استاد الهلال وستكون التحدي الاكبر للجماهير لتواصل التدافع والذي بدأ منذ المهرجان ولقاء هلال كادوقلي ولم تتأثر الجماهير بالنتيجة يومها وعادت بقوة للقاء الامس ووضح بان عدم التلفزة كان له دوره وتأثيره في الاقبال الكبير للجماهير.
{ وكم كانت لفتة رائعة من الغالبية العظمى لجماهير الهلال ووفائها للرئيس البرير الذي اعاد بناء الفريق وهي تهتف له حيث تألق الثنائي مالك وعلي النور بجانب المحترفان سيدي بيه وبامبا رغم ضيق الزمن الذي شاركا من خلاله.
{ والحدث الآخر الذي شغل الساحة الكروية تلك المفاجأة السارة التي فجرها البروف كمال شداد وهو يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة بعد طول صمت وبعد ان حسب الجميع ان الطريق ممهد للمجموعة الحالية التي تقود الاتحاد بأنها عائدة وبالتزكية.
{ الاعلان الرسمي وبلسان د.شداد حرك الساكن وجعل الجميع هنا وهناك يتحرك في كل الإتجاهات من اجل الاستقطاب وكسب ثقة الاتحادات وكل من له صلة بالتصويت ويخوضها الدكتور بشعار التغيير.. بينما تقودها المجموعة الحالية للاتحاد بقيادة د معتصم جعفر بشعار التطوير.
{ الأجمل في العملية الانتخابية ورغم الصراعات هذه الروح الديمقراطية.. ومن الواضح ان من يقنع ببرنامجه يمكن ان يكسب الكثير من الاراضي.. وفي النهاية نتمنى ان يصب الصراع والمعارضة دائما للاحسن والافضل طالما ان المقياس هو الخيار الديمقراطي سواء أكان الامر بالنسبة للهلال أو اتحاد الكرة السوداني!!
[B] لحن الختام[/B]
{ يتوقع ان يتقدم الهلال بطعن جديد من قبل المجلس المنتخب برئاسة البرير يعطل من خلاله العملية الانتخابية لاتحاد الكرة طالما أنه مجلس منتخب ويحق له المشاركة في الكتلة الانتخابية لكتلة الممتاز.
{ قرأت تصريحاً لابوالقوانين محمد الشيخ مدني حول الاحداث الهلالية فأكد بانه في انتظار قرار الجهات العدلية بعد طعون الهلال وبعدها سيدلي بدلوه!!
من الواضح ان ود الشيخ غير راض عما تم من قرارات بحل مجلس الهلال وبالتالي قرائن الاحوال تقول بان الحق سيعود لاهله ويعود البرير وبعدها سيدلو ود الشيخ بدلوه.
{ تجربة مقفولة للهلال في مواجهة النسور جبل اولياء نتمنى ان يتفهم جمهور الهلال الوفي الامر وانه يأتي ضمن سياسات التصحيح والاختيار لعدد من النجوم.
.. جماهير الهلال عليها ان تتأهب وتجهز نفسها منذ اليوم لملحمة اهلي الخرطوم الفاصلة والتي يقودها الهلال بدون الدوليين لتأمين فوزه وتعزيزه والتأهل بجدارة لدور الثمانية.
{ سهرة رائعة من اربعة اشواط حسمها الفرنسيو ن بالركلات من نقطة الجزاء بفضل تألق الحارس..
وقد اكدت المباراة نجومية قائد المنتخب الفرنسي الشاب بوقبا نجم الفريق الايطالي يوفنتوس.
وتهنئة لغانا بالمركز الثالث وهاردلك العراق الذي ابلى بلاءا حسناً في البطولة.
{.. وكما توقعنا حسم المريخ موقعة الخرطوم وتأهل لدور الثمانية وهو يفوز خارج ارضه بثلاثية مقابل هدف.
وتأثر الخرطوم الوطني بطرد الثنائي اسماعيل صديق ومعاوية الامين ولعب المريخ بالاساسيين بدءا بالحضري ومرورا بضفر وباسكال وهيثم والباشا واوليفيه وكلاتشي. وسجل ماسجل.. والمفاجأة وبرغم ان الخرطوم الوطني لعب معظم الشوط الثاني بتسعة لاعبين الا ان اوليفيه صاحب السوبر هاتريك في شباك مريخ الفاشر لم يكتب له اي هدف في اول مباراة رسمية له مع المريخ!!
مهمة الخرطوم في اللقاء الثاني ستكون اكثر صعوبة في غياب الدوليين بقيادة ادم ساير وصلاح الجزولي بجانب المطرودين اسماعيل ومعاوية.
 اغاني واغاني ومحمود عبدالعزيز
{.. واخيراً بالامس القريب اطلقت قناة النيل الازرق الحلقة الخاصة بالفنان الراحل محمود عبدالعزيز في اليوم الرابع لشهر رمضان وقد جاءت مميزة بمشاركة ابناء الراحل مصعب والذي شارك بالغناء من خلال الحلقة بجانب تواجد التوأم حاتم وحنين.
{ كانت إستهلالية رائعة والبداية بثلاث اغنيات اغاني واغاني بصوت الراحل محمود عبدالعزيز الاولى لسيد خليفة في ربيع الحب، والثانية ظبية والثالثة للخالدي اتعلمنا من ريدو غريبة الدنيا جمعتنا وبيقولوا عليها رواحة.
{ ثم قدم الفنان القادم أبن الاسرة الفنية المبدعة نادر عثمان جمال الدين كيف ووالده د. عثمان جمال الدين خبير في مجال الاعلام والمسرح ووالدته البلبلة حياة طلسم ، قدم مابلومكم، وقدم مامون السمحة ست الناس ياريتني في باله وختم طه سليمان ومصعب ابن الراحل بأغنية الفات زمانو.
وقد وضح من خلال الحلقة التأثر الكبير للفنان جمال فرفور الذي لم يتمكن من الغناء، وكذلك الملحن يوسف القديل صاحب العديد من الروائع والذي كان يعزف مع الفرقة بالأمس وكذلك محمدية وعوض احمودي وبقية المجموعة.
{ كشف الفنان صلاح ابن البداية وعبر حلقة يا ملك لقناة الشروق بالامس اسرار اغنية يا ملك لكاتبها الشيخ النيل ابوقرون والذي كان ضيف الحلقة الخاصة.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.