النيلين
رمضان أحمد السيد

النائب الأول لرئيس الجمهورية في ضيافة أسرة الراحل التجاني محمد ابراهيم

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] النائب الأول لرئيس الجمهورية في ضيافة أسرة الراحل التجاني محمد ابراهيم [/B][/CENTER]

مجلـــــس البريــــر يواصــــل نشاطــــه بعد قــــرار محكمــــة الطعون
المؤتمـــر الصحفــــي للوزيـــر جــــاء بـــردا وســـلاماً على المجـــلس المنتـــــخب
7 عناصــــر جديــدة تدخــــل تشكيــــلة الهـــــلال لمواجهــــة الفرســــان
الانتخــــابات تؤخــــر سفــــــر مازدا مـــع المنتـــــخب للدوحـــة
طاهــــر أبوزيــــد من رئاســــة الاهـــــلي وزيــــرا للشبــــاب والرياضــــــة
باريس سان جيرمان قوة ضاربة في الموسم الجديد بقيادة كافاني
فاطمة عمر صاحبة (فرحانة بيك أنا يا جناي) تتألق عبر اغاني واغاني ورائعة عثمان حسين لا وحبك

> بجانب برنامج تواصل لتكريم المبدعين في دورته الثالثة وتحت رعاية السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير واشراف السيد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه والتي تشمل شخصيات في كافة المجالات الابداعية السياسية والاجتماعية والثقافية والاعلامية والرياضية فان النائب الاول لرئيس الجمهورية سجل زيارة لاسرة القطب السياسي والرياضي الكبير الراحل التجاني محمد ابراهيم وكان برفقته وزير الاعلام د. احمد بلال ، ووالي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر في حضور ومشاركة اسرة الراحل ممثلة في ابنائه بقيادة الاخ الزاكي وضيوف الاسرة والزيارة الاستاذ عبدالباسط سبدرات وعدد من الزملاء الاعلاميين بقيادة جمال عنقرة وعادل عبده ووراق ودسوقي وشجرابي.

> وكان لنا ايضا في قوون شرف الحضور والمشاركة ويكفي ان القطب التجاني محمد ابراهيم كان هلاليا واحد ابرزالقيادات الادارية التي مرت علي تاريخ الهلال بجانب ادواره الوطنية الاخرى وعلاقاته الطيبة مع النائب الاول والاتحاديين حيث جاءت كلمات المتحدثين سبدرات ود. بلال تشيد بهذه الادوار والعلاقة وقال النائب الاول ان الهدف من الزيارة التأكيد على تلك العلاقات والمكانة للراحل في نفوسهم وقال الهدف ان تظل انوار هذا المنزل مضيئة باستمرار.

> هذا وقد وجدت الزيارة اشادة من الجميع وكان لها وقعها الطيب في نفوس الأسرة.

> هذا وكان النائب الاول قد قاد زيارات تواصل ضمن البرنامج السنوي لعدد من الشخصيات والاستاذة سكينة عربي الاذاعية المعتقة

> وتواصل الزيارات وحدد من ضمن زيارات الرياضيين البروفسيور عبدالحميد ابراهيم ويوسف مرحوم وكابتن امين زكي.

استقرار الوضع في الهلال

> سعدنا حقيقة هذه المرة بالمؤتمر الصحفي الذي جاء هاديا ومنصفا لمجلس البرير والوزير يعلن ويؤكد بانهم عندما كونوا لجنة التصريف كان الهدف اعطاء المجلس فرصته في الاستئناف لذلك لم يتسرعوا في تكوين لجنة تسيير كما انهم عمدوا لتكون لجنة التصريف من اعضاء المجلس الحالي.

> وقال بانهم يحترمون القرارات العدلية في هذا الاطار.

> وبالتالي يصبح مجلس البرير وحسم قرار محكمة الطعون هو الشرعي والمسير للنشاط في النادي الي حين الفصل في الطعون.

وقرائن الاحوال تقول حتى في حالة فقدان مجلس البرير للشرعية وخسر طعونه في هذه المرحلة فان الفرصة امامه للاستئناف لجهات اعلي وبالتالي فان استمراره حتي انتهاء فترته هو المؤكد في هذه المرحلة.

