النيلين
رمضان أحمد السيد

خمس قضايا ساخنة تسيطر على الساحة الرياضية

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] خمس قضايا ساخنة تسيطر على الساحة الرياضية [/B][/CENTER]

صراع الديمقراطية يتجدد بإعلان البروف شداد خوض معركة إنتخابات إتحاد الكرة
كأس السودان يشتعل بتأهل الهلال والمريخ ورباعي الممتاز هل سيكون عقبة في طريقهما؟!
بطولة الخرطوم الوطني الدولية والمكاسب الفنية المرجوة
د. معتصم جعفر يتبرأ من خطأ مساوي ويحمل المسئولية للكاف رغم كل الطعون!!!
المريخ يشرب مقلب عدم المشاركة في بطولة الخرطوم الدولية
الهلال في مواجهة شقيقه السعودي والمكسب الفني أهم من المادي
العالم العربي يترقب ديربي جدة بمشاركة عدد من نجوم العرب في لمسة وفاء للراحل الخليوي
ثقتنا كبيرة في صقور الجديان لتجاوز البورندي رغم تجاهل الإتحاد لتحفيزهم

{ خمسة احداث مهمة تسيطر علي الساحة الكروية هذه الايام انتخابات اتحاد الكرة السوداني، شرعية مجلس ادارة نادي الهلال وما ادراك ما الشرعية، بطولة الخرطوم الوطني الدولية الودية، المنتخب الوطني والمباراة المصيرية امام نظيره البورندي للتأهل لنهائيات الشان جنوب افريقيا، كاس السودان، وتأهل طرفي القمة الهلال والمريخ.

{ بخصوص الموضوع الاول المتعلق بانتخابات اتحاد الكرة السوداني والتي قام البروف كمال شداد بالترشح لها وشعللتها وهي ظاهرة صحية وديمقراطية كون ان يكون هناك جناحات او متنافسان والكل يريد يستعرض مهاراته في هذه اللعبة الانتخابية.

{ ويبدو ان البروف كمال شداد يريد ان يستغل ويستفيد من الاخطاء التي وقع فيها الدكتور معتصم جعفر ابرزها تراجع تصنيف المنتخب وقضية مساوي والتجاهل الذي وجدته عدد من الاتحادات الولائية امثال كسلا وبورتسودان وفقدان مدن كبيرة مثل الابيض وكوستي وغيابها عن منظومة الممتاز وعدم وجود خطط لاستيعابها وايجاد فرص عدالة مشاركتها برغم زيادة فرق الممتاز كذلك التجاهل التام لفرق الممتاز وعدم تمثيلها في مجلس ادارة الاتحاد واحاديث كثيرة عن الرعاية والدعم بجانب كثير من المشاكل التي جلبها البعض من قيادات بسبب الميول وما الظلم الذي تعرض له الهلال والمشاركة العربية ببعيد عن الاذهان وصمت الاتحاد لوأد الديمقراطية وحل مجلس الهلال وبكل تأكيد ان برنامج البرير وكمال شداد الذي يسعي للتصحيح وخلق نظام مواكب مع قانون الفيفا واعطاء كل ذي حق حقه واعطاء فرص لعناصر جديدة كلها تصب في اطار برنامجه وخطته.

{ في المقابل يحاول دكتور معتصم وعلي نحو ما اشار في البرنامج التلفزيوني بالامس ان يؤكد نجاحات اتحاده وتطلعه لفترة جديدة لتقييم الاداء والاشخاص والافكار.

{ الموضوع الثاني هو شرعية مجلس الهلال بعد الحرب الماراثونية السابقة في شرح القوانين وقرار الوزير لعودة الشرعية ولو الي حين فان ذلك يتطلب انتظارا حتي الفصل في الطعون وربما يكون غدا الاحد حاسما وربما يعيدنا للمربع الاول وفي النهاية طالما ان هناك مراحل اخري للتقاضي سيواصل مجلس الهلال نشاطه.

{ مع مشاركة الهلال وانتظامه في برنامجه وتأهبه لدورة الخرطوم الوطني الدولية الودية المرتقبة نتمني ان لا يأتي ما يعكر الصفو من جديد ويعيدنا لمربع الاحباطات.

{ والاهم في الشأن الرياضي هو الاستقرار والبعد عن الصراعات وتهيئة الاجواء للمجالس المنتخبة ديمقراطيا لتعمل بكل ارتياح والاهم بجانب تسيير النشاط الرياضي خاصة الكرة هو فتح باب العضوية وتهيئة الاجواء المناسبة لقيام الانتخابات في المرحلة القادمة.

{ الموضوع الثالث هو امر منتخبنا الوطني ومواجهته المرتقبة مع بورندي في بطولة الشان للمحليين واللقاء علي ارضنا ولابد من كسبه ونتمني ان يكون معسكر الدوحة قد اتي بثماره وثقتنا في لاعبينا لجد كبيرة رغم تجاهل الاتحاد لتحفيز اللاعبين وتأكيد الدولة لدعمها وما دفعته من مبالغ للاتحاد.

