رمضان أحمد السيد

وارغو وقضية الموسم!!


[ALIGN=CENTER]وارغو وقضية الموسم!![/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]شغل الساحة الكروية هذه الايام موضوع محترف المريخ المسجل تحت السن وارغو ، وصار الهمس جهراً والمنتديات تتناول عمره الحقيقي الذي لعب به وهو مسجل مع إينمبا ومقيد في الكاف وموقع البطولة ، بل وحتى الموسوعة العالمية والتي يلاحظ من خلالها انها اعتمدت على عمره الحقيقي والمدون قبل تسجيله للمريخ منذ ايام (اوشن بويز) قبل الانتقال إلى اينمبا واهتمت بالتحديث انها اشارت لفريقه الجديدالمريخ ونمرة الفانلة عشرة.
* موقع الكاف والبطولة للشركة الراعية يقول بانه من مواليد ٦ يونيو 1989 .. والمريخ سجله بشهادة تقول انه من مواليد 1990 . وقام اتحاد الكرة باعتماده تحت السن (19) على اساس شهادة الميلاد والكرت القادم من الاتحاد النيجيري!!
* وهنا يقول الدكتور كمال شداد في تعليق من مندوبنا الزميل عبده فزع ان موقفهم حتى الآن وحسب البيانات التي قدمت صحيح.. واي اشكال أو مخالفة حول صحة المعلومات ومطابقتها من شأن الاتحاد الافريقي!!
* والمريخ المسئول في النهاية عن اللاعب ومعلوماته وبياناته نتمنى الا يكون قد وقع ضحية للوكيل الذي اكد لهم بان الاتحاد النيجيري في وقت سابق قد خاطب الكاف لتصحيح البيانات الموجودة لديهم حتى تكون متطابقة مع الجواز والكرت الذي ارسل للسودان وشهادة ميلاد اللاعب!!
* وضح بأن عدم اختيار اللاعب لمنتخب الشباب النيجيري قد أثار الشكوك حول امر اللاعب وعمره الحقيقي، خاصة وان المصريين المشاركين والمنظمين لكاس العالم للشباب والقريبين جداً من الكاف يعرفون كل كبيرة وصغيرة عن اللاعب!! وكذلك الأهلي المغبون من رفض اللاعب لعرضهم وتوقيعه للمريخ!!
* والذي اثار الشكوك أكثر ان اللاعب ابعد من قبل الكاف للترشح لجائزة افضل لاعب صاعد في القارة على اساس ان اللاعب كبير وقام بترشيح ثلاثة لاعبين آخرين!!
* الجديد في الامر ان الهلال بدأ في تجميع كل هذه المعلومات والوثائق بجانب جواز السفر الذي دخل به السودان ، مع إينمبا ومعلوماته ومدى مطابقة ذلك مع كرت اللاعب الافريقي لتفجير القضية ، كما تحصل على كتيب البطولة السابقة والتي شارك فيها اللاعب مع إينمبا وبه عمره الحقيقي ٦ يونيو 1989
* اذا تعاملت لجنة اللاعبين غير الهواة باحترافية وردت على اي شكوي او فحصت أوراق القضية من تلقاء نفسها وخاطبت الكاف فإن واحدا من عدة خيارات يجب ان تطول اللاعب وارغو وهو ايقافه من اللعب او تصحيح مساره بان يقوم المريخ أو الاتحاد بشطب آخر لاعب سجله المريخ وهو المحترف المالي لاسانا!!
* واذا وصل الأمر للكاف فان وارغو لا محالة سيعاقب لعدم تطابق المعلومات المتعلقة بكرته السابق مع كرته الجديد.
* الكثيرون يقولون بأن الموضوع خطير جداً وما كان للمريخ ان يقع في المحظور من أجل الإستفادة من خانات الشباب لهذا المحترف الأجنبي والذي كلفه الكثير!!!
* نتمنى ان يحل الأمر في إطار تصحيح المسار حتى لايتطور الامر ويفضي في النهاية لايقافات وعقوبات!! حتى لايخسر المريخ محترفا أو محترفين سجلهما اساساً للمشاركات الخارجية.. وعلى المستوى المحلي فإنه من اساسه ربما تكون فرصة لاسانا المجنس اقل حظوظاً في وجود ايداهور!!
❊ لحن الختام
* موضوع وارغو فرض علينا ان نؤجل الحديث والمواصلة عن تسجيلات الهلال ومحترفيه الجدد وحتماً ستكون لنا لقاءات وجولات اخرى ونشير هنا للعديد من ردود الافعال والرسائل التي تقتصر هذه المساحة ونشرها جميعا ورأينا بثها عبر الموقع الالكتروني..
* وهذا لايمنع من تعليق اجمالي مابين مؤيد ورافض لمسألة التطرق لمن كان مرشحاً للشطب وتخطاه الأمر، وكذلك من حاول ربط شطب ريتشارد بتصرفات تتعلق بزملائه وترشيحهم للمريخ على حسب ما ورد في بعض الصحف وعبر قوون تجدون تصريحات وردا واضحا من اللاعب.
وتناول كثيرون جوليت، وعمار رمضان والمحترفين وسنحاول تفنيد العديد من الآراء والاقوال في هذا الخصوص.
* اخيراً وبعد الوصول للنهائيات ثلاث مرات حققت هذه المرة عمان بطولة الخليج بعد فوزها على المنتخب السعودي بالركلات الترجيحية.
* محترف الهلال البرازيلي كواريزما دي سوزا وضح انه يمتاز باحترافية عالية من حيث الانضباط والعودة في المواعيد التي ضربها للهلال بعد سفره لبلاده،. حيث حضر ومعه زوجته.
* نتمنى ان يكون في هذا درس لبعض لاعبينا الموجودين بين ظهرانينا ولايلتزمون بمواعيد التمارين أو دخول المعسكرات.
* ونشير إلى ان لقاء القمة في ختام الممتاز انتهى بالتعادل الإيجابي وليس السلبي وهل يمكن ان ننسى هدف مساوي الذي عادل للهلال بعد تقدم المريخ بهدف ولدنا طمبل!!
* هدف السعودي في الوكرة القطري كان مفاجئا حتى للسعودي نفسه ولم يتوقع الكرة في الشباك بدليل إنه لم يشاهده ولم تتبعه فرحة كبيرة !! برغم انه الأروع.
* محمد غريبة من موقع الهلال الالكتروني يقترح على مجلس الهلال بمناسبة ازالة النجيل القديم بان يحفظ بعد قطعه في مربعات وهكذا حتى يكون بمناسبة تخليد لذكرى اعظم الانتصارات وعدم الخسارة عليه على مدى 116 مباراة!!
* ورسائل عديدة تطالب مع الاقبال الجماهيري المتوقع لاول تمارين الهلال بنجومه الجدد ومحترفيه ان يخصص التمرين بفئات رمزية دعماً لغزة وشهدائها..[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6235
ramadan9910@yahoo.com