> حديث الوزير جاء ليؤكد بانه لم يكن هناك استهداف لمجلس البرير وسيقفون معه في حال اثبات شرعيته وذهب اكثر من ذلك وقال بانه سيسجل له زيارة.

> وامن الوزير علي الكثير مما قلناه عبر هذه الزاوية بان هذه الازمة ستقود لتعديل بعض البنود واللوائح والقوانين الغامضة وغير واضحة حتى لاتكون هناك خلافات في تفسير المواد خاصة فيما يتعلق بمسألة الشرعية والعدد الذي يمكن ان يقود المجلس ويكون شرعيا في حالة الاستقالات.

[B]لحن الختام[/B]

> مباراتان عصيبتان للهلال والمريخ في اياب كأس السودان لتجاوز اهلي الخرطوم والخرطوم الوطني علي التوالي في ظل الغيابات للقمة التي سافر لاعبوها القوميون الي معسكر الدوحة وهكذا سيضطر الهلال للدفع بـ 7 عناصر جديدة في اللقاء المرتقب بالاربعاء لحسم التأهل لدور الثمانية في كأس السودان.

> بسبب انتخابات اتحاد الكرة وكلية المدربين تخلف المدرب محمد عبدالله مازدا والذي ترشح بالامس للكلية وسيلحق بالمنتخب في الدوحة مع مساعده اسماعيل عطا المنان والذي ترشح هو الاخر وفي ذات الاطار ترشح كابتن شوقي عبدالعزيز.

والجديد في كلية الحكام ترشح الطاهر محمد عثمان بجانب صلاح احمد محمد صالح وآخرين.

> فازت الجزيرة القطرية بحقوق بث الدوري الانجليزي للثلاثة مواسم القادمة وتقرر اطلاق عدد من القنوات الجديدة لتغطية مميزة.

> كافاني هداف نابولي الاورغواني يقدمه باريس سان جيرمان عبر مؤتمر صحفي تنقله الجزيرة الرياضية مساء اليوم…. ومن الواضح ان النادي الباريسي يسعي لوضع بصمة في دوري ابطال اوربا وهو يحتفظ بمدافعه البرازيلي سيلفا.

> كان السودان احد الخيارات لقيام لقاء الاهلي والزمالك في الحادي والعشرين من الشهر الحالي بالسودان . ولكن التزام الجهات الامنية وقيامها بالجونة حال دون ذلك.

> وبمناسبة مصر فان الاخبار افادت بتعيين نجم الكرة المصرية والاهلي القاهري طاهر أبوزيد وزيرا للرياضة على حسب موقع كورة عربية.

وحتى آخر لحظة كان ابوزيد مرشحا لرئاسة النادي الاهلي.

> لم يخيب القائمون على برنامج اغاني واغاني ظننا فقد قدموا حلقة ثانية مع روائع الفنان الجابري وفي حضور الشاعر الصادق الياس وبجانب هوج الرياح هات يازمن ومن طرف الحبيب قدمت اغنية ابوقطاطي درب المحنة (انت ياقلبي المتيم كنت خالي).

وقد واصل معتز صباحي تألقه مع روائع الجابري.. وقدم معاذ ابوقرون رائعة الصادق الياس والتي يغنيها ود البادية اسألوني عن حبيبي وعن حكايتو البقن.. أعمل اليه.

> والحديث عن اغاني واغاني يقودنا للموهبة فاطمة عمر أو فطومة والتي تألقت مع رائعة عثمان حسين في اليوم الأول من اجل حبي جايي تترجاني اغفر ليك ذنبك ماكفاية الشفتة من نارك وحبك.. انت فاكرتاني ارجع ليك واعاتبك.. لالالالا ، وفاطمة عمر اشتهرت بالنغمة الشهيرة عبر الموبايلات واخيرا كدعاية للحنة.. والتي تقول فيها:

فرحانة بيك أنا ياجناي في يوم زواجك وفرحتك

تتذكرك وكتين تنادي يابا يما اول كلمتك

والليلة ياسيد الرجال فرحت أمك وحلتك

وقد تألقت مع طلال الساتة في عدد من الأعمال. نتمنى ان تكون نالت حظها من اداء عدد من الاغاني والحلقات القادمة.

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.