{ كنا نتمني ان يسمح الوقت المتبقي للمباراة من اداء تجارب ودية حتي يتم اكتشاف الاخطاء ومعالجتها مبكرا وكذلك الوقوف علي مستوي اللياقة البدنية ورفعها من خلال تمارين جادة.

{ في النهاية نكرر ونتمني ان لا تؤثر انتخابات اتحاد الكرة التي يتزامن موعدها مع هذه المباراة.

لحن الختام:

{ في ظل دفاعه عن الخطأ الشنيع والكبير الذي ارتكبه اتحاد الكرة بخصوص اللاعب مساوي واشراكه بصورة غير قانونية، اعلن رئيس الاتحاد السوداني والمرشح للمنصب دكتور معتصم جعفر تحميل المسئولية للاتحاد الافريقي وانه لم يخطره وان المباراة من اساسها تخص الفيفا لانها متعلقة بكاس العالم ورغم فقدان السودان للطعون التي قدمها في هذا الخصوص فانه يصر بأنه غير مخطئ وهذا هو اس المشكلة والبلاء وان تستمر في خطأ ولاتعترف به واذا حدث طرد لاعب مستقبلا ولم يخطر الكاف الاتحاد فهل سيقوم الاتحاد السوداني باشراك اللاعب المعني!! الاجابة قطعا بالنفي والاتحاد السوداني كان مسئولا مسئولية تامة عن الخطأ.

{ لم تعجبنا تصريحات فوزي المرضي بخصوص مجلس الهلال وعدم شرعيته خاصة انه من اللاعبين السابقين وعضو اصيل في النادي كان عليه ان يبتعد عن هذه الصراعات وان لا يزج نفسه فيها.

{الموضوع الرابع يتعلق ببطولة الخرطوم الوطني الدولية ونتمنى ان لايكون اعتذار فريق المقاصة صحيحا خاصة بعد تداول الكثير من المواقع واللجنة المنظمة قد احتاطت بفريق الامل العطبراوي وتعتبر هذه البطولة اعداد حقيقي للهلال وتجهيزه لمنافسات كاس السودان والمشاركات الاخري والنصف الثاني للممتاز.

{وفرصة ايضا لفريق الخرطوم الوطني لتجهيزه والوقوف عليه وعلي عناصره ومدي جاهزيتها والبدائل المطلوبة حسب المكانة والروليت الذي يحتله الفريق في الممتاز.

{المريخ تسرع بالاعتذار عن هذه البطولة خاصة وان معسكر الامارات ومشاركته في دورة نادي الظفرة لم تتأكد بعد والتي تتعارض مع منافسات كاس السودان وتأهله لربع النهائي.

{ الموضوع الخامس والاخير يتعلق بكاس السودان وبعد تأهل الهلال والمريخ معاً لربع النهائي فان القرعة مهدت لهما الطريق لبلوغ نصف النهائي وان كان هذا الطريق لايخلو من العقبات متمثلة في اهلي شندي واتحاد مدني وهلال كادوقلي ومريخ الفاشر ومواقفها المشهودة.

المرحلة القادمة ستكون قوية ومثيرة وتحظي باهتمام أكثر واكبر

{نتمنى ان لاتؤثر بطولة كاس السودان في بطولة الخرطوم الوطني في غياب سبعة عناصر اساسية للهلال مع المنتخب بجانب المحترف تراوري المتواجد ببلاده.

{الهلال في طريقه للاعتذار عن مواجهة شقيقه السعودي في المباراة المرتقبة بالرياض بسبب الامور المالية لان الفائدة الفنية في مثل هذه المباريات لاتقدر بثمن وعلى الهلال ان ينظر للمباراة لتوطيد العلائق خاصة وان الهلال السعودي قادم من معسكر خارجي خاض فيه تجارب مع عدد من الفرق بالنمسا واذا كان قدم الهلال السعودي مبلغ 50 ألف دولار ويقارب ذلك الاربعمائة مليون فهو مبلغ ليس بالسهل في ظل الظروف المالية التي يعاني منها الهلال.

{ لمسة وفاء ان يلتقي الاهلي والاتحاد من جدة لاداء مباراة ودية تكريماً للاعب الاتحاد الراحل محمد الخليوي مساء اليوم السبت بملعب الشرائع بمكة المكرمة ويشارك فيه عدد من اللاعبين من البحرين واحمد بهجة من المغرب وعموري من الامارات بالاضافة لعصام الحضري لاعب الدوري السوداني بجانب زملاء الراحل من الدوري السعودي محمد نور – سامي الجابر – خميس الزهراني – محمد شيليه وسيؤول دخل المباراة لاسرة الفقيد الذي كان قد مثل السعودية في الكثير من المحافل المحلية والعالمية..

[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا